توقيت القاهرة المحلي 04:30:00 آخر تحديث
  مصر اليوم -

المفوضية الأوروبية تعتمد توجيهات استئناف مفاوضات اتفاقية المعادن الحرجة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المفوضية الأوروبية تعتمد توجيهات استئناف مفاوضات اتفاقية المعادن الحرجة

المفوضية الأوروبية
بروكسل ـ مصر اليوم

 صادقت المفوضية الأوروبية أمس الأربعاء، على توجيهاتها لاستئناف المفاوضات بشأن اتفاقية المعادن الحرجة مع الولايات المتحدة "CMA"، بهدف تعزيز سلاسل التوريد بين الجانبين فى مجال المواد الخام الأساسية الضرورية لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية. وذكرت المفوضية الأوروبية فى بيان صحفى نشرته عبر موقعها الرسمى قبل قليل أن الاتحاد الأوروبى صدر وحده فى عام 2022 ما قيمته 8.3 مليار يورو من المواد الخام الهامة ذات الصلة بهذه الصناعة.

فيما سيضمن إبرام اتفاقية CMA بين الاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة كحليف منح الاتحاد الأوروبى وضعًا مكافئًا لشركاء اتفاقية التجارة الحرة للولايات المتحدة وفقًا لقانون خفض التضخم الأمريكى.

وستتمكن شركات الاتحاد الأوروبى بعد ذلك من التنافس على قدم المساواة مع منافسى الولايات المتحدة ودول ثالثة فى السوق الأمريكية، مثل تشيلى وجمهورية كوريا واليابان.

وأضاف البيان أن اتفاق CMA بين الاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة سيساعد أيضًا فى تعزيز القدرات الإنتاجية للاتحاد الأوروبى فى القطاعات الصناعية ذات الأهمية الاستراتيجية. وستساعد الأحكام القوية المتعلقة بالبيئة والعمالة على ضمان زيادة المعروض من المواد الخام الأساسية ذات المصادر المستدامة.

بالإضافة إلى ذلك، ستساعد الاتفاقية فى تعزيز قانون الصناعة ذات الانبعاثات الصفرية وقانون المواد الخام الحرجة الذى اقترحته المفوضية، والذى يهدف إلى توسيع نطاق تصنيع الاتحاد الأوروبى للتقنيات المحايدة الكربونية الرئيسية.

وبمجرد اعتماد التوجيهات التفاوضية من قبل المجلس الأوروبى، ستخول المفوضية التفاوض على اتفاقية تتضمن أحكامًا من بين ذلك تسهيل التجارة، بحيث يمكن استخدام المواد الخام الهامة المستخرجة أو المعالجة فى الاتحاد الأوروبى فى المركبات المؤهلة للحصول على إعانات ائتمان المركبات النظيفة فى الولايات المتحدة وتعزيز التعاون لجعل قطاع المواد الخام الحيوى أكثر استدامة من خلال تشجيع الحماية البيئية العالية والمعايير الفنية الدولية ونهج الاقتصاد الدائرى ثم تعزيز حقوق العمل فى قطاع المواد الخام.. بحسب البيان.

قد يهمك أيضا : 

بروكسل تقر تمويلاً لـ7 دول أوروبية لتطوير البطاريات

 انتخابات بريطانيا حزب المحافظين بصدد الفوز بأغلبية صريحة

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المفوضية الأوروبية تعتمد توجيهات استئناف مفاوضات اتفاقية المعادن الحرجة المفوضية الأوروبية تعتمد توجيهات استئناف مفاوضات اتفاقية المعادن الحرجة



GMT 10:26 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة باللون الأبيض لعروس الصيف

GMT 17:46 2019 الجمعة ,12 تموز / يوليو

حريق هائل في منزل بـ كفرالشيخ في الغربية

GMT 16:05 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

سلمان خان يستعد لافتتاح 300 صالة جيم
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon