توقيت القاهرة المحلي 23:50:49 آخر تحديث
  مصر اليوم -

في ظل المشادات الكلامية بين الأطراف المتنازعة

معركة الخدمة المدينة تشتعل قبل ساعات من مظاهرات الموظفين ضد القانون

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - معركة الخدمة المدينة تشتعل قبل ساعات من مظاهرات الموظفين ضد القانون

رئيس جهاز التنظيم والإدارة السابق الدكتور صفوت النحاس
القاهرة – منى عبد الناصر

اشتعلت المعركة الكلامية بين الأطراف المتصارعة من مؤيدي ورافضي قانون الخدمة المدنية، قبل ساعات من الوقفة الاحتجاجية التي دعا لها موظفو الضرائب المصرية وعدد من موظفي الحكومة ضد استمرار تطبيق الخدمة المدنية.

وصرّح رئيس جهاز التنظيم والإدارة السابق الدكتور صفوت النحاس أن موظفي الضرائب هم الأعلى دخلا بين العاملين بالحكومة، وذلك في لقاء تليفزيوني بإحدى برامج التوك شو الشهرية في قناة القاهرة والناس الفضائية.
 
وفي رد سريع على تلك التصريحات التي أثارت العالمين بالضرائب، أصدر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، عبد المنعم مطر، بيانا مقتضبًا مساء السبت، قال فيه: "إيماءً  إلى ما نشر في بعض المواقع السبت على لسان الدكتور صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة السابق في برنامج القاهرة 360 مفاده أن موظفي الضرائب الأعلى دخلا في مصر، أوضح أن موظفي الضرائب لم يصبحوا الأعلى دخلا في مصر كما قيل وإنما هناك وزارات وجهات كثيرة أعلى دخلا منهم، مع العلم أن مصلحة الضرائب تعمل جاهدة على تدبير موارد الدولة وتحقيق العدالة الاجتماعية، وأن العاملون بمصلحه الضرائب كانوا جنود مصر الأوفياء خلال المرحلة من قيام الثورة حتى تاريخه وسيظلوا".
 
وتابع البيان على لسان رئيس المصلحة: "موظفو الضرائب لم ولن يكلوا أو يملوا من العمل ليل نهار في سبيل المصلحة العليا للبلاد".
 
ويعتزم عدد من النقابات الممثلة لموظفي الحكومة على رأسهم نقابات العاملين بالضرائب تنظيم وقفة احتجاجية في الواحدة من ظهر غد الأحد أمام نقابة الصحفيين بالقاهرة، ضد استمرار تطبيق قانون الخدمة المدنية، حيث تصر الحكومة على تطبيقه رغم قرار مجلس النواب بإلغائه في 20 يناير الماضي، وهو ما يرفضه الموظفون.
 
وأدى تطبيق هذا القانون منذ مطلع يوليو الماضي، إلى حالة من الجدل والاعتراضات بين العاملين نتيجة تأثيره السلبي بخفض نسبة الزيادة السنوية في الرواتب سعيا من الحكومة لتخفيض عجز الموازنة، وهو ما قوبل بالمعارضة الشديدة من الموظفين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معركة الخدمة المدينة تشتعل قبل ساعات من مظاهرات الموظفين ضد القانون معركة الخدمة المدينة تشتعل قبل ساعات من مظاهرات الموظفين ضد القانون



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon