توقيت القاهرة المحلي 18:25:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير التموين يؤكد أن 95% ملتزمون بجودة الرغيف ومطابقته للمواصفات

تشكيل لجنة مشتركة لبحث مطالب أصحاب المخابز والمطاحن وإزالة معوقات عملهم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تشكيل لجنة مشتركة لبحث مطالب أصحاب المخابز والمطاحن وإزالة معوقات عملهم

وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور خالد حنفي
القاهرة - جهاد التوني

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور خالد حنفي، أن 95% من أصحاب المخابز البلدية المدعمة ملتزمون بجودة الرغيف ومطابقته للمواصفات، بل وهناك مخابز تنتج أكثر من الوزن المطلوب والكثير من الداوائر العالمية والمنظمات الدولية والبنك الدولي وثقت نجاح مصر في منظومة الخبز، مشيرا إلى أنه سيتم تشكيل لجنة مشتركة تضم ممثلين من وزارة التموين وشعبة المخابز باتحاد الغرف وغرفة صناعة الحبوب في اتحاد الصناعات، لبحث مطالب أصحاب المخابز والمطاحن وإزالة المعوقات التي تواجههم ووضع ضوابط وآليات لتيسير العمل؛ ومنها تعديل سعر الدقيق المسلم لأصحاب المخابز وتكلفة الخبز والغرامات والمستحقات المالية المتأخرة وتوفير ماكينات بيع إضافية وتقليل تكلفة صيانة الماكينات، وشروط إنشاء المخابز ومواعيد تشغيلها، والعمل على محاسبة المطاحن التي تقدم دقيقا غير جيد، وتنتهي اللجنة من عملها بحد أقصي يوم 10 شبط/ فبراير المقبل.

وعقد الدكتور خالد حنفي لقاء مع رئيس شعبة الحبوب في اتحاد الصناعات طارق حسنين، ورئيس الشعبة العامة للمخابز في اتحاد الغرف عبد الله غراب، وأعضاء الشعبتين، بحضور رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أحمد الوكيل، وأمين عام الاتحاد الدكتور علاء عز، ورئيس شعبة مخابز القاهرة عطية حماد، ورئيس قطاع مكتب الوزير أمين سليم، ونائب رئيس هيئة السلع التموينية ممدوح عبد الفتاح، ورئيس مباحث التموين اللواء حسني زكي، وغيرهم.
 
وأكد الوزير أنه تم السماح للمخابز البلدية المدعمة ببيع رغيف خبز حر بجانب الخبز المدعم، كما سيتم التشديد على المطاحن لإنتاج دقيق جيد ونقل حصة الدقيق الخاصة بالمخبز من المطحن الذي تكرر الشكوى منه أكثر من مرة لسوء حالة الدقيق إلى مطحن آخر وذلك بشكل فردي، وأنه سيتم تقسيط الغرامات الموقعة على أصحاب المخابز وتوزيع نحو 10 آلاف ماكينة إضافية على أصحاب المخابز بنسبة 40% من المخابز القائمة، وسيتم استكمال التوزيع على باقي المخابز، وأنه سيتم إلغاء الكارت الذهبي الموزع في بعض المحافظات، بعد تحويل البطاقات الورقية إلى ذكية، والتي لا يتجاوز عددها نحو 50 ألف بطاقة من جملة 20 مليون بطاقة ذكية، مشيرا إلى أنه تم إشراك وزارة الإنتاج الحربي للعمل على جودة البطاقات الذكية والماكينات. 
 
وأكد رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أحمد الوكيل، أن قطاع المخابز من القطاعات الملتزمة مشيدا بدورهم الوطني خلال الظروف والأحداث التي مرت بها مصر أخيرا؛ حيث لم يتوقفوا عن إنتاج الخبز وتوفيره للمواطنين بكميات كبيرة وبجودة عالية، ولم يتظاهروا مثل غيرهم من القطاعات الأخرى. 
 
وطالب رئيس غرفة صناعة الحبوب في اتحاد الصناعات طارق حسانين، بأن يتم غلق أي مطحن ينتج دقيق غير جيد للمخابز، وتتم محاسبته لتوفير الخبز الجيد للمواطنين.
 
وأشاد رئيس شعبة المخابز في الاتحاد العام للغرف التجارية عبد الله غراب، بالجهود التي تبذلها وزارة التموين والخدمات التي تقدمها للمواطنين ونجاحها في تطبيق منظومتي الخبز والسلع التموينية ومنظومة الصوامع، وتطوير الشون الترابية لحفظ جودة الأقماح والحد من المهدر منها، وغيرها من الخدمات التي يسرت حياة المصريين. 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشكيل لجنة مشتركة لبحث مطالب أصحاب المخابز والمطاحن وإزالة معوقات عملهم تشكيل لجنة مشتركة لبحث مطالب أصحاب المخابز والمطاحن وإزالة معوقات عملهم



GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 12:19 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تحصد 31 ميدالية متنوعة مع ختام بطولتي الرماية

GMT 13:55 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يستضيف الزمالك في ليلة السوبر السعودي المصري

GMT 08:41 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الدولار في مصر اليوم الخميس 22 تشرين أول /أكتوبر 2020
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon