توقيت القاهرة المحلي 21:52:15 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"اتفاق إطاري" بالأحرف الأولى لتنمية التعاون الاقتصادي بين البلدين

"الصناعة والتجارة" تستضيف اجتماعات اللجنة الفنية المصرية الصينية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الصناعة والتجارة تستضيف اجتماعات اللجنة الفنية المصرية الصينية

وزارة الصناعة والتجارة
القاهرة - جهاد التونى

استضافت وزارة الصناعة والتجارة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، اجتماعات اللجنة الفنية المصرية الصينية المشتركة، حيث ترأس الجانب المصري، وزير الصناعة والتجارة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، منير فخري عبد النور، ووزير الاستثمار أشرف سالمان، وبحضور ممثلين عن وزارات المالية والكهرباء والنقل والتعاون الدولي.

وضم الجانب الصيني ممثلين عن وزارات التجارة والتنمية، وعدد من البنوك الصينية، منها بنك التنمية الصيني، وبنك التصدير والاستيراد، والبنك التجاري والصناعي، وصندوق التمويل الصيني الإفريقي، إضافة إلى سفير الصين في القاهرة سونج إيقوه.

وأكد عبد النور، أن هذا الاجتماع يأتي في إطار متابعة تنفيذ المشاريع التي تم الاتفاق عليها مع الجانب الصيني، خلال زيارة الرئيس السيسى إلى العاصمة الصينية بكين كانون أول/ديسمبر الماضي .

وأشار إلى أنه من المقرر أن تعقد اجتماعات بين الجانبين، الأحد والاثنين، لتحديد المشاريع التي سيتم تنفيذها وتمويلها من الجانب الصيني، سواء من خلال استثمار مباشر، أو من خلال الحصول على قروض ميسرة من مؤسسات التمويل الصينية، حيث تفضل الحكومة المصرية الاستثمار المباشر بدلاً من الاقتراض، لافتاً إلى أنه سيتم في نهاية الاجتماعات توقيع اتفاق إطاري بالأحرف الأولى لتنمية التعاون الاقتصادي بين البلدين.

من جانبه، أكد وزير الاستثمار أشرف سالمان، أن زيارة الوفد الصيني إلى مصر، هو تجسيد للعلاقات القوية التي تربط كلا البلدين، وتأتى بعد مرور 7 أشهر على زيارة الرئيس السيسى إلى الصين، والتي تم خلالها الاتفاق على إقامة شراكة إستراتيجية للتعاون بين البلدين، مشيراً إلى أن مصر ترحب بالاستثمارات الصينية في كافة القطاعات .

وأضاف رئيس الجانب الصيني في الاجتماعات وانج جيانجون، أن حضور هذا الوفد الكبير من الجانب الصيني والذي يضم ممثلين لعدد من الوزارات، إلى جانب كبرى مؤسسات التمويل الصينية، يأتي تقديراً لدور ومكانة مصر على الصعيدين السياسي والاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، مؤكداً حرص بلاده على تنمية هذا التعاون والتوصل إلى مشاريع ملموسة تسهم في تنمية الاقتصاد المصري خلال المرحلة المقبلة .

وأشار إلى أن هناك العديد من الاستثمارات الصينية الناجحة في مصر والتي ساهمت في الارتقاء بمنظومة الاقتصاد المصري في العديد من القطاعات ومنها الطاقة الجديدة والمتجددة والبتروكيميائيات .

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصناعة والتجارة تستضيف اجتماعات اللجنة الفنية المصرية الصينية الصناعة والتجارة تستضيف اجتماعات اللجنة الفنية المصرية الصينية



GMT 15:42 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
  مصر اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 03:37 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الحكومة السورية ترفع أسعار البنزين والديزل

GMT 13:19 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

نصائح مميزة من أجل اختيار أحمر شفاه جذاب في الحفلات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon