توقيت القاهرة المحلي 05:46:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بيًن أن عدد الفقراء سيتقلص من 902 إلى 702 مليون خلال العام الجاري

البنك الدولي يتوقع انخفاض الفقر المدقع إلى أقل من 10% من سكان العالم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - البنك الدولي يتوقع انخفاض الفقر المدقع إلى أقل من 10% من سكان العالم

رئيس مجموعة البنك الدولي جيم يونغ كيم
القاهرة – أكرم علي

أعلن البنك الدولي، أن معدل الفقر المدقع في العالم يحتمل أن ينخفض إلى أقل من 10% من سكان العالم هذا العام، بما يعطي دليلا جديدا على أن ربع قرن من الجهود الدولية لتقليص الفقر تقترب من الهدف التاريخي للقضاء على الفقر في أفق عام 2030، وهو الأجل الذي رسمه قادة العالم أثناء مصادقتهم على أهداف التنمية المستدامة مؤخرا في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأوضح رئيس مجموعة البنك الدولي جيم يونغ كيم، أن "هذه التوقعات تعد أجمل الأخبار في البنك اليوم فهي تشير إلى أننا أول جيل في تاريخ الإنسانية سيكون بإمكانه القضاء على الفقر المدقع، وأن عدد فقراء العالم سينخفض من 902 مليون إلى 702 مليون".

وأشار البنك الدولي إلى أنه اعتمد 1.90 دولار كخط عالمي جديد لتحديد الفقر يأخذ في اعتباره المعلومات الجديدة بشأن تباين كلفة المعيشة في بلدان العالم ويحتفظ في الوقت نفسه بالقدرة الشرائية الحقيقية لخط الفقر القديم وهو 1.25 دولار في اليوم بأسعار 2005 في البلدان الأشد فقرا.

واعتمادا على الخط الجديد للفقر تشير توقعات البنك الدولي إلى أن عدد فقراء العالم سينخفض من 902 مليون حاليا أو 12.8% من سكان العالم إلى 702 مليون أي 9.6% من سكان العالم.

 وذكر رئيس البنك الدولي إن هذه التوقعات الجديدة بانخفاض الفقر يجب أن تكون حافزا يساعدنا على التركيز على الإستراتيجيات الأكثر نجاعة للقضاء على الفقر.

.تجدر الإشارة إلى أن القضاء على الفقر هو أبرز أهداف خطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030  التي التزم بها قادة دول العالم الـ193 الأعضاء في الأمم المتحدة أثناء اجتماعات الجمعية العامة والتي وصفها الأمين العام بان كي مون بأنها "خطة من أجل الناس وللقضاء على الفقر بكل أشكاله وبكونها خطة من أجل الكوكب منزلنا المشترك".

وأشارت توقعات البنك الدولي إلى أن الفقر لا يزال متمركزا في أفريقيا جنوب الصحراء وفي جنوب آسيا حيث يوجد 95% من فقراء العالم.، مبرزة أن الفقر ينخفض في كل دول العالم إلا أنه يتمركز بشكل أعمق وأكبر في الدول التي تشهد نزاعات.

كما نوهت التوقعات الإقليمية للبنك لسن 2015 إلى أن الفقر في شرقي آسيا والمحيط الهادئ من المنتظر أن ينخفض من 7.2% إلى 4.1% من السكان، وفي أميركا اللاتينية و الكاراييبي من 6.2% من السكان في 2012 إلى5.6 % .

أما في جنوب آسيا فمن المنتظر أن ينخفض الفقراء من 18.8% من السكان في 2015 إلى 13.5% هذا العام، وفي أفريقيا جنوب الصحراء ينتظر أن تنخفض نسبة الفقراء من 42.6% في 2012 إلى نسبة 53.2% هذه السنة.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنك الدولي يتوقع انخفاض الفقر المدقع إلى أقل من 10 من سكان العالم البنك الدولي يتوقع انخفاض الفقر المدقع إلى أقل من 10 من سكان العالم



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon