توقيت القاهرة المحلي 04:00:26 آخر تحديث
  مصر اليوم -

حقق الانتصار على الاتحاد السكندري بهدف نظيف لمصطفى محمد

الزمالك يقتنص أول 3 نقاط في مستهل مشواره بمنافسات الدوري المصري

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الزمالك يقتنص أول 3 نقاط في مستهل مشواره بمنافسات الدوري المصري

نادي الزمالك
القاهرة- محمد زاهر

 فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على نظيره الاتحاد السكندري، بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما، مساء الإثنين، على استاد بتروسبورت، ليقتنص ثلاث نقاط مهمة في مستهل منافساته على بطولة الدوري المصري الممتاز لموسم 2019- 2020. بدأ الزمالك المباراة بتشكيل من: محمد عواد في حراسة المرمى، ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش وحمدي النقاز وعبدالله جمعة في خط الدفاع، وفرجاني ساسي وأحمد سيد زيزو وإمام عاشور ومحمد أونجم في خط الوسط، وخالد بوطيب ومصطفى محمد في الهجوم.

وبدأت المباراة بحذر من جانب الفريقين وانحصار اللعب في وسط الملعب والبحث عن ثغرات بدفاعاتهما، قبل أن يفرض الزمالك سيطرته مبكرًا ويمرر فرجاني ساسي بينية لمصطفى محمد يتصدى لها عماد السيد في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة.

واستمرت محاولات الزمالك الهجومية، حتى تمكن مصطفى محمد من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة السادسة من عمر المباراة، بعد تمريرة متقنة من زميله أحمد سيد زيزو، يرسلها الأخير كرة طولية ساقطة داخل منطقة الجزاء يستقبلها مصطفى محمد مباشرة ويودعها بيسراه تسديدة صاروخية في الشباك على يسار عماد السيد معلنًا تقدم الفريق الأبيض بهدف دون رد.

الهدف زاد من سيطرة الزمالك على المباراة، ومر النقاز من الجانب الأيمن، ويمرر عرضية إلى مصطفى محمد، يبعدها عماد السيد بصعوبة ويخرجها ركنية في الدقيقة العاشرة. وتمر الركنية عرضية يحولها الونش رأسية قوية، لكنها تعلو العارضة وتضيع فرصة جديدة على الزمالك.

اقرأ أيضا:

ألف جنيه غرامات مالية على الأهلي والزمالك بسبب مباراة السوبر

 وحصل الزمالك على ركلة حرة على حدود المنطقة سددها حمدي النقاز تمر من الحائط البشري قوية يبعدها عماد السيد ببراعة لركنية جديدة للزمالك في الدقيقة 13.

وواصل الزمالك هجماته وعرضياته من الجبهة اليسرى عن طريق عبدالله جمعة، إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع في الوقت المناسب قبل رأسية مصطفى محمد.

وتحصل الاتحاد على ركلة حرة على حدود منطقة جزاء الزمالك سددها إيمانويل أوكوي، مباشرة نحو المرمى، لكنها علت العارضة دون خطورة على عواد في الدقيقة 16.

وتوالت محاولات الفريق الأبيض وحصل الفريق على ركلة ركنية على يسار مرمى الاتحاد، نفذها محمد أوناجم، عرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع لتصل لإمام عاشور، الذي سدد الكرة قوية من على حدود المنطقة، لكنها مرت أعلى العارضة. وحاول جمعة من جديد فتح ثغرة من الجانب الأيسر لكن تصدى لها الدفاع السكندري.

وهدأت المباراة قليلا وانحصر اللعب في وسط الملعب واعتمد الزمالك على الكرات الطولية في العمق، ومحاولات بوطيب وأونجم، لفتح ثغرة، ولكن دفاع الاتحاد حال دون تشكيل خطورة جديدة على مرمى عماد السيد، فيما اعتمد زعيم الثغر على مرتدات  لم تشكل خطورة على مرمى عواد.

وفي الدقيقة 34 سنحت فرصة جديدة للزمالك بعد تمريرات حول منطقة الجزاء، انتهت بعرضية من النقاز، ولكن دفاع الاتحاد أبعد الكرة. وتواصلت سيطرة الزمالك على مجريات اللعب لكن دون خطورة على مرمى عماد السيد.

ورد الاتحاد بهجمة مرتدة طولية كادت أن تصل لمهاجم الاتحاد، لكن عواد خرج من مرماه وشتت الكرة بعيدًا ليفسد هجمة سكندرية مبكرًا في الدقيقة 38.

ودفع الاتحاد السكندري بأولى تغييراته بنزول هشام محمد بدلا من صبري رحيل لمحاولة تعديل النتيجة. وحاول الاتحاد جاهدًا في الدقائق الأخيرة من زمن المباراة، لكن دون خطورة على مرمى عواد.

واحتسب الحكم دقيقتين وقت بدل ضائع، لم تشهدا أي خطورة إلا من ركلة حرة على حدود المنطقة، سددها خالد قمر، وتصدى لها عواد بثبات، ليطلق الحكم صافرته معلنًا نهاية الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني استمر ضغط الزمالك لتعزيز النتيجة ومحاولات للتمرير بوسط الملعب لاختراق دفاعات زعيم الثغر.

ومر زيزو من الجهة اليسرى ومرر الكرة عرضية داخل منطقة الجزاء، كاد أن يقابلها أوناجم، ولكنها كانت أطول من اللازم وتخرج ضربة مرمى لزعيم الثغر.

وتحصل خالد قمر، على بطاقة صفراء بعد تدخل عنيف مع محمود علاء مدافع الزمالك، وحاول الاتحاد بتسديدة من أوكوري خارج منطقة الجزاء تصل بكل سهوله في يد عواد في الدقيقة 57.

وهدأت المباراة وانحصر اللعب في وسط الملعب دون خطورة واستمرت محاولات الاتحاد حتى حصل على ركلة حرة نفذت عرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها إيمانويل أوكوي، برأسية غير متقنة مرت إلى ركلة مرمى لصالح الزمالك.

ودفع الجهاز الفني للزمالك بقيادة ميتشو بأولى تغييراته بنزول يوسف أوباما بدلا من محمد أوناجم في الدقيقة 65.

وأرسل إمام عاشور في محاولة هجومية جديدة للزمالك من الجبهة اليمنى كرة عرضية قوية إلى داخل منطقة الجزاء أمسك بها الحارس عماد السيد بصعوبة شديدة على مرتين.

ودفع الاتحاد بثاني تغييراته بنزول أيمن الغباشي، بدلا من جدو، لمحاولة تعديل النتيجة في الدقيقة 70، بعدها هاجم الاتحاد بعد تمريرات وسط ملعب الزمالك ومرر عرضية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها عواد.

في المقابل، دفع الجهاز الفني للزمالك، بثاني تغييراته، بنزول عمر السعيد، بدلا من خالد بوطيب، في الدقيقة 73، لتنشيط الجانب الهجومي.

وهدأت المباراة من جديد وانحصر بوسط الملعب، وسقط خالد قمر وهشام محمد، على أرضية الملعب بعد كرة مشتركة مع الونش، بعدها سقط عواد لتلقي العلاج داخل المنطقة في كرة مشتركة لم تشكل خطورة على المرمى.

وحصل البديل عمر السعيد، على بطاقة صفراء بعد تدخل مشترك مع لاعب الاتحاد السكندري، واستمرت المباراة بلا خطورة من جانب الفريقين، حتى أطلق الحكم صافرته معلنًا فوز الزماك بهدف نظيف في افتتاحية مباريات الفريق بالدوري الممتاز.

قد يهمك أيضا:

ميتشو يُعلن عن قائمة فريق الزمالك استعدادًا لمباراة الاتحاد السكندري

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزمالك يقتنص أول 3 نقاط في مستهل مشواره بمنافسات الدوري المصري الزمالك يقتنص أول 3 نقاط في مستهل مشواره بمنافسات الدوري المصري



أثارت جدلاً واسعًا بين الجمهور بعدما قدّمت أغنية "الوتر الحسّاس"

تعرفي على تكلفة إطلالة شيرين أثناء إحياء حفلها في الرياض

الرياض ـ سعيد الغامدي
  مصر اليوم - حيل عليك الإلمام بها عند شراء حقيبة مايكل كورس لتجنب التقليد

GMT 03:30 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

"طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"
  مصر اليوم - طيران الإمارات تجمع أكبر عدد من الجنسيات في رحلة تاريخية

GMT 19:32 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على حقيقة وفاة الفنان محمد فاروق شيبا

GMT 10:39 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

لحظة وصول مرتضى منصور للمرافعة في قضية محمود البنا

GMT 01:51 2019 الأحد ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

تفاصيل وإمكانيات أحدث إصدارات "هواوي" من "اللاب توب" الوحي

GMT 11:03 2019 الأحد ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"جيني" تطلق تطبيقًا وشعارًا جديدين

GMT 20:53 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

أجاج يؤكد أن السيارات الكهربائية ستتفوق على فورمولا 1

GMT 22:38 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة زوج أخت الفنان طلعت زكريا

GMT 13:55 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يستضيف الزمالك في ليلة السوبر السعودي المصري

GMT 07:50 2019 الأحد ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

العملاق Xiaomi"" ينافس "آبل واتش" بساعة ذكية جديدة

GMT 15:07 2019 السبت ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

مهندسو "فورد" يختبرون "موستانغ" أحدث سيارات "فيوجن"
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon