توقيت القاهرة المحلي 08:33:49 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ارتفع رصيده إلى 85 نقطةً وواصل تربّعه على القمة

الأهلي يُدمِّر خط أنابيب إنبي بثلاثية مِن توقيع جونيور أجاي ومروان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأهلي يُدمِّر خط أنابيب إنبي بثلاثية مِن توقيع جونيور أجاي ومروان

اللاعب جونيور أجايي
القاهرة - مصر اليوم

حقّق فريق الأهلي فوزا كبيرا على إنبي بثلاثية نظيفة خلال المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء، على ملعب الأهلي في السلام ضمن منافسات الجولة الـ32 لبطولة الدوري التي حسمها الأهلي لصالحه رسميًا مؤخرًا للمرة الـ42 للدوري والخامسة على التوالي.
وسجل أهداف الأهلي مروان محسن (هدفين) وجونيور أجاي (هدف) وبذلك يرتفع رصيد الأهلي إلى 85 نقطة ويواصل تربعه على قمة الدوري، بينما توقف رصيد إنبي عند 45 نقطة ويبقى في المركز الخامس.
ولعب الأهلي المباراة بتشكيل ضم، كلا من: علي لطفي، محمد هاني، حمدي فتحي، أيمن أشرف، أحمد فتحي، أليو ديانغ، عربي بدر، وليد سليمان، حسين الشحات، جونيور أجاي ومروان محسن، وشهدت قائمة الأهلي للمباراة غيابات كثيرة لأسباب مختلفة حيث غاب كل من: ياسر إبراهيم للإيقاف بينما غاب للإصابة كل من محمود وحيد ومحمود متولي وأحمد الشيخ ومحمد الشناوي ورامي ربيعة وآليو بادجي كما غاب التونسي علي معلول والأنجولي جيرالدو لوجودهما مع منتخبي بلادهما.
ولعب إنبي المباراة بتشكيل مكوَّن من: محمد جاد، علي فوزي، أسامة جلال، رامي صبري، كريم فؤاد، محمد رزق، حميد ماو، عبدالرحمن عامر، تونيا دي ليو، محمود قاعودو أحمد علي، بينما جلس على دكة البدلاء عبد العزيز البلعوطي- إبراهيم يحيى- صلاح سليمان- محمد بسيوني- عمر بسام- أحمد عبد العزيز- أحمد العجوز- عمر سافيولا - عبد الرحمن عماد.
بداية حماسية من الأهلي أسفرت عن هدف مُبكر سجله مروان محسن في الدقيقة الثالثة بعدما تلقى تمريرة رائعة من أيمن أشرف استلمها مروان بشكل جيد ولعبها "لوب" من فوق حارس إنبي محمود جاد مُعلنًا هدف الأحمر الأول، وبعد الهدف نشطت المباراة من الفريقين وحاول الفريق البترولي زيارة شباك علي لطفي كما ضغط الأهلي من الوسط وسدد لاعبيه أكثر من كرة عن طريق الشحات وأجاي.
وأشهر محمد يوسف حكم اللقاء بطاقة صفراء لسيد عبد الحفيظ مدير الكرة خلال تواجد الأخير على دكة البدلاء بسبب الاعتراض على الحكم.
وتعرض وليد سليمان لإصابة بسيطة واستكمل المباراة قبل أن ينحصر اللعب وسط الملعب وتنخفض الخطورة على مرمى الفريقين، وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول هدأ اللعب وشارك عمرو السولية في الدقيقة 40 بدلاً من أيمن أشرف لأصابة الأخير وبعدها يحاول الفريقين التسجيل لكن دون جدوى لينتهي الشوط بتقدم الأهلى بثنائية نظيفة.

الشوط الثاني
جاءت بداية الشوط الثاني حماسية أيضًا من جانب الأهلي الذي ضغط بقوة ولعب وليد سليمان وأجاي أكثر من كرة خطرة أمام مرمى محمود جاد، كما تعرض أكثر من لاعب في الأهلي لإصابة منهم عربي بدر ومروان محسن، وتلقى الأخير العلاج واستكمل المباراة لكن عربي بدر غادر الملعب في الدقيقة 58 للإصابة.
وشارك كهربا في الدقيقة 61 بديلا لعربي بدر، وهدأ اللعب كثيرًا وسط الملعب وتراجع الأداء من الفريقين، وتصدى علي لطفي حارس الأهلي لتسديدة قوية من تونيا دي ليو.
ومرر كهربا كرة رائعة لمروان محسن لكن الأخير سددها بعيدًا عن الشباك البترولية، وشارك محمد مجدي قفشة بدلاً من مروان محسن وصالح جمعة بدلا من وليد سليمان، في الدقيقة 78، في الدقيقة 80 سجل الأهلي الهدف الثالث عن طريق جونيور أجاي الذي استغل كرة ارتدت من محمود جاد حارس إنبي بعدما سددها محمد مجدي قفشة من تمريرة جيدة عن طريق كهربا ونجح أجاي في تسجيل الهدف الثالث في مُتابعة جيدة لكرة قفشة.
واصل الأهلي الضغط بعد الهدف الثالث وأهدر كهربا فرصة تسجيل هدف رابع كما حاول إنبي تسجيل هدف الشرف لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة.

قد يهمك أيضا :  

إصابة جونيور أجاي في التمرين الجماعي للأهلي

أجاي يفوز بجائزة أفضل هدف للأهلي في شهر سبتمبر

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يُدمِّر خط أنابيب إنبي بثلاثية مِن توقيع جونيور أجاي ومروان الأهلي يُدمِّر خط أنابيب إنبي بثلاثية مِن توقيع جونيور أجاي ومروان



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon