توقيت القاهرة المحلي 13:25:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مع انطلاق منافسات الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم

الجزيرة الإماراتي يصارع على ثلاث جبهات ومنافسة "سعودية قطرية"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الجزيرة الإماراتي يصارع على ثلاث جبهات ومنافسة سعودية قطرية

الفرق الإماراتية تُصارع ثلاث جبهات في دوري أبطال آسيا
دبي ـ سعيد الشامسي

تنطلق الثلاثاء منافسات الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وهي الجولة التي سترسم الخطوط العريضة للصورة النهائية للمجموعات حيث ستظهر ملامح الفرق المتصدرة بعد أن اكتفت في الجولة الثانية بتقريب (وجهات النظر ) بين معظم الفرق في مختلف المجموعات .ويبدو أن ممثلي الكرة الإماراتية الجزيرة والعين يتطلعان للابتعاد بالصدارة إن تحقق لهما الفوز وهما الأقرب لذلك ، بينما تحاول الأندية السعودية والقطرية في لقاءاتها المشتركة إلى اللحاق بركب المتصدرين و دخول أجواء المنافسة لحجز مقعد في الدور الثاني .
في المجموعة الأولى سيقترب الجزيرة الإماراتي كثيراً من حجز أولى بطاقات المجموعة إن استطاع العودة من طهران بالفوز على مضيفه استقلال طهران الإيراني ، بعد أن حقق فوزاً تاريخياً ومهماً على الشباب السعودي في الجولة الثانية ، ويرى مدرب الفريق زينجا أن عقلية لاعبيه هي وراء الانتصارات الكثيرة التي تتحقق في البطولات المختلف ، ونوه مدرب فريق الجزيرة إلى أن على لاعبيه أن يجيدوا اللعب ل 90 دقيقة متواصلة إن أرادوا تحقيق المنافسة الجدية في البطولة الآسيوية .
وينافس الجزيرة الإماراتي على ثلاث جبهات في آن معاً ويحتم عليه خوض مباراة كل ثلاثة أيام في هذا الشهر وهو ما يشكل ضغطاً كبيراً على اللاعبين الذين يتأقلمون ويتفاعلون مع توجيهات مدربهم .
وفي قمة خليجية ستكون مثيرة وفي أولى المواجهات السعودية القطرية المتكررة يستضيف الشباب السعودي فريق الريان القطري في مباراة لن تقبل القسمة على اثنين فالفائز من الفريقين سيضمن استمراره بالمنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة في ظل انفراد الجزيرة المتصدر بالصدارة ، ويرى مشجعو الفريق القطري الذي يمر بظروف صعبة في الدوري المحلي ويحتل المركز الحادي عشر أن فوز فريقهم على الشباب السعودي سيكون ممكناً إن استغلوا الحالة النفسية التي يمر بها الفريق السعودي بعد خسارته في الجولة الماضية في أرضه أمام الجزيرة الإماراتي بثلاثية بينما يسعى الشباب إلى تدارك الكبوة التي وقع بها والعودة من بوابة الريان إلى المنافسة لا سيما وأنهما متساويان في عدد النقاط ، مما يعني أن النقاط ستكون مضاعفة في هذا اللقاء .
يتصدر الجزيرة الإماراتي المجوعة برصيد 6 نقاط ويليه الريان القطري بالمركز الثاني ب 3 نقاط متقدماً على الشباب السعودي بفارق الأهداف ، بينما يستقر استقلال طهران الإيراني بالمركز الأخير دون نقاط .
في المجموعة الثالثة وفي قمة خليجية سعودية قطرية ثانية يستضيف لخويا القطري فريق الاتحاد السعودي في مباراة لن تقبل القسمة على اثنين فالخاسر في هذا اللقاء ستضعف حظوظه كثيراً في البطولة كما صرح مدرب فريق لخويا القطري ، إذ يتأخر صاحب الأرض إلى المركز الرابع بنقطة ويحتل الاتحاد السعودي المركز الثالث بثلاث نقاط ، بينما اعتبر خالد القروني مدرب الاتحاد السعودي أن الفوز في الجولة الثانية أعطى فريقه دفعة قوية للأمام ، وهو إن عاد بنتيجة إيجابية من الدوحة يكون قد قطع شوطاً مهماً في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة .
يقود اللقاء الياباني ياماتو يوادي ويساعده الياباني ياماتوشي يوداي مساعداً أولاً والسنغافوري جو جيك فينغ مساعداً ثانياً والياباني كيمورا هيروكي رابعاً ويراقب اللقاء الإيراني حامد مومينيروشي وللحكام الإماراتي أحمد يعقوب محمد
ومن جهته يسعى فريق العين الإماراتي إلى استعادة صدارة المجموعة الآسيوية الثالثة من ضيفه تركتور سازي تبريز الإيراني حين يلاقيه على استاد هزاع بن زايد في أمارة العين ، متسلحاً بالأرض والجمهور وبدعم كامل من الجهاز الإداري الذي حضر مران الفريق الأخير في الملعب إلى جانب حضور جماهيري كبير متوقع أن يكون اللاعب رقم 12 .
مدرب الفريق العيناوي زلاتكو داليتش أعرب عن إحباطه بعد خسارته في الجولة الثانية أمام الاتحاد وأعرب عن أمله بتجاوز الكبوة والعودة إلى المنافسة وحجز إحدى بطاقتي التأهل .
يقود اللقاء الحكم الياباني إيدا غومبي ويساعده الياباني أوشي شينجي والمساعد الثاني السنغافوري لي تزو لينغ والعماني أحمد ابو بكر الكاف حكماً رابعاً ويراقبها إدارياً الأردني طلال السويلم وتحكيمياً السوري باسل حجار
يتصدر تركتور سازي الإيراني المجموعة برصيد 4 نقاط يتبعه العين الإماراتي برصيد 3 نقاط ويتأخر عنه الاتحاد السعودي بفارق الأهداف بينما يتأخر لخويا القطري إلى المركز الرابع بنقطة وحيدة .
وبالانتقال إلى شرق القارة وإلى المجموعة الخامسة بالتحديد سيشهد إستاد ستيلبارد قمة كورية صينية لاهبة حين يستضيف بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي فريق شاندونغ الصيني وكلاهما شريكان في صدارة المجموعة مع أفضلية الفريق الصيني بفارق الأهداف بينما يبحث سيريزو أوساكا صاحب المركز الأخير عن فوزه الأول هذا الموسم عندما يستضيف فريق بوريرام التايلاندي وكلاهما لهما نقطة واحدة والفوز لأحدهما يعني دخوله على خط المواجهة مع المقدمة الصينية الكورية وإن من الباب الخلفي للمجموعة .
يتصدر شاندونغ ليونغ الصيني برصيد 4 نقاط ويتقدم بفارق الأهداف عن يوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي الثاني ويتقدم بوريرام التايلاندي إلى المركز الثالث برصيد نقطة واحدة وبفارق الأهداف عن سيريزو أوساكا الياباني صاحب المركز الأخير .
وفي قمة كورية صينية جديدة يبحث بطل النسخة الأخيرة من دوري الأبطال عن فوز يتقدم به إلى المركز الأول في صدارة المجموعة التي يتقاسمهما مع خصمه الكوري الجنوبي جونبوك هونداي موتورز وكلاهما في صدارة المجموعة ويحدوهما الأمل بالمنافسة ليس في صدارة المجموعة وحسب وإنما في المنافسة على لقب دوري الأبطال ، ووضعهما المريح في المجموعة قد يبعدهما عن أية مفاجأة غير متوقعة من المنافسين .
رئيس نادي جوانج هو الصيني ليو يونغ زهو قال في تصريح له عن اللقاء : سنلعب مع جونبوك للمرة الثالثة، وبهذا فإنهم خصم قديم ولكنهم أيضاً أصدقاؤنا، أعتقد أنه قدرنا أن نلعب مع بعض من جديد.
وأضاف: أعتقد أن جميع الأندية الصينية مصممة على تقديم ما بوسعها في دوري أبطال آسيا هذا العام، حيث سيقاتلون من أجل الصين ونحن نعتقد أن الأندية الصينية الأخرى ستحقق نتائج جيدة .
بينما يسعى فريق ملبورن فيكتوري الأسترالي الفوز على ضيفه يوكوهاما مارينوس الياباني في محاولة منه للدخول أجواء المنافسة مع الفريقين الصيني والكوري ، ويبدو أنه قادر على إحداث إرباك في هذه المجموعة بعد الأداء القوي الذي قدمه في مباراته الأخيرة في الجولة السابقة حين تعادل مع جونبوك الكوري الجنوبي بهدفين لمثلهما .
يتصدر جونبو الكوري الجنوبي فرق المجموعة ب 4 نقاط متقدماً على جوانجزو إيفرجراند الصيني بفارق الأهداف بينما يتساوى ملبورن فيكتوري الاسترالي ويوكوهاما مارينوس الياباني بالنقاط برصيد نقطة واحدة لكل منهما ويتقدم ملبورن إلى المركز الثالث بفارق الأهداف .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزيرة الإماراتي يصارع على ثلاث جبهات ومنافسة سعودية قطرية الجزيرة الإماراتي يصارع على ثلاث جبهات ومنافسة سعودية قطرية



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 20:53 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

أجاج يؤكد أن السيارات الكهربائية ستتفوق على فورمولا 1

GMT 02:41 2016 الأحد ,15 أيار / مايو

الألوان في الديكور

GMT 15:53 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

إقبال على مشاهدة فيلم "Underwater" فى دور العرض المصرية

GMT 15:43 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مجلس المصري يغري لاعبيه لتحقيق الفوز على الأهلي

GMT 14:25 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

دراسة جديدة تُوصي بالنوم للتخلّص مِن الدهون الزائدة

GMT 17:44 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

ريال مدريد يستغل الخلاف بين نجمي باريس سان جيرمان

GMT 03:56 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

عبدالله الشمسي يبتكر تطبيقًا طبيًا لمساعدة المرضى

GMT 14:00 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أودي تطرح أفخم سياراتها بمظهر أنيق وعصري

GMT 17:49 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

مدير المنتخب الوطني إيهاب لهيطة يؤجل عودته من روسيا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon