توقيت القاهرة المحلي 19:08:12 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بعد إقراره تفعيل قانون الرياضة الجديد الذي سيتفق مع الميثاق الأوليمبي

إقامة الانتخابات في هذا التوقيت يعد مخالفًا لأنه أنشئ على قانون معيب بعد تدخل الجهة الإدارية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إقامة الانتخابات في هذا التوقيت يعد مخالفًا لأنه أنشئ على قانون معيب بعد تدخل الجهة الإدارية

رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي حسن حمدي
القاهرة ـ هشام شاهين

أكد رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي حسن حمدي أن وزارة الشباب والرياضة برئاسة خالد عبد العزيز قامت بتأكيد تفعيل قانون الرياضة الجديد الذي سيتفق مع الميثاق الأوليمبي, متمنيا أن يتم تنفيذ هذا القانون . وأضاف حمدي  في مؤتمر صحافي عقده فير مقر النادي ظهر الخميس أن إقامة الانتخابات في هذا التوقيت يعد مخالفا للميثاق الأوليمبي لأنه أنشئ على قانون معيب بعد تدخل الجهة الإدارية في قرارات الجمعيات العمومية للأندية وهو ما يخالف لائحة اللجنة الأوليمبية الدولية والبند رقم 18, مشددا على أن الانتخابات سيتم إجراؤها على أساس مخالف للقانون والمادة 45 من الميثاق الأولمبي .
وأوضح حمدي أن مجلسه لا يتشبث بالمناصب, مشددا على أن مجلس الإدارة بالإجماع قرر عدم مشاركته في الانتخابات المقبلة عكس ما يشاع في وسائل الإعلام تماما أنهم يريدون البقاء في مناصبهم وإلغاء بند الـ 8 سنوات .
وأعرب حمدي عن استياءه من قرار اللجنة الثلاثية المشكلة من وزير الشباب والرياضة، خالد عبد العزيز التي قررت إقامة انتخابات الأندية وعدم تأجيلها حتى إصدار قانون جديد للرياضة.
وقال حمدي إن مجلس إدارة النادي الأهلي رغم ما سبق يحترم قرارات اللجنة الثلاثية بسبب الظروف التي تمر بها مصر حاليا, معربا عن أمله في تعظيم دور الجمعيات العمومية للأندية خلال الفترة المقبلة مع إصدار قانون الرياضة الجديد .
وأكد حمدي ضرورة وجود ضمانات لعدم تدخل الحكومة أو الجهة الإدارية في شئون الأندية والاتحادات بأي شكل من الأشكال , مشيرا إلى وجود عدة بنود للتأكيد على عدم تدخل الجهة الإدارية, أولها إيقاف العمل باللوائح المصرية, والاعتماد على لوائح الاتحاد الدولي "الفيفا", واللجنة الأوليمبية الدولية, وثاني بند هو إعداد قانون للرياضة بما يتفق مع المواثيق الدولية, ولوائح الفيفا, والثالث تعظيم دور الجمعيات العمومية للأندية الاتحادات الرياضية, والبند الرابع والأخير إيقاف الانتخابات باللوائح القديمة, وإجرائها تبعا للوائح الجديدة الخاصة بالأندية والاتحادات .
وأضاف أن القرارات التي اتخذتها اللجنة الثلاثية المكلفة من الفيفا لحل الأزمة, جاء بعضها إيجابيا والبعض الآخر سلبيا, بسبب الأوضاع الحالية في مصر.
وأوضح حمدي أن الجهة الإدارية رفضت السماح للنادي الأهلي بإقامة جمعية عمومية غير عادية لاعتماد لائحة النظام الأساسي الخاصة بالنادي مما أدى لإلغاء انعقادها خلال الفترة الماضية .
وأشار حمدي إلى أن حصول النادي الأهلي على لقب أكثر نادى فى العالم تتويجا بالبطولات الدولية والقارية يعد شرفا كبيرا لمجلس إدارة النادي الأهلي, معربا عن أمله أن تخرج الاحتفالية 26 آذار/مارس الجاري بشكل يليق بمكانة النادي.
وبشأن ما تردد عن استقالته, قال حسن حمدي إن مجلس الإدارة يريد تسليم النادي للمجلس القادم بشكل صحيح, موضحا أنه لا يريد الاستمرار في الوسط الرياضي خلال الفترة المقبلة لظروف خاصة وأنه سيستمر في منصبه حتى تسليم النادي للمجلس القادم.
وأضاف حسن حمدي أن وضع النادي الأهلي يختلف عن وضع مجلس إدارة الزمالك برئاسة ممدوح عباس , وحول انسحاب الأهلي من لجنة البث الفضائي قال إن السبب في التوزيع غير العادل للعائد المادي لبث مباريات الدوري الممتاز.
وشدد حسن حمدي على أن مجلس إدارة النادي الأهلي القادم يجب أن يكون متجانس وأن يكون هناك توافق بين الأعضاء لاستمرار مسيرة النجاح للنادي, ورفض الإعلان عن موقف مجلس الإدارة الرسمي من مساندة قائمة بعينها قائلا إن المؤتمر بخصوص الحديث عن قانون الرياضة والمستجدات على الساحة وليس للدعاية الانتخابية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إقامة الانتخابات في هذا التوقيت يعد مخالفًا لأنه أنشئ على قانون معيب بعد تدخل الجهة الإدارية إقامة الانتخابات في هذا التوقيت يعد مخالفًا لأنه أنشئ على قانون معيب بعد تدخل الجهة الإدارية



GMT 04:22 2019 الأحد ,30 حزيران / يونيو

تسريحة الشعر المبلل في المنزل في 5 خطوات فقط

GMT 23:38 2017 الأربعاء ,09 آب / أغسطس

اختطاف مدرعة وضابط أمن مركزي في قنا

GMT 15:51 2015 الأربعاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

حلاوة المولد .. طريقة عمل البندقية

GMT 02:18 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

غاريث ساوثغيت يؤكد إصابة نجم "توتنهام" هاري كين

GMT 00:41 2020 الإثنين ,06 كانون الثاني / يناير

تعليق محمود كهربا بعد مشاركته الأولى مع الأهلي المصري

GMT 10:33 2019 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

دنيا سمير غانم تحتفل بعيد ميلاد زوجها رامي رضوان

GMT 21:35 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على ابتكارات يوسف الجسمي التي أطلقها بفاشن فورورد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon