توقيت القاهرة المحلي 01:14:35 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكثر من ألف متسابق من 30 دولة يتنافسون على 735 ألف دولار

منافسات قويّة في بطولة "ند الشبا لرماية السبورتينغ" في الإمارات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - منافسات قويّة في بطولة ند الشبا لرماية السبورتينغ في الإمارات

بطولة "ند الشبا لرماية السبورتينغ" في الإمارات
دبي ـ جفرا سلام

يُواصل رماة "بطولة ند الشبا سبورتينغ" في دولة الإمارات، الإثنين، اليوم الثاني للتحدي، في منافسة شديدة بين الأميركيين والأوروبيين على المراكز الأولى، التي سيُواجه العرب صعوبة كبيرة في إحرازها. وقد انطلقت بطولة "ند الشبا لرماية سبورتينغ"، صباح الأحد، برعاية ولي عهد دبي ورئيس مجلس دبي الرياضيّ، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، في مضمار الرماية الجديد في منطقة الرويّة، وتمتد لأربعة أيام، بمشاركة أكثر من ألف رامٍ ورامية من 30 دولة حول العالم، يتنافسون على جوائز ماليّة تبلغ 735 ألف دولار.
وأنهى الرماة، الأحد، منافسات اليوم الأول بتسديد كل واحد منهم طلقاته باتجاه 50 طبقًأ، على امتداد يوم كامل، وسيحاول كل رامي إصابة العدد ذاته من الأطباق على مدى أيام البطولة، ليكون مجموع الأطباق المستهدفة خلال الأيام الأربعة الأولى 200 طبق طينيّ، قبل أن يتم تحديد الرماة المتأهلين إلى الدور النهائيّ، حيث سيُسدّد كل منهم باتجاه 25 طبقًا ويتم حساب عدد الأطباق، التي أصابها كل رامي في التصفيات والنهائيّات لتحديد الفائزين بفئات البطولة.
ولم يخل جو البطولة من المسحة التراثيّة لدولة الإمارات، فكان من بين المنشآت التي تم تشييدها خصيصًا للبطولة الخيمة التراثيّة، إضافة لتناول الأطعمة الإماراتيّة التقليديّة والجلوس في المقر المتكامل الذي تم تشييده للمشاهدين والمراقبين، والذي يضم شاشات لعرض النتائج أولًا بأول، وجلسات عربية وأخرى حديثة، بالإضافة إلى أجنحة خاصة بالشركات التي تعمل في مجال الرماية والتصوير، ومكان مُخصّص لبيع تِذكارات البطولة، التي تم إنتاجها في معامل إماراتيّة تشجيعًا للمنتج الوطنيّ.
وخصّصت اللجنة المنظمة للبطولة، هدايا يوميّة قيّمة للجمهور، يتم الحصول عليها عبر السحب، وهي 20 جهاز هاتف "آي فون" حديثة، و20 جهازًا لوحيًّا "آي باد"، بالإضافة إلى 3 سيارات جيب "رانجلر 2014"، والجائزة الكبرى هي سيارة "فورد رابتر" الفخمة، وهذه الجوائز يحصل عليها الجمهور من خلال استلام قسائم مجانيّة تُمنح لكل زائر في موقع البطولة، وهذا يؤكد الحرص على تواجد الجمهور في ميدان البطولة المميّز، والاطلاع على روعة رياضة الرماية.
وقد أعرب الرامي النرويجيّ ايانوس سابو، عن إعجابه بالصحراء الإماراتيّة، لافتًا إلى أن شارك في بطولات سابقة في الصحراء الأفريقية، وهذه هي المرة الأولى التي يزور فيها الإمارات، التي أبهرته الأجواء الجميلة، وأن الطقس أكثر من رائع، معبرًا عن سعادته بالتواجد في بطولة "ند الشبا"، مُتمنيًا الفوز بأحد المراكز الأولى.
وتسعى الولايات المتحدة إلى السيطرة واحتلال الصدارة في البطولة، حيث كشفت رئيسة البعثة الأميركية جودي موريس، أن مشاركة بلادها في النسخة الحالية للبطولة اقتصرت على 50 راميًا ورامية، فيما ستقوم واشنطن بتجهيز 150 راميًا ورامية للبطولة المقبلة، معربة عن انبهارها بروعة التنظيم، وحجم المكافآت الضخمة المُخصّصة لأصحاب المراكز الأولى في البطولة.
وأكّدت جودي، في تصريحات صحافية، أنه "حدث مُذهل للغاية، عندما سمعنا عنه للمرة الأولى لم نصدق أنفسنا، نظرًا لحجم الجوائز الماليّة الضخمة، والأسماء التي ستشارك فيه، كما أن ترؤس الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم، للجنة المنظمة، أضاف مصداقية كبيرة، وجعلنا نتحمس للمشاركة، وفور علمي بإقامة المنافسات قمتُ بالتواصل مع أفضل الرماة في الولايات المتحدة، وجمعت 50 من نخبة الرماة الحاصلين على ألقاب عالميّة وأولمبيّة، وجئنا إلى دبي".
وقالت الأميركيّة ديانا سورنتينو، البطلة العالميّة الشهيرة في رياضة الرماية، إنه أمر رائع للغاية أن تُقام هذه البطولة الكبيرة في هذا المكان من العالم، فذلك يساعد في نشر اللعبة وتعزيزها على الصعيد الدوليّ، إلى جانب منح الأطفال فرصة مشاهدة هذه النخبة العالميّة التي تُقدّم أقوى العروض، مؤكّدة أن "التنظيم ممتاز، والتدريبات ومنافسات اليوم الأول سارت بكل أريحيّة، وسط أجواء مثاليّة من ناحية المناخ أو التنظيم، ولن يكون الطريق مفروشًا بالورود في ظل مشاركة أفضل الرماة في العالم، لكنني آمل بأن أنافس على مراكز متقدمة".
وقد انطلقت الأحد أيضًا، منافسات بطولة "بينتبول" الترفيهيّة، التي تُقام على هامش المنافسات، ويشارك فيها عدد من هواة هذه اللعبة، حيث تُعدّ لعبة مشهورة على مستوى العالم، انتشرت حديثًا في دول عدّة، وتسمى لعبة البينتبول باللغة العربيّة "الكرة الملوّنة"، ولها قوانين خاصة، وإرشادات تضمن السلامة للاعبين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منافسات قويّة في بطولة ند الشبا لرماية السبورتينغ في الإمارات منافسات قويّة في بطولة ند الشبا لرماية السبورتينغ في الإمارات



نانسي عجرم بإطلالة رقيقة في حفل لـ "Tiffany and co"

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 00:15 2024 الإثنين ,10 حزيران / يونيو

محمد إمام يتعاقد على مسلسل لـ رمضان 2025
  مصر اليوم - محمد إمام يتعاقد على مسلسل لـ رمضان 2025

GMT 02:20 2020 الأربعاء ,24 حزيران / يونيو

تعرف على قصة الفتاة صاحبة "استغاثة الفيسبوك"

GMT 05:06 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان حكيم يكشف أنّه لا يمانع دخول ابنه مجال التمثيل

GMT 09:21 2016 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

كلوي وكورتني كارداشيان في فستانين أنيقين

GMT 19:02 2017 الخميس ,14 أيلول / سبتمبر

مباحث الآداب تفحص ٥٥ شقة مفروشة في الغردقة

GMT 15:32 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

قشر البيض أهم مصادر معادن الكالسيوم والفسفور والزنك

GMT 00:02 2015 الثلاثاء ,28 إبريل / نيسان

كيف يكون شكل الجنين في الشهر التاسع
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon