توقيت القاهرة المحلي 02:02:25 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بعد الاتفاق مع اللجنة الأولمبيّة الدوليّة لمنع وقف النشاط الرياضيّ

عبد العزيز يعتزم الموافقة على إجراء انتخابات الأندية في مواعيدها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عبد العزيز يعتزم الموافقة على إجراء انتخابات الأندية في مواعيدها

وزير الشباب والرياضة الجديد المهندس خالد عبد العزيز
القاهرة ـ شيماء أبوقمر

يعتزم وزير الشباب والرياضة الجديد المهندس خالد عبد العزيز إقامة انتخابات الأندية التي انتهت مدتها القانونية في أيلول/ سبتمبر الماضي وعلى رأسهم الأهلي والزمالك والترسانة وهليوبوليس والشمس والصيد وسبورتنغ في مواعيدها المحددة أواخر آذار/ مارس الجاري. وجاء قرار عبد العزيز بعد دراسة القضية من الناحية القانونية والمنطقية، خاصة أن استمرار مجالس الإدارات في أماكنها سوف يعرضها للطعن من قِبل القضاء الإداري الذى سوف يستند إلى أحكام قانون الشباب والرياضة رقم 77 لسنة 75، الذي ينص على أن دورة مجلس الإدارة 4 سنوات فقط، فضلاً عن أن القضاء الإداري لا يعنيه الميثاق الأوليمبي أو اللوائح الدولية بل إنه يحتكم إلى القانون المصري, فضلاً عن أن هناك أندية أجرت جمعيتها العمومية وتم انتخاب مجلس إدارة جديد على اللائحة الجديدة، وأصبح للنادي مركز قانوني جديد مثل ناديي حلوان والجزيرة.
الجدير بالذكر أن عبد العزيز يعقد جلسات مكثفة مع كل من رئيس الاتحاد الدولي لليد الدكتور حسن مصطفى وعضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الدولي لكرة القدم المهندس هانى أبو ريدة، للاتفاق على المخرج القانوني، وعدم تعرض النشاط الرياضي للإيقاف من قِبل اللجنة الاولمبية الدولية أو "الفيفا".
من جانبه، أكّد رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد والمفوض من قبل اللجنة الأولمبية الدولية لإيجاد حل للأزمة الرياضية الحالية حسن مصطفى أنه عرض على رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب خطاب الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " وخطاب اللجنة الأولمبية الدولية، واحتمال تعرّض مصر لخطر إيقاف النشاط الرياضي بالكامل وتجميده، في حال أصرت الحكومة على إجراء الانتخابات في مواعيدها، مشيرًا إلى أنه لم يتم اتخاذ أي قرار خلال الجلسة، واكتفى بعرض الموقف على رئيس الوزراء، ووعد بدراسته بشكل رسمي واتخاذ القرار المناسب.
وتجمّع عدد من أعضاء الجمعية العمومية في نادي الزمالك، السبت، أمام مقر وزارة الشباب والرياضة لمطالبة وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز بإجراء انتخابات الأندية في المواعيد المحددة لها.
ووعد عبد العزيز أعضاء الزمالك بدراسة مطلبهم بإقامة انتخابات النادي في موعدها خلال اجتماعه معهم في مقر الوزارة، بعدما طالب أمن الوزارة بالسماح لهم بالدخول للمسرح الكبير الخاص بوزارة الشباب، ليستمع إلى مطلبهم بإقامة الانتخابات في مواعيدها، وبحثها في المرحلة المقبلة.
وجاء ذلك في أول أيام عبد العزيز في الوزارة وتحديدًا حينما كان يتفقد مكاتب الموظفين في وزارة الرياضة سابقًا قبل دمج وزارة الشباب مع الرياضة قائلاً لهم: "أنا مش بتاع مكاتب أنا هتابع كل الملفات بنفسي".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبد العزيز يعتزم الموافقة على إجراء انتخابات الأندية في مواعيدها عبد العزيز يعتزم الموافقة على إجراء انتخابات الأندية في مواعيدها



GMT 21:35 2020 الجمعة ,12 حزيران / يونيو

مونشنجلادباخ مصدوم من تعليقات جماهيره العنصرية

GMT 01:12 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

محمد هنيدي يكشف عن سبب عدم حضوره جنازة حسن حسني

GMT 10:29 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

إيهود باراك يمدح حسني مبارك ويصفه بـ"الفرعون"

GMT 22:53 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

أول ظهور لـ والدة وخالة النجمة زينة

GMT 17:59 2019 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

مصرع عروسين إثر تسريب غاز منزلي في بني سويف

GMT 18:33 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ديانج يغيب عن مران الأهلي في ملعب التتش للإصابة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon