توقيت القاهرة المحلي 09:24:55 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الانتهاء من مسوّدة القانون أول أذار وإجراء الانتخابات في موعدها المُقرّر

وزارة الرياضة المصريّة تؤكّد الوفاء بالتزاماتها مع اللجنة الأوليمبيّة الدوليّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزارة الرياضة المصريّة تؤكّد الوفاء بالتزاماتها مع اللجنة الأوليمبيّة الدوليّة

وزير الرياضة المصريّ طاهر أبو زيد
القاهرة ـ شيماء أبوقمر/ محمد فتحي

بعث وزير الرياضة المصريّ طاهر أبو زيد، بخطابٍ إلى اللجنة الأوليمبيّة الدوليّة، يؤكد فيه التزام وزارته بخارطة الطريق التي تم الاتفاق عليها في اجتماع الوفد المصريّ مع ممثلي اللجنة في مقرّها في لوزان، في 26 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي. وأكّد أبو زيد في خطابه، أنّ الوزارة أوشكت بالفعل على وضع مسوّدة قانون الرياضة الجديد ، الذي سيحل بعد إقراره محل القانون القائم الآن، وأنه من المقرر الانتهاء من هذه المسوّدة خلال الأسبوع الأول من أذار/مارس المقبل، وأن انتهاء الوزارة من وضع مسوّدة القانون، يعني إعداده في 3 أشهر فقط بدلاً من 6، مما يؤكد حرص وزارة الرياضة على الوفاء بالتزاماتها قبل الموعد المُقرّر، وينفي عنها أي نية للتباطؤ أو الالتفاف على الاتفاق كما يُردّد البعض.
وقد منحت اللجنة الأوليمبيّة الدوليّة مصر في اجتماع لوزان، مهلة سنة لإعداد القانون وإقراره، لاستحالة وقف القانون واللوائح القائمة، مما يُحدث فراغًا تشريعيًّا، منها 6 أشهر لإعداده و6 أشهر أخرى لإقراره.
وأشار وزير الرياضة، إلى أن الوزارة كانت قد دعت بالفعل اللجنة الأوليمبية المصريّة إلى المشاركة بممثليها في لجنة إعداد القانون، بخطاب رسميّ في 22 كانون الأول/ديسمبر 2013، عكس ما يتردد أن اللجنة المصريّة ردّت بخطابٍ رسميّ يتضمن أسماء مرشحيها في إعداد القانون، وأنهم يُشاركون الآن في صياغة القانون الجديد بالفعل، وأن الوزارة تُرحّب بباقي أعضاء اللجنة.
وعن الإشارة إلى أن هناك تدخلاً حكوميًّا في شؤون الأندية، شدّد أبو زيد، على عدم وجود مثل هذا التدخل، إذ أن مجالس إدارات الأندية أنهت مدتها في أيلول/سبتمبر 2013، وتم المدّ لها بقرار وزاريّ، وفي حالتيّ الأهلي والزمالك تم وقف المدّ لسببين، هما انتهاء مدة مجلسيهما، وبالتالي لم يعد مجلس إدارة أي منهما المجلس الشرعيّ لناديه، والسبب الثاني تلقي الوزارة عددًا من التقارير عن فساد ماليّ من الجهاز المركزيّ للمحاسبات، وهو سلطة تدقيق حكومية مستقلة، وأنه في ما يخص أندية الترام والترسانة والشمس، فقد استنفدت مجالس إدارتها مدتها الانتخابية، ولم تعد المجالس الشرعية، وبالتالي أصبحت الأندية خاضعة للانتخابات.
وأضاف خطاب أبو زيد، أنه وبما أن اللجنة الأوليمبية الدولية تحترم القانون الوطني وهو قانون الرياضة رقم 77 لسنة 1975، والذي يمكّن الجمعيات العمومية للأندية من انتخاب مجلس إدارة جديد لأنديتها بمجرد انتهاء مدة المجلس المنتخب، لذلك فإن الانتخابات ستعقد الشهر المقبل، وقد قامت الأندية بالفعل بدعوة أعضاءها إلى تقديم أوراق ترشيحهم، وقام المرشحون بتقديم طلباتهم، وقامت بعض الأندية بالفعل بانتخاب مجالس إدارات جديدة من خلال عملية ديمقراطية، والموقف الحال يستوجب للأندية القيام بذلك في إطار ديمقراطيّ ومن دون تدخّل حكوميّ، وتعكف اللجنة التي شكّلتها الوزارة بطلب من "الأوليمبية الدولية" بصفتها تُمثّل الدولة، ويترأسها اللواء الدهشوري حرب وتضم عددًا من أكبر وأبرز رجال القانون في مصر من مستشاري الدولة السابقين والحاليين ورموز الرياضة، على وضع اللمسات النهائية للقانون الجديد.
وردًا على ترشيح اللجنة الأوليمبيّة الدوليّة في رسالتها لوزير الرياضة، لرئيس الاتحاد الدوليّ لكرة اليد الدكتور حسن مصطفى كمُمثّل لها في اللجنة الثلاثيّة التي تم الاتفاق على تشكيلها في اجتماع لوزان، والتي تضم ممثلي الوزارة و"الأوليمبية المصرية"، أعلن أبو زيد، استعداد وزارته للتعاون مع مَن اختارته اللجنة، في إطار رغبتها الصادقة في إنجاح خارطة الطريق المُتفق عليها.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الرياضة المصريّة تؤكّد الوفاء بالتزاماتها مع اللجنة الأوليمبيّة الدوليّة وزارة الرياضة المصريّة تؤكّد الوفاء بالتزاماتها مع اللجنة الأوليمبيّة الدوليّة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 14:14 2024 الأربعاء ,15 أيار / مايو

أمير المصري يكشف عن شخصيته في فيلم Giant
  مصر اليوم - أمير المصري يكشف عن شخصيته في فيلم Giant

GMT 19:30 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

طريقة إعداد ورق عنب مع كوسا وريش

GMT 08:40 2014 الأربعاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

التونة والدجاج تساعدان في زيادة خصوبة الزوجين

GMT 08:42 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ريم البارودي تبدو أنيقة في بدلة وردية اللون

GMT 05:38 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الدكتور محمود الموجي يُبيّن أسباب رائحة الفم الكريهة

GMT 20:55 2014 الخميس ,14 آب / أغسطس

استقرار اﻷوضاع اﻷمنية في شوارع الأقصر

GMT 05:44 2015 السبت ,03 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة عمل مربى التفاح بالقرفة

GMT 16:29 2021 الإثنين ,11 تشرين الأول / أكتوبر

شركة سكودا تطلق الجيل الجديد من موديل سوبيرب

GMT 11:12 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

حمو بيكا يدعم طفلة مريضة سرطان ويقدم لها هدية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon