توقيت القاهرة المحلي 14:16:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الأزمة المالية تلقي بظلالها على الرياضة المصرية وتجهض مشروعاتها

الاتحادات تعاني نقص الدعم المالي قبل انطلاق دورتي الألعلب الأفريقية والأوليمبية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الاتحادات تعاني نقص الدعم المالي قبل انطلاق دورتي الألعلب الأفريقية والأوليمبية

الاتحادات تعاني نقص الدعم المالي قبل انطلاق دورتي الألعلب الأفريقية والأوليمبية
القاهرة – هشام شاهين

القاهرة – هشام شاهين ألقت الأزمة المالية التي تعيشها الرياضة المصرية بظلالها على كل الألعاب الرياضية، لاسيما مع اقتراب الاستحقاقات والفعاليات الدولية، إذ اشتكى عدد كبير من الاتحادات الرياضية من عدم وصول الدعم المادى من وزارة الرياضة قبل شهور قليلة من أحداث رياضية مهمة خلال الفترة المقبلة، أبرزها دورتا الألعاب الإفريقية للشباب التى تقام فى بتسوانا خلال آيار/ مايو والألعاب الأولمبية للشباب التى تستضيفها مدينة نانيجينج الصينية فى آب/ أغسطس، وحذر مسؤولو الاتحادات من خطورة انشغال وزارة الرياضة واللجنة الأوليمبية بالحرب الدائرة بينهما بما يؤثر على مستقبل الاتحادات فى البطولات المقبلة.
ففي البداية أكد رئيس اتحاد السباحة، المهندس ياسر إدريس أن البطولة الإفريقية لم يتبق عليها سوى أقل من شهر ونصف تقريبا ووزارة الرياضة لم ترسل الدعم الخاص بالدورتين، مشدداً على أن هذه البطولات تحتاج إلى معسكرات خارجية واحتكاكات قبل انطلاق الألعاب الإفريقية التى تعتبر مؤهلة للاولمبياد فى الصين.
وأشار إدريس إلى أن الوزارة واللجنة الأوليمبية تفرغا إلى معارك بينهما وتجاهلا مستقبل اللاعبين الذين يسعوا لتحقيق ميداليات اولمبية تعكس الصورة العامة لمصر فى الخارج وتأكيد الاستقرار النسبى التى تنعم به البلاد حاليا، مؤكدا على أن وزارة الرياضة يجب أن تساعد الاتحادات فى إسقاط الضرائب القديمة على الاتحادات لاسيما وأنها منذ ما يقرب من 25 عاما.
وأكد رئيس اتحاد التايكوندو، اللواء احمد الفولى أن تأخر الدعم الخاص باوليمبياد الشباب ودورة الألعاب الإفريقية المقرر إقامتها ببتسوانا، أثر سلبيا على خطة إعداد المنتخب، لاسيما أن هناك معسكرات خارجية من المقرر الاشتراك بها، مثل معسكر الأردن ومعسكر وبطولة تايوان، فضلاً عن ضيق الوقت لتنفيذ خطة الإعداد فى ظل تأخر وصول الدعم.
وأضاف الفولى، أن المسؤولين عن الرياضة بمصر يستخدمون الدعم كرباجا لتأديب الاتحادات، فى الوقت الذى يعجز فيه الدعم الذاتى فى تغطية وتنفيذ خطة الإعداد للبطولتين، وطلب الفولى من مسؤولي الرياضة نسيان الخلافات الشخصية، لاسيما أنه سيتم إلغاء المشاركة بأوليمبياد الصين ودورة الألعاب الإفريقية حال عدم وصول الدعم.
ويتفق معه رئيس اتحاد المصارعة، حسن الحداد أن الدعم سيصل الاتحادات فى اقرب وقت، ويتم تنفيذ خطة الإعداد من ميزانية الاتحاد لحين استلام الدعم، فالمصارعة لن يوقف مسيرة الإبطال لاسيما وان هناك لاعبين أقوياء بين صفوف المنتخب.
وأشار الحداد إلى أن الأوليمبية وافقت على دعم قدره 500 ألف جنيه فقط، وهو مبلغ زهيد بالنسبة لإعداد 5 أبطال أوليمبيين، وناشد خالد زين رئيس اللجنة الاوليمبية التدخل لحل أزمة الدعم.
وأكد رئيس اتحاد رفع الأثقال، محمود محجوب أن عدم وصول دعم المشاركة فى دورة الألعاب الأفريقية حتى ألان سيؤثر شكل كبير على خطة الإعداد المدرجة لاستعدادات اللاعبين، مشيراً إلى أنه كان من المفترض إقامة معسكر خارجى للاعبين ولكن تأخر الدعم تسبب فى عدم الاتفاق عليه، مؤكدا أن كثرة الخطابات المرسلة للوزارة لن تفيد فى شيء.
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحادات تعاني نقص الدعم المالي قبل انطلاق دورتي الألعلب الأفريقية والأوليمبية الاتحادات تعاني نقص الدعم المالي قبل انطلاق دورتي الألعلب الأفريقية والأوليمبية



الأميرة رجوة تتألق بفستان أحمر في أول صورة رسمية لحملها

عمان ـ مصر اليوم

GMT 01:07 2024 الإثنين ,03 حزيران / يونيو

هالة صدقي تكشف عن سبب غيابها خلال الفترة الماضية
  مصر اليوم - هالة صدقي تكشف عن سبب غيابها خلال الفترة الماضية

GMT 00:43 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

انتصار السيسي تطمئن على صحة الفنانة نادية لطفي

GMT 12:37 2020 الخميس ,25 حزيران / يونيو

لاباديا يوضح تدريب هيرتا برلين كان تحديا كبيرا

GMT 08:12 2020 الأحد ,21 حزيران / يونيو

وفاة رئيس الاتحاد الأوروبي لألعاب القوى

GMT 21:23 2020 الأربعاء ,12 شباط / فبراير

طلب غير متوقع من أسرة قتيل فيلا نانسي عجرم

GMT 05:44 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

نانسي عجرم تعود إلى نشاطها الفني بعد مرورها بفترة عصبية

GMT 22:45 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

وفاة المخرج الأردنى رفقى عساف عن عمر ناهز 41 عاما
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon