توقيت القاهرة المحلي 00:19:27 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مع تبقي أيام قليلة على انطلاق منافسات دور المجموعات

غوميز والسومة ضمن القائمة المرشحة لهداف دوري أبطال آسيا 2020

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - غوميز والسومة ضمن القائمة المرشحة لهداف دوري أبطال آسيا 2020

الفرنسي بافيتمبي غوميز نجم الهلال السعودي
لندن - مصر اليوم

سلط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الضوء على عشرة لاعبين من المتوقع تألقهم ومنافستهم على لقب الهداف خلال النسخة الجديدة لبطولة دوري أبطال آسيا، مع تبقي أيام قليلة على انطلاق منافسات دور المجموعات.
ولم تخل القائمة الآسيوية من اسم الفرنسي بافيتمبي غوميز نجم الهلال السعودي والذي يتطلع لأن يصبح أول لاعب يفوز بجائزة الهداف عامين على التوالي في دوري أبطال آسيا.
ويواصل غوميز البالغ من العمر 34 عاماً التألق هذا الموسم؛ حيث يتصدر ترتيب هدافي الدوري السعودي هذا الموسم، كما يطمح للفوز بلقب الدوري السعودي إلى جانب الاحتفاظ بلقب دوري أبطال آسيا، وتوج غوميز بلقب هداف دوري الأبطال الموسم الماضي برصيد 11 هدفا.
كما شملت القائمة اسم السوري عمر السومه هداف الأهلي السعودي والذي يبلغ معدله التهديفي حوالي هدف واحد في كل مباراة منذ انضمامه للأهلي في 2014.
وضمت قائمة المرشحين الجزائري بغداد بونجاح نجم السد القطري.

وبحسب موقع اتحاد الكرة الآسيوي فقد قدم بونجاح مستويات رائعة في البطولة القارية عام 2018؛ حيث سجل 13 هدفاً وقاد فريق السد إلى الدور قبل النهائي.

ورغم أن بونجاح لم يتمكن من تكرار هذا الإنجاز في العام الماضي، لكنه حافظ على أهمية دوره في خط هجوم الفريق القطري. وهذا العام يدخل اللاعب المنافسة القارية وهو يتصدر ترتيب هدافي الدوري القطري برصيد 13 هدفا خلال 13 مباراة.

وضمت قائمة المرشحين أيضا الياباني تيروهيتو ناكاجاوا مهاجم يوكوهاما مارينوس، وحصل ناكاجاوا على جائزتي أفضل لاعب وهداف الموسم الماضي من الدوري الياباني، كما قاد فريقه للفوز بلقب البطولة.
وسجل ناكاجاوا 15 هدفا في الدوري الياباني الموسم الماضي، إلى جانب صناعة تسعة أهداف، وشملت القائمة أيضا اسم المالي شيخ دياباتي مهاجم الاستقلال الإيراني بعدما سجل ثلاثة أهداف في مباراتين خلال الدور التمهيدي من دوري أبطال آسيا.

وسبق للمهاجم المالي طويل القامة اللعب في نادي بوردو الفرنسي، ولعب أيضاً في تركيا وإيطاليا قبل الانتقال إلى إيران في شهر يوليو (تموز) الماضي، علما بأنه ينافس على جائزة هداف الدوري الإيراني.
وجاء في القائمة أيضا الأسترالي آدم تاجارت - سوون مهاجم سامسونغ بلو وينجز الكوري الجنوبي بعدما أصبح أول لاعب أسترالي يفوز بجائزة هداف الدوري الكوري بعدما سجل 20 هدفاً في 33 مباراة.

وفرض التوغولي كوديو لابا مهاجم العين اسمه على القائمة في ظل تألقه منذ انتقاله إلى النادي الإماراتي قادماً من نادي النهضة البركاني المغربي، وهو ينافس حالياً بقوة على صدارة هدافي الدوري الإماراتي.

وضمت القائمة أيضا اسم البرازيلي أندرسون تاليسكا مهاجم قوانجتشو إيفرغراند والذي سجل أربعة أهداف في أول ثلاث مباريات في البطولة القارية العام الماضي لكنه عانى كثيرا من الإصابات، قبل أن يستعيد حاسة التهديف ويسجل هدف الفوز لفريقه أمام كاشيما أنتليرز الياباني في دور الثمانية للبطولة.
وجاء أيضا في القائمة آدم لو فوندر مهاجم سيدني الذي انضم للفريق الأسترالي قادما من صفوف بولتون وندررز وساهم في تتويج الفريق بلقب الدوري المحلي الموسم الماضي. ويتصدر لو فوندر ترتيب هدافي الدوري الأسترالي هذا الموسم.
وحل أيضا دراجان سيران مهاجم باختاكور في القائمة في ظل تألقه مع الفريق الأوزبكي منذ انضمامه له في 2018.
وساهم دراجان في تتويج باختاكور بلقب الدوري الأوزبكي للمرة الأولى منذ عام 2015 بعدما سجل 23 هدفاً توج من خلالها بلقب الهداف.

وأعطى الموقع الرسمي لاتحاد الكرة الآسيوية الفرصة للجماهير للمشاركة في التصويت على لاستطلاع التوقعات بشأن هوية هداف النسخة المقبلة من البطولة القارية. من جهة ثانية، سلط الموقع الإلكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم الضوء على فريق النصر أحد الأندية المميزة في القارة الآسيوية وأهم أقطاب الكرة في السعودية الذي يبحث عن تحقيق نتائج ترضي طموحات وشغف قاعدته الجماهيرية العريضة.
وقال الموقع: عند ذكر كرة القدم السعودية يبرز نادي النصر كأهم الركائز الأساسية في المسابقات الكروية هناك؛ حيث يتمتع بشعبية جارفة وإنجازات تاريخية على المستوى المحلي، لكن كأس دوري أبطال آسيا يظل الغائب الأبرز عن خزائن النادي.

ورغم تحقيقه لقبي كأس الكؤوس والسوبر الآسيوية عام 1998 وتأهله لتمثيل السعودية والقارة الآسيوية في بطولة كأس العالم للأندية عام 2000، فإن الإنجاز الأبرز للفريق في دوري الأبطال كان في العام 1996 عندما احتل مركز الوصيف بعد خسارته أمام فريق سيونغنام إف سي الكوري الجنوبي بهدف دون رد في اللقاء الذي أقيم في الرياض.
وحجز النصر مقعده النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا بعد أن ظفر عن جدارة بلقب الدوري السعودي الموسم الماضي بفارق نقطة واحدة فقط عن الهلال حينما حقق الانتصار في 22 لقاء مقابل 4 تعادلات ومثلها خسر ليجمع 70 نقطة، وهو الرقم الأعلى في تاريخ البطولة الذي يحققه الفريق البطل.

ويلعب النصر ضمن المجموعة الرابعة التي تضم العين الإماراتي وسيباهان الإيراني والسد القطري، ويخوض مباراته الأولى أمام السد يوم الحادي عشر من شهر فبراير (شباط) الجاري على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض.
ومع المدرب البرتغالي روي فيتوريا (49 عاماً) استطاع النصر أن يشق طريقه بقوة نحو اللقب المحلي بعد أن تعاقد معه الفريق منذ الجولة 17 ليبدأ بعدها بحصد النقاط وصولاً إلى الإعلان عنه كبطل رسمي، كما يسير النصر مع فيتوريا بشكل جيد حتى الآن في الدوري باحتلاله المركز الثاني.

وفيتوريا الذي سبق له أن حقق عدة بطولات مع فريق بنفيكا البرتغالي أبرزها لقب الدوري مرتين بالإضافة لبطولة الكأس وكأس السوبر مرة واحدة، يتطلع للذهاب بعيداً في دوري أبطال آسيا حيث سبق له الإشراف على الفريق في النسخة الماضية التي ودع فيها النصر من الدور ربع النهائي بعد الخسارة أمام السد القطري 1 - 3 رغم تفوقه ذهاباً 2 - 1.

وبأهدافه الـ35 في بطولة الدوري الموسم الماضي، يقف المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله على رأس قائمة اللاعبين المميزين في النصر؛ حيث يعتبر صاحب الرقم القياسي في تاريخ الدوري السعودي ماكينة تسجيل الأهداف التي لا تصدأ والذي يعول الفريق على قدراته الهجومية الفائقة في تحقيق طموحات عشاق وأنصار النادي.

قد يهمك أيضا : 

الدوحة تستضيف حفل جوائز الأفضل في آسيا لعام 2020

 الاتحاد يسعى إلى فك عقدة التعادلات والهلال يحشد قواه أمام ضيفه الرائد

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غوميز والسومة ضمن القائمة المرشحة لهداف دوري أبطال آسيا 2020 غوميز والسومة ضمن القائمة المرشحة لهداف دوري أبطال آسيا 2020



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما
  مصر اليوم - دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
  مصر اليوم - فولكس واغن أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر

GMT 17:21 2019 الأحد ,23 حزيران / يونيو

طارق الشناوي ينفي أنباء وفاة المنتصر بالله
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon