توقيت القاهرة المحلي 01:52:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يشهد اللقاء غياب محمد صلاح وأحمد حجازي والمحمدي

المنتخب المصري يخوض أخر مبارياته في تصفيات أمم أفريقيا أمام النيجر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المنتخب المصري يخوض أخر مبارياته في تصفيات أمم أفريقيا أمام النيجر

فريق المنتخب المصري لكرة القدم
القاهرة - محمد عبد الحميد

يخوض المنتخب المصري الأول بقيادة المكسيكي خافير أغيري، في الخامسة والنصف، مساء السبت، بتوقيت القاهرة مباراته السادسة والأخيرة في مشوار التصفيات المؤهلة إلى أمم أفريقيا 2019، أمام النيجر علي ملعب الجنرال سيناي كونشاي في العاصمة نيامي.

ويدخل المنتخب، اللقاء بعدما ضمن التأهل إلى بطولة أمم أفريقيا المقبلة، باعتباره صاحب الأرض والمستضيف للبطولة، بعد سحب التنظيم من الكاميرون واعتذار المغرب عن استضافة "الكان"، قبل أن تتقدم مصر بملف لاستضافة البطولة وتكتسح جنوب أفريقيا في سباق تصويت الكاف.

ووصلت بعثة منتخب مصر إلى النيجر، مساء الخميس، على متن طائرة خاصة في رحلة استغرقت ٦ ساعات، وخاض الفريق مرانًا وحيدًا على ملعب المباراة، الجمعة، بمشاركة الـ24 لاعبًا المتواجدين في القائمة بقيادة خافير أغيري، وكان الجهاز الفني قد استبعد عامر عامر، حارس مرمي الإنتاج الحربي، من الرحلة بعد إصابته بجزع في الرباط الداخلي للركبة.

اقرا ايضا :

ماني يتألق ويقود ليفربول للفوز على فولهام

وعقد أغيري أكثر من جلسة مع اللاعبين، قبل وبعد السفر لتحديد أهدافه من المباراة، وهي منح الفرصة لأكثر من وجه جديد بعد ضمان التأهل والصعود إلى "الكان" خاصة وأن القائمة تضم عدد كبير من الوجوه الجديدة، التي لن يسبق لها الانضمام مع المنتخب في عهد أغيري، وعلى رأسهم عمرو السولية من الأهلي، ومحمود علاء من الزمالك، ونبيل عماد  "دونجا" من بيراميدز، وعمار حمدي من الاتحاد السكندري، وَعَبَد الرحمن مجدي من الإسماعيلي، ومصطفي محمد من طلائع الجيش.

ويرغب أغيري في تجربة بعض الخطط الفنية في اللقاء، بعد ضمان التأهل، للتأكد من فهم اللاعبين لفكر الجهاز الفني قبل بطولة أمم أفريقيا، حيث يبحث الجهاز الفني عن وجوه جديدة لسد الثغرات في مراكز الظهير الأيسر والمهاجم الصريح وقلب الدفاع .

وشهدت تدريبات الفراعنة منافسة قوية بين جميع اللاعبين لنيل ثقة الجهاز الفني والحصول علي فرصة في المباراة، على أمل التواجد في القائمة النهائية لبطولة أمم أفريقيا، التي تضم 23 لاعبًا فقط، وكان أغيري أعفى عددًا من اللاعبين، من هذا المعسكر، أبرزهم محمد صلاح وأحمد حجازي وأحمد المحمدي وغيرهم.

واستقر الجهاز علي منح الفرصة لعدد من الوجوه الجديدة في تشكيل مباراة اليوم، ويعتبر التشكيل الأقرب لمباراة اليوم، هو أحمد الشناوي في حراسة المرمي، وباهر المحمدي ومحمود علاء ومحمد هاني وكريم حافظ في الدفاع ، وعمرو السولية وعلي غزال في الوسط، وأمامهما تريزيجيه وعمرو وردة وعمار حمدي وأحمد حسن كوكا أو صلاح محسن في الهجوم.

ويدخل منتخب النيجر المباراة بلا ضغوط، بعدما ضمن عدم التأهل إلى البطولة، وأن كان يرغب في إحراج الفراعنة على أرضه ووسط جماهيره لرد الاعتبار بعدما انتهت مباراة الذهاب في الإسكندرية بفوز الفراعنة بسداسية نظيفةً.

قد يهمك ايضا : 

هاني أبوريدة يؤازر المنتخب المصري قبل السفر إلى النيجر

لاعبو المنتخب المصري يتسلمون مكافأة تونس قبل السفر إلي النيجر

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب المصري يخوض أخر مبارياته في تصفيات أمم أفريقيا أمام النيجر المنتخب المصري يخوض أخر مبارياته في تصفيات أمم أفريقيا أمام النيجر



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon