توقيت القاهرة المحلي 08:25:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الأهلي بطلًا للسوبر الأفريقي بالفوز على نهضة بركان المغربي للمرة السابعة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأهلي بطلًا للسوبر الأفريقي بالفوز على نهضة بركان المغربي للمرة السابعة

القاهرة - مصر اليوم

توج النادي الأهلي بلقب السوبر الأفريقي على حساب فريق نهضة بركان المغربي بالفوز عليه بهدف نظيف في التي جمعت بين الفريقين في بطولة كأس السوبر الأفريقي بالعاصمة القطرية الدوحة، مساء اليوم الجمعة. وحقق الأهلي بطولة السوبر الأفريقي الغائبة عن أحضانه منذ عام 2014، للمرة السابعة في تاريخه. أحرز محمد شريف هدف الفوز للأهلي في الدقيقة 55 بعد بينية من الشحات يستلمها محمد شريف ويسدد بيسراه بصورة رائعة على يسار حارس نهضة بركان إلى داخل الشباك. وأضاف صلاح محسن هدف الأهلي الثاني في الدقيقة 80 بعد كرة مقطوعة من ديانج ومررها إلى محمد شريف يمررها الطاهر الذي ينطلق بالكرة ويمررها لصلاح محسن الذي يراوغ حارس نهضة بركان بصورة رائعة ويسجل هدف ثاني للأهلي.

الشوط الأول

بدأت المباراة حماسية من جانب نهضة بركان المغربي الذي بدأ ضاغطا على لاعبي الأهلي من أجل تسجيل هدف مبكر يربك حسابات المارد الأحمر. وشهدت الدقيقة الثالثة أول انطلاقة من لاعبي الأهلي بعد عرضية من محمد هاني ولكن أخطأ محمد شريف في استغلالها لينجح الدفاع المغربي في استخلاص الكرة. وأِشهر الجزائري مصطفى غربال حكم المباراة الإنذار الأول في اللقاء في الدقيقة السادسة والذي كان من نصيب أيمن أشرف لاعب الأهلي . وشهدت الدقيقة السابعة فرصة لنهضة بركان بعد تنفيذ الضربة الثابتة ومحاولة للتسديد من أحد لاعبي الفريق المغربي يتصدى لها محمد الشناوي بثبات بعد ذلك. وأهدر اليو ديانج فرصة التقدم للأهلي في الدقيقة الثامنة بعد تسديدة قوية من علي خط منطقة الجزاء ولكنها خرجت بعيدة عن مرمى الفريق المغربي.

وأضاع حسين الشحات فرصة جديدة للأهلي بعدما اخترق منطقة جزاء نهضة بركان في الدقيقة التاسعة ولكنه تصرف برعونة شديدة لينقض عليه مدافعي الفريق المغربي ونجحوا في استخلاص الكرة منه. واعتمد لاعبي نهضة بركان على الضغط القوي على لاعبي الأهلي لحرمانهم من الخروج بالكرة بصورة سليمة ولكنهم فشلوا في امتصاص خطورة المارد الأحمر. وشهدت الدقيقة 18 فرصة لنهضة بركان بعد عرضية من الجانب الأيسر داخل منطقة الجزاء يخرجها أيمن أشرف برأسه إلى خارج الملعب ركنية لنهضة بركان. وواصل لاعب نهضة بركان هجومهم علي الأهلي بعد كرة ثابتة تنفذ قصيرة ثم عرضية من الجانب الأيسر داخل منطقة الجزاء يقابلها عزيز برأسية تخرج على يسار الشناوي إلى خارج الملعب. وأشهر مصطفي غربال حكم المباراة الإنذار الثاني في المباراة والذي كان من نصيب ياسر ابراهيم لاعب الأهلي بعد كرة مشتركة مع مهاجم نهضة بركان.

وواصل لاعبو المغرب هجومهم الضاغط بعرضية  في الدقيقة 23 من عمر اللقاء من النمساوي لنهضة بركان يتصدى لها أيمن أشرف. وشهدت الدقيقة 27 من عمر اللقاء أخطر فرصة في اللقاء بعد انفراد محسن ياجور لاعب نهضة بركان الذي سددها أعلى محمد الشناوي حارس الأهلي لتصطدم بالشباك الخارجية للمرمى بعد  اقتلاع قلوب الأهلاوية. وواصل لاعبي الأهلي استسلامهم لهجوم نهضة بركان الضاغط بدون أي رد فعل لتشهد الدقيقة 31 فرصة خطيرة أخرى سددها مهاجم بركان من خارج منطقة الجزاء ولكنها ارتطمت في دفاعات الأهلي . وشهدت الدقيقة 35 فرصة لا تضيع من الأهلي عن طريق بدر بانون لكن الحكم المساعد رفع رايته معلنا وجود تسلل على بدر بانون. وحاول لاعبي الأهلي تمرير الكرة فيما بينهم لامتصاص حماس لاعب نهضة بركان للخروج من الشوط الأول بالتعادل .

وكاد فريق نهضة بركان أن يدرك هدف التقدم الأول في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل ضائع بعد عرضية من ركلة ثابتة علي حدود المنطقة فشل مهاجمين نهضة بركان في استغلالها. وشهد ملعب جاسم بن حمد بالعاصمة القطرية الدوحة تواجد كثيف من جماهير الأهلي التي حصرت علي رفع علم فلسطين دعما للقضية الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي .
الشوط الثاني أجري بيتسو موسيماني تعديلات على تشكيل الأهلي في انطلاق الشوط الثاني بنزول علي معلول بدلا من ياسر إبراهيم ورامي ربيعة بدلا من أيمن أشرف. وشهدت الدقيقة 47 فرصة للأهلي بعد بينية أرضية من أفشة عند حسين الشحات لكن دفاع نهضة بركان يضغط عليه ويقطع منه الكرة.

وواصل الأهلي هجومه بعد تمريرة أرضية داخل منطقة جزاء تصل عند شريف لم ينجح في التعامل معها ويتصدى لها دفاع نهضة بركان ثم خطأ ضد محمد شريف. وفي الدقيقة 50 حاول نهضة بركان الهجوم على دفاعات النادي الأهلي بهجمة منظمة انتهت بتسديدة من الجانب الأيسر ووصلت سهلة في يد محمد الشناوي. وشهدت الدقيقة 55 هدف الأهلي الأول عن طريق محمد شريف بعد بينية من الشحات يستلمها محمد شريف ويسدد بيسراه بصورة رائعة على يسار حارس نهضة بركان إلى داخل الشباك. وواصل لاعبي الأهلي تمرير الكرة بينهم لامتصاص حماس لاعبي نهضة بركان بعد الهدف .

وأشهر مصطفي غربال حكم المباراة الإنذار الثالث في المباراة لحسين الشحات لاعب الأهلي بعدما رفض الخروج من اقرب مكان في الملعب أثناء تبديله بصلاح محسن. وشهدت الدقيقة 65 هجمة للأهلي بعد إنطلاقة من طاهر يمررها لمحمد شريف لكن تمريرة شريف كانت أطول من اللازم ولم يلحق بها طاهر. وفي الدقيقة 67 حاول نهضة بركان تنظيم هجمة مرتدة بعد تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء تخرج على يسار الشناوي إلى خارج الملعب. وعاد الأهلي للهجوم مرة اخري في الدقيقة 70 بتسديدة قوية من طاهر على حدود منطقة الجزاء يتصدى لها حارس نهضة بركان ينقذ مرماه من هدف ثم تصل إلى صلاح محسن يرسلها عرضية ويشتتها الدفاع إلى خارج الملعب ركنية للأهلي. وأضاف صلاح محسن هدف الأهلي الثاني في الدقيقة 80 بعد كرة مقطوعة من ديانج ومررها إلى محمد شريف يمررها الطاهر الذي ينطلق بالكرة ويمررها لصلاح محسن الذي يراوغ حارس نهضة بركان بصورة رائعة ويسجل هدف ثاني للأهلي.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: محمد هاني، وبدر بانون، وأيمن أشرف، وياسر إبراهيم.
خط الوسط: عمرو السولية وأليو ديانج ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر.
خط الهجوم: محمد شريف.

وجاء تشكيل نهضة بركان كالآتي:

في حراسة المرمى: زهير لعروبي.

خط الدفاع: محمد عزيز - إيسوفو دايو – إسماعيل المقدم – عمر النمساوي.

خط الوسط: محمد فرحاني - العربي ناجي – بكر الهلالي - زياد كروش.

الهجوم: حمدي لعشير – محسن ياجور.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

لأهلي يحدد برنامج يوم مباراة السوبر الأفريقي أمام نهضة بركان

 

كشف حساب الأهلي أمام الأندية المغربية قبل مواجهة نهضة بركان في السوبر

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي بطلًا للسوبر الأفريقي بالفوز على نهضة بركان المغربي للمرة السابعة الأهلي بطلًا للسوبر الأفريقي بالفوز على نهضة بركان المغربي للمرة السابعة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon