توقيت القاهرة المحلي 04:56:00 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ضمن منافسات الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا

الترجي التونسي يسعى للثأر من الزمالك المصري في ملعب القاهرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الترجي التونسي يسعى للثأر من الزمالك المصري في ملعب القاهرة

نادي الزمالك
القاهرة - مصر اليوم

يقص الزمالك المصري والترجي الرياضي التونسي، الجمعة المقبل، شريط مباريات الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا، بمواجهة من العيار الثقيل تتكرر بين الفريقين للمرة الثانية في أقل من شهر.

ويجمع الدور ربع النهائي 8 أبطال سابقين توجوا بـ32 لقبا في تاريخ المسابقة، ما يجعل النسخة الحالية واحدة من أقوى النسخ في تاريخ البطولة إن لم تكن الأقوى.

وسيشهد دور الـ8 قمتين عربيتين، بجانب مواجهات ثأرية كبرى، حيث تطمح 6 فرق عربية في التتويج باللقب الذي لن يكون سهلا في وجود فريقين بقيمة مازيمبي الكونغولي وصن داونز الجنوب أفريقي.

صدام متكرر

على ستاد القاهرة بحضور 30 ألف مشجع أبيض، تتجدد المواجهة بين الزمالك وضيفه الترجي، بطلا النسختين الأخيرتين من بطولتي الكاف (دوري الأبطال والكونفيدرالية) على الترتيب.

وتحمل المباراة طابعا ثأريا للترجي بعد خسارته من الزمالك قبل أسبوعين في مباراة السوبر الإفريقي التي أقيمت بقطر وحسمها الأبيض، بنتيجة (3-1).

الزمالك يدخل المباراة بمعنويات عالية، بعد تتويجه ببطولتي السوبر الأفريقي والمصري في أقل من 6 أيام، متجاوزا خسارته اعتباريا من غريمه الأزلي الأهلي لعدم حضوره مباراة قمة الدوري المصري.

ويخوض الزمالك المباراة بصفوف شبة مكتملة بعد إعلان جاهزية ظهيره الأيسر محمد عبد الشافي، بجانب حصوله على راحة سلبية لرفضه خوض مباراة الأهلي الإثنين الماضي.

فيما وصل الترجي إلى مصر واصطحب المنتدبين الجدد الجزائريين عبد الرحمن مزيان ومحمد أمين توجاي، كما تأكدت مشاركة الليبي حمدي الهوني في المباراة بعد أن استعاد عافيته.

مهمة صعبة

وعلى ملعب محمد الخامس بالمغرب، يتسلح الرجاء البيضاوي بجماهيره الغفيرة، عندما يواجه مازيمبي الكونغولي الجمعة المقبل، في مباراة صعبة على الفريقين.

وشهدت عملية بيع التذاكر إقبالا كبيرا من جماهير الرجاء، ما يجعلها السلاح الأول لبطل المغرب في المباراة التي يحتاج جمال السلامي مدرب الرجاء لحسمها بنتيجة مريحة قبل موقعة الإياب الصعبة في لومباشي.

واستعاد الرجاء لاعبيه محسن متولي، عمر بوطيب وأيوب نناح، لتتأكد جاهزيتهم للمباراة، وتحوم الشكوك حول مشاركة عبد الجليل جبيرة، فيما يغيب محمود بنحليب للإصابة.

على الجانب الآخر، أقام فريق مازيمبي معسكرا طويلا في المغرب استمر أسبوعين كاملين استعدادا للمباراة.

تحظى مباراة الأهلي المصري وصن داونز الجنوب أفريقي بأهمية كبيرة خصوصا لدى الجماهير الحمراء، إذ التقى الفريقان العام الماضي، وألحق صن داونز بالأهلي هزيمة قاسية بخماسية دون رد في نفس الدور.

ويلعب الأهلي المباراة يوم السبت المقبل، محروما من جهود نجمه رمضان صبحي بسبب الإصابة، فيما تأكدت جاهزية وليد سليمان للمباراة، وسيكون متاحا حضور 30 ألفا من مشجعيه بستاد القاهرة.

على الجانب الآخر، ضربت الإصابات فريق صن داونز بصورة غير مسبوقة، حيث أعلن الفريق الجنوب أفريقي إصابة 6 من لاعبيه الأساسيين.

وأعلن صن داونز غياب كل من تابيلو مورينا، آلين نجكونجكا، الأوروجوياني ماوريسيو أفونسو، أوبا مانيسا، موسى ليبوسا، والبرازيلي ريكاردو ناسيمينتو، عن موقعة الأهلي.

قمة مشتعلة

سيحل النجم الساحلي التونسي ضيفًا على الوداد المغربي بملعب محمد الخامس يوم السبت المقبل، في قمة تحمل نكهة المغرب العربي.

المباراة تحظى بحسابات خاصة للمدرب الإسباني خوان كارلوس جاريدو، الذي ترك تدريب النجم الساحلي وتعاقد مع الوداد المغربي، لتكون أول مواجهاته أمام فريقه القديم ما يزيد اللقاء اشتعالا.

وحملت الساعات الأخيرة قبل السفر للمغرب أنباء سارة للفريق التونسي، حيث استعاد جهود 4 لاعبين تماثلوا للشفاء التام وهو زياد بوغطاس، ياسين الشيخاوي، كريم العريبي ومحمد الحاج محمود.

على الجانب الآخر، ترغب جماهير الوداد في نسيان الإخفاقات المحلية الأخيرة، بعد تغيير القيادة الفنية برحيل الفرنسي سيباستيان ديسابر بعد تجربة قصيرة مع بطل المغرب لم يكلل لها النجاح.

وحصد الفريق البيضاوي نقطة وحيدة من مبارياته الثلاث الأخيرة في الدوري المغربي، بالتعادل مع الفتح الرباطي، قبل تلقي خسارتين من الدفاع الحسني الجديدي ويوسفية برشيد.

قد يهمك أيضا :

الزمالك بالزي الأساسي في مواجهة الترجي

  الزمالك يستعد للاصطدام بنظيره الترجي التونسي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الترجي التونسي يسعى للثأر من الزمالك المصري في ملعب القاهرة الترجي التونسي يسعى للثأر من الزمالك المصري في ملعب القاهرة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 02:58 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
  مصر اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر

GMT 17:21 2019 الأحد ,23 حزيران / يونيو

طارق الشناوي ينفي أنباء وفاة المنتصر بالله
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon