توقيت القاهرة المحلي 04:51:05 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أعلن أن قانون الهيئات الشبابية سيعرض على الحكومة والبرلمان قريباً

خالد عبد العزيز يؤكد أن قانون الرياضة الجديد سيضيف مزايا للقطاع الخاص

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - خالد عبد العزيز يؤكد أن قانون الرياضة الجديد سيضيف مزايا للقطاع الخاص

وزير الشباب خلال لقاء مفتوح عُقد اليوم الخميس بمقر نقابة الصحافيين المصرية
القاهرة- مينا سامي

أكد وزير الشباب والرياضة المصري المهندس خالد عبد العزيز، أن الحاجة إلى قانون جديد للرياضة، جاءت نتيجة أن القانون القديم لا يتواكب مع المواثيق والمعايير الدولية، وطلبت اللجنة الأولمبية الدولية من مصر وضع قانون جديد، وفي فبراير / شباط 2014 خاطبت اللجنة مصر بأنها لن تعترف بأية انتخابات للأندية أو الاتحادات الرياضية تُجرى في ظل القانون القديم، مشيرَا إلى أنه فى ذلك الوقت كان هناك 118 ناديًا فتحت باب الترشيح للانتخابات وانتهت من إجراءات الإعداد للانتخابات، ولحل ذلك الموقف تم عقد العديد من اللقاءات مع مسؤولي اللجنة الأولمبية الدولية لإجراء انتخابات الأندية المصرية وتمت الموافقة علي ذلك بشرط أن تكون تلك الانتخابات آخر انتخابات يتم إقامتها في ظل  قانون الرياضة القديم للأندية والاتحادات وكان ذلك فى مارس / آذار 2014.

وقال وزير الشباب خلال لقاء مفتوح عُقد اليوم الخميس في مقر نقابة الصحافيين المصرية، أنه حاول أن يعمل على تأقلم الدستور المصري مع القانون الجديد والمواثيق الدولية طبقاً للمادة 84 بالدستور المصري والتي تنص على أن ينظم القانون شؤون الرياضة والهيئات الرياضية الأهلية وفقا للمعايير الدولية، لافتا إلى أنه إذا تمت مخالفة المعايير الدولية الرياضية فى القانون فإنه بذلك كان سيعرض النشاط الرياضي بمصر للإيقاف.

وكشف الوزير أن قانون الرياضة الجديد يعظم دور الجمعيات العمومية، ويتيح الفرصة أمام القطاع الخاص للمشاركة فى الاتحادات الرياضية، كما أنه يعظم الاستثمار في التنمية والأنشطة الرياضية، بالإضافة إلى إنشاء مركز لتسوية المنازعات الرياضية. وأوضح وزير الرياضة أنه وفقا للقانون الجديد ستتم إجراء الانتخابات على الأقل فى 750 هيئة رياضية من أندية واتحادات ومراكز الشباب أعضاء الجمعيات العمومية بالاتحادات وذلك بداية من سبتمبر / أيلول المقبل وحتى ديسمبر / كانون الأول 2017.

وقال عبد العزيز :"هناك طفرة حدثت فى العديد من مراكز الشباب على مستوى الجمهورية والبالغ عددها نحو 4500 مركز شباب من حيث تطوير الملاعب الرياضية بها وجذب النشء والشباب لممارسة مختلف الأنشطة بها، وإنه جاري تنفيذ المرحلة الخامسة من تطوير الملاعب الرياضية بمراكز الشباب".  وأوضح أن قانون الهيئات الشبابية من المقرر عرضه على الحكومة والبرلمان الفترة المقبلة حتى يمكن إجراء انتخابات مجالس إدارات مراكز الشباب في جميع المحافظات، داعيا الشباب لخوض انتخابات مراكز الشباب وإدارتها بفكر متميز لتتمكن تلك المراكز من تأدية دورها المأمول على أكمل وجه.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خالد عبد العزيز يؤكد أن قانون الرياضة الجديد سيضيف مزايا للقطاع الخاص خالد عبد العزيز يؤكد أن قانون الرياضة الجديد سيضيف مزايا للقطاع الخاص



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 02:58 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
  مصر اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon