توقيت القاهرة المحلي 12:45:47 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تصنيف أغنى الأندية الآسيوية و الإفريقية لكرة القدم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تصنيف أغنى الأندية الآسيوية و الإفريقية لكرة القدم

نادي الزمالك
القاهرة - مصر اليوم

يفضّل عدد كبير من اللاعبين المتميزين اللعب في الأندية ذات القيمة التسويقية الأكبر، لاستطاعتهم ضخّ أموالًا كبيرة، وهو ما رأيناه جليًا في خطف عدد من الأندية السعودية والقطرية لبعض اللاعبين البارزين بفضل مواردهم المالية.

وأثارت أزمة تجديد اللاعب التونسي فرجاني ساسي مع نادي الزمالك المصري ضجّة كبيرة في الأوساط المصرية، وظهرت حملات للجماهير البيضاء لدعم اللاعب ومحاولة المساهمة المالية لتجديد العقد، خاصة وأن اللاعب بات محبوبًا ومعشوقًا من جماهير ميت عقبة لما قدمه من آداء مميز على مدار سنوات تواجده في مصر.

وخوف الجماهير بات واضحًا بعد أن ظهرت أقاويل باقتراب اللاعب الدولي من الانضمام للسد القطري الذي يفاوضه منذ شهور للانضمام لصفوفه، بعد أن عرض عليه مبلغًا ماليًا ضخمًا أعلى من الفريق الأبيض، غير أن رغبة اللاعب محسومة للزمالك في حال تقديره ماديًا، حسبما أعلن لمقربون من اللاعب.

دخول النادي القطري في المفاوضات، فتح الباب لمعرفة أكثر الأندية العربية من حيث القيمة السوقية والمالية، والتي أكد موقع ترانسفير ماركت أن الأندية السعودية والقطرية يسيطرون على صدارة الأندية العربية بفضل الموارد المالية الضخمة، بينما جاءا طرفي نهائي دوري أبطال إفريقيا الأخير "الأهلي والزمالك" في المركزين الثامن والخامس عشر.

 ترتيب الأندية الآسيوية

حلّ نادي الأهلي السعودي المعروف بـ"الإمبراطور وقلعة الكؤوس" في مقدمة الأندية العربية من حيث القيمة السوقية بـ 45.70 مليون يورو، غير أن ذلك لم يشفع للفريق حتى الآن في تصدر الدوري السعودي، الذي يحتل فيه المركز الرابع بـ 35 نقطة بعد مُضي 22 جولة.

وفي المركز الثاني جاء نادي النصر السعودي صاحب المركز السابع في الدوري السعودي بـ30 نقطة بعد أن لعب نفس عدد مباريات الأهلي، بـ 44.03 مليون يورو.

وفي المركز الثالث جاء نادي الهلال السعودي بقيمة 43.68 مليون يورو، ولكن ما قام به مجلس إدارة الفريق بات واضحًا، حيث أن الفريق ينافس على الدوري السعودي ويحتل المركز الثاني بـ42 نقطة وتفصله 3 نقاط فقط عن صاحب الصدارة.

 واحتل الفريق القطري "الدحيل" المركز الرابع بقيمة سوقية بلغت 33.13 مليون يورو، ولكن موقف الفريق في الدوري المحلي بات صعبًا بعد فقدان العديد من النقاط خلال الـ 18 جولة، التي لعبهم الفريق واحتل من خلالهم المركز الثاني برصيد 37 نقطة، بفارق 10 نقاط كاملة عن صاحب المركز الأول السد وبفارق مباراة أقل للفريق المتصدر.

وفي المركز الخامس جاء فريق الشباب السعودي متصدر الدوري المحلي بـ45 نقطة، بقيمة وصلت إلى 31.85 مليون يورو، لتكون التدعيمات التي قام بها مجلس الإدارة خير عون للفريق حتى الآن في رحلة التتويج بالدوري.

وفي المركز السادس جاء فريق اتحاد جدة السعودي صاحب المركز الثالث في ترتيب جدول الدوري برصيد 38 نقطة، بقيمة 30.65 مليون يورو.

وفي المركز السابع جاء فريق السد القطري، متصدر الدوري المحلي بلا هزيمة حتى الآن بـ47 نقطة، بقيمة 27.63 مليون يورو.

ترتيب الأندية الإفريقية

واحتل بطل إفريقيا في النسخة الأخيرة وصاحب برونزية كأس العالم للأندية مؤخرًا النادي الأهلي المركز الثامن بـ 25.50 مليون يورو، وينتظر الفريق عدد من المباريات المؤجلة في الدوري المحلي، وفي حال فوزه بها جميعًا يتصدر جدول الترتيب بفارق 3 نقاط عن غريمه التقليدي الزمالك.

وفي المركز التاسع جاء أول تصنيف لفريق إماراتي، وهو العين بقيمة تسويقية بلغت 24.25 مليون يورو، غير أن الفريق المتأخر في جدول الترتيب بعد أن احتل المركز السادس بات مطالبًا الفوز في المباريات المقبلة دون أي نزيف للنقاط، للدخول في دائرة المنافسة من جديد.

وفي المركز العاشر من حيث القيمة التسويقية لأكثر الأندية العربية جاء فريق شباب الأهلي الإماراتي الذي يحتل المركز الرابع في ترتيب الجدول المحلي بقيمة بلغت 22.90 مليون يورو.

النادي المصري بيراميدز تفوق على متصدر الدوري المصري حاليا الزمالك واحتل المركز الحادي عشر في قائمة الأندية العربية الأعلى من حيث القيمة التسويقية بـ 20.95 مليون يورو، غير أنّ الفريق الذي تأسس حديثًا عام 2008 تحت مسمى الأسيوطي يعاني في الدوري المحلي ويحتل المركز الثاني بـ25 نقطة مع لعب مباراتين أكثر من الزمالك المتصدر و5 مباريات من الأهلي صاحب المركز الثالث في الترتيب.

وفي المركز الثاني عشر حل الاتفاق السعودي بقيمة 20.63 مليون يورو، والجزيرة الإماراتي في المركز الثالث عشر بقيمة 20.23 مليون يورو وفي المركز الرابع عشر جاء نادي الشارقة الإماراتي بقيمة 20.18 مليون يورو.

وفي المركز الخامس عشر جاء نادي الزمالك المصري، متصدر الدوري المحلي بقيمة تسويقية بلغت 19.45 مليون يورو، ولكن الفريق الأبيض يعاني مؤخرًا من أزمات مالية ضربت النادي من عدم القدرة على التجديد للعناصر الأساسية.

قد يهمك أيضا :

الترجي التونسي يفوز على الزمالك المصري في ملعب رادس

  الزمالك يفتتح تحقيقًا في أزمة شيكابالا عقب عودته من تونس

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصنيف أغنى الأندية الآسيوية و الإفريقية لكرة القدم تصنيف أغنى الأندية الآسيوية و الإفريقية لكرة القدم



GMT 16:28 2024 الجمعة ,24 أيار / مايو

ثغرة في "واتساب" تسمح بالتجسس على المحادثات
  مصر اليوم - ثغرة في واتساب تسمح بالتجسس على المحادثات

GMT 11:49 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

من المستحسن أن تحرص على تنفيذ مخطّطاتك

GMT 10:13 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

طريقة عمل القرنبيط

GMT 16:47 2020 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

انسحاب أحمد عبد الدايم من انتخابات اتحاد الطائرة المصري

GMT 19:21 2020 الخميس ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

تفاصيل 3 خصومات من رصيد عدادات الكهرباء في مصر

GMT 08:51 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

تفاصيل اعترافات نجل حلمي طولان ما قاله عن ابنة العمروسي

GMT 05:27 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

المقاولون يخضع لـ"رابيد تيست" استعدادًا لمباراة إنبى

GMT 18:38 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ميار شريف ترتقي 9 مراكز في التصنيف العالمي لسيدات التنس

GMT 12:40 2020 الخميس ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يواجه أرسنال في مباراة ثأرية في كأس الرابطة

GMT 09:08 2020 الإثنين ,07 أيلول / سبتمبر

بيراميدز يقدم رمضان صبحي رسميًا

GMT 02:25 2020 الخميس ,25 حزيران / يونيو

إرتفاع إجمالي الدين نحو 5 % في 4 أشهر في الأردن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon