توقيت القاهرة المحلي 04:09:20 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تعيين مجلس إدارة مؤقت للنادي الزماللك برئاسة حسين لبيب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تعيين مجلس إدارة مؤقت للنادي الزماللك برئاسة حسين لبيب

القاهرة ـ مصر اليوم

أثار قرار وزير الشباب والرياضة المصري، أشرف صبحي، حالة كبيرة من الجدل في الوسط الرياضي لا سيما بين جمهور الزمالك، بعدما أعلن رسميًا تعيين مجلس إدارة مؤقت للنادي العريق برئاسة حسين لبيب، حتى إجراء انتخابات في سبتمبر المقبل. وكانت اللجنة المؤقتة المكلفة من قبل أشرف صبحي في نوفمبر الماضي بإدارة مهام الزمالك برئاسة اللواء عماد عبد العزيز، قد أقدمت على الاستقالة بناء على حكم قضائي ببطلان لائحة نادي الزمالك التي وضعها الرئيس الأسبق للبيت الأبيض مرتضى منصور.

ويترأس حسين لبيب المجلس المؤقت للنادي الأبيض، بينما اختير محمد الأتربي نائبا، وحسين السمري مديرا تنفيذيا، وطارق جبريل مديرا ماليا، وعاطف النمر مديرا للنشاط الرياضي، وحسام المندوه، وهاني برزي، وعمرو أدهم، وحسين السيد أعضاء لمجلس الإدارة.

الزمالك والترجي.. بين نظرية المؤامرة والحق المشروع

 من جانبه أكد وزير الشباب والرياضة خلال مؤتمر صحفي أن الوزارة لا تتدخل في شؤون الأندية إلّا بسند قانوني يتطلب ذلك بما أنها الجهة الإدارية المختصة، مشيرا إلى أن قراره بتجميد مجلس منصور جاء لأن وزارته جهة تنفيذ فقط وبناء عليه تم حل المجلس وإسناد المهمة للجنة مؤقتة من القضاة وفقا للائحة.

و بشأن تعيين مجلس جديد يؤكد وزير الشباب والرياضة انفراد "سكاي نيوز عربية" في 20 مايو الجاري، بأن القرار جاء بعدما الطعن على لائحة الزمالك من قبل ممدوح عباس رئيس النادي الأسبق، والحكم ببطلانها من لجنة التسوية، و من ثم توجب على وزارة الرياضة تطبيق اللائحة الاسترشادية بتعيين مجلس مؤقت لإدارة مهام القلعة البيضاء، حتى إجراء انتخابات مجلس إدارة مطلع سبتمبر المقبل.

ويعلق هاني برزي عضو المجلس المؤقت في تصريحات خاصة لـ "سكاي نيوز عربية": "كنا على علم بقرار وزير الشباب والرياضة، وبالفعل اجتمعنا كمجموعة للبحث و التشاور في كافة الأمور التي تخص نادي الزمالك و ترتيب العمل في المرحلة المقبلة، ننتظر تسلم النادي بشكل رسمي لعقد اجتماع مجلس إدارة ومن ثم البدء في مهام عملنا".

و يكمل: "وضعنا تصورا لحلول لأزمة نادي الزمالك وصرف مستحقات اللاعبين المتأخرة، المجلس يضم عددا من الأعضاء المحترمين المعروفين بعشق الزمالك، وسنعمل على حل كافة أزمات النادي في الفترة المقبلة".

و يردف برزي: "رتبنا أولوياتنا في المرحلة المقبلة، ندرك صعوبة المهمة لكننا سنعمل على إدارة الزمالك بشكل صحيح وحل كافة الأزمات حتى إجراء انتخابات مجلس إدارة و تسليمه إلى مجلس منتخب".

ويعدد البرزي بشأن المشروعات التي بدأت اللجنة السابقة في تنفيذها مثل شركة كرة القدم و كذلك ستاد الزمالك ويضيف: "لن نهدم ما قدمته اللجنة المؤقتة، لسنا ممن يهدم إنجازات السابقين لنقول "نحن مجلس إدارة قوي ومتواجد"، سنعمل على تكملة ما بدأته اللجنة السابقة، وسنضيف له بكل تأكيد".
أخبار ذات صلة
الأهلي والزمالك.. من الأقرب للفوز في القمة المصرية رقم 122؟
الزمالك يحتفظ بقمة الدوري.. والأهلي يستعيد نغمة الانتصارات
الأهلي والزمالك.. صراع دائم
الأهلي أم الزمالك؟.. أجواء متوترة قبل الكلاسيكو المصري

تحديات كبيرة

ويعلق الناقد الرياضي محمد زكي في تصريحات خاصة لـ "سكاي نيوز عربية": "قرار وزير الرياضة جاء بناء على حكم لجنة التسوية ببطلان لائحة الزمالك، ومن ثم العمل باللائحة الاسترشادية وتعيين مجلس مؤقت، كان من الممكن أن تبقى اللجنة المؤقتة كما هي مع إضافة عدد من الأعضاء، لكن الوزير فضل تشكيل لجنة جديدة برئاسة حسين لبيب".

ويكمل الناقد الرياضي: " وزير الشباب والرياضة حرص على التأكيد على تنظيم انتخابات لمجلس إدارة نادي الزمالك، وأن المجلس الجديد سيبقى في مهمته لمدة خمسة أشهر فقط حتى تسلم مجلس إدارة منتخب مهام القلعة البيضاء في نوفمبر المقبل".

وبشأن مدى تأثير قرار وزير الرياضة على فريق كرة القدم بالزمالك يعلق زكي: "لاعبو الزمالك أجمعوا فيما بينهم على أن اللجنة المؤقتة السابقة لم يكن بها أي أمل لإنهاء الأزمات المالية، وهم في انتظار المجلس الجديد لحل أزماتهم، لا سيما، أن هناك أعضاء من المجلس الجديد تحدثوا مع عدد من لاعبي الفريق الكروي الأول، وفريق كرة اليد لسرعة صرف المستحقات المالية المتأخرة".

ويضيف زكي: "أرى أن تعيين لجان لإدارة النادي ما هي إلّا "مسكنات" للرأي العام الزملكاوي، لا ينجح أي نادي دون مجلس إدارة منتخب لمدة أربعة أعوام، و بشكل عام أرى أن نسبة نجاح تلك اللجنة 50 بالمائة لأن بها عدد من رجال الأعمال، ولا سيما رئيس بنك مصر محمد الأتربي، و من الوارد أن يضخ أموالا لنادي الزمالك على المدى القصير، وأتوقع أن يتم حل الأزمة المالية بشكل جزئي".

قد يهمك ايضا

أشرف صبحي يكشف آخر استعدادات اللاعبين المشاركين في أولمبياد طوكيو

أشرف صبحي يعلن أعضاء اللجنة الجديدة لإدارة الزمالك

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعيين مجلس إدارة مؤقت للنادي الزماللك برئاسة حسين لبيب تعيين مجلس إدارة مؤقت للنادي الزماللك برئاسة حسين لبيب



GMT 17:14 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
  مصر اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon