توقيت القاهرة المحلي 13:34:16 آخر تحديث
  مصر اليوم -

كرواتيا تتحدى تركيا وتخشى سيناريو 2008

3 مباريات نارية في بطولة أمم أوروبا الأحد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 3 مباريات نارية في بطولة أمم أوروبا الأحد

الماكينات الألمانية
باريس - مارينا منصف

تقام، الأحد، ثلاث مباريات في الجولة الاولى من بطولة أمم أوروبا، المقامة في فرنسا، حيث يلتقى في المجموعة الرابعة منتخب تركيا بنظيره الكرواتي، في الساعة الثالثة بتوقيت القاهرة، بينما يلعب من المجموعة الثالثة منتخب بولندا أمام إيرلندا الشمالية، في السادسة مساءً ، وأخيرًا في نفس المجموعة يخوض المنتخب الألماني أولى مبارياته أمام أوكرانيا، في التاسعة مساءً.
 
وعلى ملعب "حديقة الأمراء"، تشارك كرواتيا في البطولة للمرة الخامسة، وذلك في مستهل مبارياتها أمام تركيا.  وبلغت كرواتيا  ربع نهائي البطولة عامي 1996 و2008، ويحظى مدربها أنتي كاسيتش بلاعبين مميزين، برزوا في أهم الدوريات الأوروبية، أمثال لوكا مودريتش، وماتيو كوفاسيتش، وإيفان راكيتيتش، وماريو ماندوزكيتش.
وكان الجيل الذهبي في كرواتيا أحرز المركز الثالث في مونديال 1998، وضم حينها دافور سوكر، رئيس اتحاد الكرة الكرواتي حاليًا، وزفونيمير بوبان، الذي عين مؤخرًا مساعدًا للسنغالية فاطمة سامورا، التي تشغل منصب الأمين العام للاتحاد الدولي (فيفا).

وفي المقابل، تشارك تركيا في البطولة للمرة الرابعة، وافضل نتيجة لها كانت الوصول إلى نصف النهائي عام 2008.
ويضم المنتخب التركي، بقيادة المدرب فاتح تريم، أسماء لامعة ايضًا، أمثال اردا توران، لاعب برشلونة، وهاكان غالهان أوغلو، لاعب دورتموند الألماني، وغانر أركين، لاعب فريق فناربخشه التركي.

وتتطلع كرواتيا للتخلص من الذكريات المريرة لفشلها في بطولة أوروبا لكرة القدم 2008 أمام تركيا . كما فشلت تركيا في التأهل لبطولة كبرى منذ عروضها الرائعة في بطولة أوروبا 2008، وخرجت من ملحق تصفيات بطولة أوروبا 2012 بالهزيمة 3 - صفر في النتيجة الإجمالية أمام كرواتيا.
 
وعلى ملعب "اليانز ريفيير"، تفتتح بولندا مشوارها في البطولة أمام إيرلندا الشمالية، وستكون المواجهة بين واحد من أكثر الفرق هجومية، بقيادة ثنائي الهجوم روبرت ليفاندوفسكي، واركاديوش ميليك، إذ كانت بولندا هي الأكثر تهديفًا في التصفيات، برصيد 33 هدفًا، منها 13 لـ"ليفاندوفسكي"، مهاجم بايرن ميونيخ.

وحول المدرب آدم نوالكا بولندا من فريق يعتمد على الهجمات المرتدة إلى فريق يحتفظ بالكرة ويبني الهجمة بحرص. وتملك ايرلندا الشمالية اختيارات محدودة، لكن المدرب مايكل أونيل يعلم ذلك، ولا يبحث عن أعذار لاختيار طريقة لعب ستختبر قوة تحمل الجماهير وأيضا المنافسين.

ويملك الفريق، الذي يشارك لأول مرة في النهائيات، 13 لاعبًا في الدرجات الأدنى في انجلترا، وخمسة لاعبين في الدوري الانجليزي الممتاز، وأربعة في الدوري الاسكتلندي الممتاز، ولاعبًا واحدًا في استراليا.
 
وعلى ملعب ليل متروبول، ضمن منافسات المجموعة الثالثة ، يدخل منتخب ألمانيا، بطل العالم، والمرشح الأقوى للحصول على اللقب، السباق لإحراز لقبه الخامس في كأس أوروبا لكرة القدم في فرنسا، عندما يلتقي نظيره الأوكراني.

ويعتبر المنتخب الالماني مرشحًا قويا لإحراز اللقب برغم الغيابات في صفوفه، والمستوى المتذبذب في المباريات الودية قبل البطولة، وهو يعتمد على تاريخ ناصع من الألقاب القارية والعالمية والخبرة الكبيرة للاعبيه.

وما يقلق مدرب المنتخب الألماني هي الإصابات والغيابات، ومن أبرز المنسحبين من التشكيلة المدافع أنطوني روديجر، بسبب تعرضه لقطع في أربطة ركبته اليمنى، قبل خمسة أيام، فضلاً عن لاعب وسط بروسيا دورتموند إيلكاي غوندوغان، بسبب إصابة في ركبته، ويغيب أيضًا ماركو رويس للإصابة، وهو اللاعب الذي غاب عن مونديال البرازيل للسبب عينه.

وفي المقابل، فإن سجل أوكرانيا يبدو متواضعًا جدًا، ولا يقارن بإنجازات ألمانيا، فقد شاركت مرة واحدة في نهائيات كأس العالم، وبلغت ربع النهائي في 2006، وشاركت ايضًا مرة واحدة في كأس أوروبا كمضيفة مع بولندا في 2012، وخرجت من الدور الأول. وتأهلت أوكرانيا الى النهائيات عبر الملحق على حساب سلوفينيا (2- صفر و1-1).

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

3 مباريات نارية في بطولة أمم أوروبا الأحد 3 مباريات نارية في بطولة أمم أوروبا الأحد



قدمن مقاطع فيديو نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات

تانا مونجو تخطف الأنظار في حفل "يوتيوب"

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 13:22 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

إجلاء ركاب طائرة من مخارج الطوارئ في مطار سيدني
  مصر اليوم - إجلاء ركاب طائرة من مخارج الطوارئ في مطار سيدني

GMT 02:22 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

5 أسباب وراء اختيار الزوار مصر كأفضل وجهة في 2019
  مصر اليوم - 5 أسباب وراء اختيار الزوار مصر كأفضل وجهة في 2019

GMT 18:37 2019 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

الأرصاد توضح حقيقة تعرض مصر لـ"سحابة السوبر سيل"

GMT 06:34 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

معلومات مثيرة ومفاهيم خاطئة لم تكن تعرفها عن الشاي الساخن

GMT 16:52 2019 الثلاثاء ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

مصر تستعد لإطلاق قمر "طيبة 1" لتأمين الاتصالات مساء الثلاثاء

GMT 14:54 2019 الثلاثاء ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

"سوني" تتحدى بأقوى هواتف "إكس بيريا" المقاومة للماء والغبار

GMT 20:26 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

بيراميدز يواصل استعداداته لمواجهة أسوان في الدوري

GMT 08:09 2019 الثلاثاء ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

مناقشة "دارت بنا الدنيا" في قصر ثقافة ديرب نجم

GMT 21:56 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

شوقي غريب يُؤكِّد موافقته على ضمّ محمد صلاح في طوكيو "بشرط"
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon