توقيت القاهرة المحلي 10:58:34 آخر تحديث
  مصر اليوم -

القاهرة تتسلّح بـ50 ألف متفرج في ملعب برج العرب الجمعة

مواجهة قوية بين مصر وتونس من أجل صدارة المجموعة بتصفيات أمم أفريقيا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مواجهة قوية بين مصر وتونس من أجل صدارة المجموعة بتصفيات أمم أفريقيا

المنتخب المصري
القاهرة - محمد عبد الحميد

يستضيف المنتخب المصري الأول نظيره التونسي في السادسة مساء الجمعة ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة للتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا المقرر إقامتها في يونيو/حزيران 2019 في الكاميرون.

ويحتل المنتخب التونسي صدارة المجموعة العاشرة برصيد 12 نقطة بعد حصده العلامة الكاملة في أربع جولات بالتصفيات بالفوز علي مصر، وإي سواتيني ذهابًا، والنيجر ذهابًا وإيابًا، ويحل الفراعنة بالمركز الثاني برصيد تسع نقاط بعد الخسارة من تونس في أول جولة والفوز علي النيجر ثم إي سواتيني ذهابًا وإيابًا، ويأتي إي سواتيني بالمركز الثالث برصيد نقطة واحدة وبفارق الأهداف عن منتخب النيجر صاحب المركز الرابع بنقطة واحدة أيضًا.

ويتسلّح الفراعنة بـ50 ألف متفرج مقرر حضورهم اللقاء من مدرجات برج العرب ويسعى المنتخب للظهور بشكل جيد وتحقيق الفوز للوصول للنقطة رقم 12 والتساوي مع المنتخب التونسي في صدارة المجموعة علي أن تحسم الجولة الأخيرة من التصفيات التي يحل فيها الفراعنة ضيوفًا علي النيجر ويستضيف فيها المنتخب التونسي نظيره إي سواتيني، الترتيب النهائي لتلك المجموعة التي حسم فيها الفراعنة ونسور قرطاج تأشيرة التأهل لأمم أفريقيا 2019.

ويتوقّع أن يخوض الفراعنة اللقاء بتشكيل مكوّن من: محمد الشناوي في حراسة المرمي وأمامه رباعي خط الدفاع أحمد المحمدي وأحمد حجازي وباهر المحمدي وأيمن أشرف وفي خط الوسط يراهن أجيري على امتلاك الملعب من خلال الثلاثي طارق حامد ومحمد النني وعمرو وردة وأمامهم الثلاثي محمود تريزيجيه ومحمد صلاح ومروان محسن.

و يدخل المنتخب التونسي اللقاء باحثًا عن مواصلة صدارته للمجموعة العاشرة، وتحقيق الفوز الثاني على التوالي علي الفراعنة، بعدما حسم مباراة الذهاب بتونس بهدف من دون مقابل، كما يأمل نسور قرطاج في مواصلة سلسلة الانتصارات بالتصفيات، خاصة أنه المنتخب الوحيد الذي تمكن من حصد العلامة الكاملة في هذه التصفيات.

ودخل المنتخب التونسي، بقيادة مراد العقبي، معسكرًا مغلقًا منذ الأحد الماضي، في تونس، قبل الوصول لمطار برج العرب بالإسكندرية، عصر الأربعاء، كما خاض نسور قرطاج تدريبًا وحيدًا علي ملعب برج العرب مسرح المباراة، مساء الخميس.

وحلت بعثة منتخب تونس إلي القاهرة بقائمة مكوّنة من 21 لاعبًا، وعلى رأسهم ثنائي الزمالك، حمدي النقاز، الظهير الأيمن، وفرجاني ساسي، لاعب الوسط، حيث ضمت القائمة كلًا من: «فاروق بن مصطفي ومعز حسن وعلي العابدي وصيام بن يوسف وفخرالدين بن يوسف وديلان محمود برون وفراس شواط ومحمد دراقر وأسامة الحدادي ووليد القروي وسليمان كشك وسيف الدين الخاوي ووهبي الخزري وحمزة المثلوثي وياسين مرياح وحمدي النقاز وبلال السعيداني وفرجاني ساسي وإلياس السخيري ونعيم السليتي وبسام الصرارفي».

ويفتقد المنتخب التونسي في هذه المباراة أربعة عناصر مهمة من القوام الأساسي للنسور، وهم غيلان الشعلالي، لاعب وسط نادي الترجي الرياضي التونسي، بعد تعرضه لإصابة في القدم خلال تدريبات تونس، فيما أصيب محمد أمين بن عمر، لاعب وسط نادي النجم الساحلي التونسي، لتمزق عضلي، كما يغيب علي معلول، ظهير أيسر النادي الأهلي، بسبب الإصابة التي يعاني منها اللاعب والتي تعرض لها في مواجهة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام وفاق سطيف الجزائري، ليتم استبعادهم من قائمة اللقاء، فيما استعبد «العقبي» اللاعب أنيس البدري، متوسط الميدان بنادي الترجي، من قائمة اللقاء، نظرًا للإرهاق وكثرة المباريات.

ويتوقّع أن يبدأ العقبي المواجهة بتشكيل مكوّن من: فاروق بن مصطفي، أسامة الحدادي، حمدي النقاز، ديلان برون، ياسين مرياح، فرجاني ساسي، إلياس السخيري، نعيم السليتي، فخرالدين بن يوسف، وهبي الخزري، وطه ياسين الخنيسي.

وطالب الاتحاد التونسي لكرة القدم، برئاسة وديع الجريء، تأمين بعثة المنتخب، خلال وجودها في مصر، لمواجهة الفراعنة في تصفيات أفريقيا، حيث أكدت صحيفة "الصريح" التونسية أن الاتحاد التونسي طالب بوجود تعزيزات أمنية على بعثة المنتخب في مصر وحماية أمنية مشددة، بعد الأحداث التي شهدها نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والترجي، بعدما قام جمهور باب سويقة قبل مواجهة الأهلي برشق حافلة لاعبي المارد الأحمر الغائبين عن المباراة بالحجارة، وهي في طريقها إلي ملعب رادس، حيث تقام المباراة، وأصيب خلال الأحداث هشام محمد، لاعب وسط الأهلي، وغاب عن النهائي الأفريقي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواجهة قوية بين مصر وتونس من أجل صدارة المجموعة بتصفيات أمم أفريقيا مواجهة قوية بين مصر وتونس من أجل صدارة المجموعة بتصفيات أمم أفريقيا



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon