توقيت القاهرة المحلي 03:04:42 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ضمن الجولة 27 من الدوري الإنجليزي الممتاز

مانشستر يونايتد يلتقي ليفربول على ملعب الأولد ترافورد الأحد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مانشستر يونايتد يلتقي ليفربول على ملعب الأولد ترافورد الأحد

مانشستر يونايتد الإنجليزي
القاهرة - مصر اليوم

تنطلق قمة مباريات الجولة السابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز في الرابعة وخمسة دقائق حينما يستضيف مانشستر يونايتد ليفربول على ملعب الأولد ترافورد.

ويسعى ليفربول إلى الانفراد من جديد بصدارة الدوري الإنجليزي عن طريق الفوز في مباراة اليوم، وإعادة الفارق إلى ثلاث نقاط، بينه وبين مطارده المباشر مانشستر سيتي، الذي يتساوى معه في عدد النقاط بـ65 نقطة لكل فريق، على الجانب الآخر، يسعى فريق مانشستر يونايتد لمواصلة مسيرته المميزة مؤخرا .

اقرا ايضا :   مدرب ليفربول يكشف حقيقة معاتبته لمحمد صلاح بسبب السقوط الأول

وعندما يلتقي أنجح فريقين في كرة القدم الإنجليزية، لن يكون هناك حاجة لحوافز إضافية، فمنذ عام 1990 لم يذق ليفربول طعم لقب الدوري الإنكليزي لكرة القدم، فتجمد رصيده القياسي عند الرقم 18، والذي تجاوزه غريمه مانشستر يونايتد، بنيل 13 لقبا في تلك الحقبة مع مدربه الأسطوري، السير أليكس فيرجوسون، وجيله المميز بقيادة، ديفيد بيكهام وراين جيجز والأخوين فيل وجاري نيفيل، حيث أصبح مانشستر يونايتد العلامة الفارقة في ساحة الـ«بريميرليغ» وحامل الرقم القياسي بعشرين لقبا تمتد بين 1908 و2013، لكن ليفربول يعيش موسما مختلفا يقدم فيه أفضل مستوياته.

وبعد اعتزال فيرجوسون وتخبط يونايتد فنيًا، المستمر حتى الموسم الحالي مع إقالة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، خلت الساحة لتشلسي ومانشستر سيتي، فيما أصبح ليفربول مع نجمه المصري محمد صلاح أبرز المرشحين لخطف اللقب في 2019.

لكن مباراة اليوم سيكون لها حسابات أخرى، بعد نهوض يونايتد من كبوته فور تعيين لاعبه السابق النروجي أولي غونار سولسكيار، وصحوة إيجابية في النتائج وضعته في المركز الرابع بثمانية انتصارات في آخر تسع مباريات، بقيادة الفرنسي بول بوغبا ورفاقه.

وقال خوان ماتا لاعب وسط مانشستر يونايتد: «إنها أحدى المباريات الموجودة في قائمة مبارياتنا مع وجود نقطة حمراء في انتظارها، إنها أحد المباريات الكبرى التي نريد الفوز بها».

ويدخل مانشستر يونايتد المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز 2 - 0 على تشيلسي، يوم الاثنين الماضي، في كأس الاتحاد الإنجليزي ليصعد الفريق لدور الثمانية بالبطولة.

وخاض ليفربول أيضا مباراة قوية يوم الثلاثاء الماضي ولكنه لم يتمكن إلا من تحقيق تعادل سلبي مع بايرن ميونخ الألماني في ذهاب دور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ويجب على فريق ليفربول أن يعيد تنظيم صفوفه مرة أخرى للمواجهة اليوم، للحفاظ على مسيرة الفريق الناجحة في البطولة المحلية، حيث لم يتلقى الهزيمة سوى في مباراة واحدة، كانت أمام مانشستر سيتي، حامل اللقب.

وقال يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول: «صحيح، لدينا مباراة ضخمة الآن، مانشستر يونايتد يعيش فترة جيدة مثلما رأينا جميعا يوم الاثنين الماضي». مضيفًا: «إنها مباراة صعبة أخرى، ولكن هذه هي طبيعة الحال في الأندية الكبرى. للحقيقة، هذا رائع، ولكن هذا لن يكون سهلا بكل تأكيد».

من جانبه يسعى محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني، وهداف الدوري الإنجليزي برصيد 17 هدفًا، بالتساوي مع الأرجنتيني سيرغيو أجويرو مهاجم السيتي، إلى تسجيل هدفه الأول في شباك مانشسر يونايتد، حيث يعتبر الفريق الوحيد الذي لم ينجح صلاح في زيارة شباكه خلال المواجهات السابقة.

وعبر صلاح، خلال حوارًا صحفيًا مع شبكة «سكاي سبورت»، عن عدم خوفه من لقاءه المرتقب أمام مانشستر يونايتد، حيث قال: «مانشستر يونايتد مختلف الآن لأنهم فازوا في 10 مباريات، لديهم ثقة أكبر، لقد عانوا قليلًا في بداية الموسم ولكنهم يقدمون أداءً أفضل الآن، منذ أن كنت طفلًا وأعرف أن هذه من أكبر المباريات في العالم».

وقال لاعب الوسط الهولندي: «أعتقد أنه سيحصل تغيير كبير عن مواجهة ديسمبر، بعد قدوم المدرب هناك نسق جديد، خاضوا مباريات جيدة فازوا في الكثير منها، ما منح الفريق الثقة».

ويعلق جمهور ليفربول آماله على كلوب لاحراز لقبه الاول منذ 1990، ولا شك بأن مواجهة أولد ترافورد ستكون بالغة الأهمية لليفربول.

وسيكون متاحا لليفربول استعادة الصدارة بفارق 3 نقاط عن سيتي الذي يغيب عن المرحلة السابعة والعشرين بعدما خاض مباراة مقدمة عنها في السادس من فبراير الجاري حيث فاز على إيفرتون 2- 0، وذلك لارتباطه في نهائي كأس الرابطة اليوم أيضًا ضد تشلسي.

ويملك ليفربول مع برجه الهولندي فيرجيل فان دايك أفضل دفاع في الدوري إذ اهتزت شباكه 15 مرة فقط في 26 مباراة.

ويدرك الريدز أن الفوز في «مسرح الأحلام»، معقل الشياطين الحمر، حيث عاد منتصرا فقط مرتين منذ 2004، سيعبر عن نواياه الصريحة بإحراز لقبه المنتظر منذ 1990.

في المقابل، ينوي سولسكاير الذي يبتعد فريقه بفارق شاسع عن ليفربول (14 نقطة)، الحفاظ على مركزه الرابع والذي يؤهله لخوض مسابقة دوري أبطال أوروبا، للإبقاء أيضا على آماله في نيل وظيفة ثابتة مع الفريق.

قد يهمك ايضا : حكم مباراة الزمالك وبيراميدز يدير معركة ليفربول وبايرن ميونيخ

                  كلوب يتقبل تغريمه ثمانية آلاف جنيه استرليني بسبب طريقة احتفاله أمام إيفرتون

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مانشستر يونايتد يلتقي ليفربول على ملعب الأولد ترافورد الأحد مانشستر يونايتد يلتقي ليفربول على ملعب الأولد ترافورد الأحد



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض

GMT 12:08 2020 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

خسائر خام برنت تتفاقم إلى 24% في هذه اللحظات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon