توقيت القاهرة المحلي 18:25:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ضمن منافسات دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا

كريستيانو رونالدو يقود ريال مدريد للفوز على دورتموند الألماني

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كريستيانو رونالدو يقود ريال مدريد للفوز على دورتموند الألماني

كرستيانو رونالدو
مدريد - لينا العاصي

حقق فريق ريال مدريد الفوز على مضيفه بروسيا دورتموند، بنتيجة 3-1، على ملعب سيغنال إيدونا بارك، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، حيث سجل أهداف الملكي غاريث بيل في الدقيقة 17، وكرستيانو رونالدو في الدقيقتين 49 و79، فيما أحرز أوباميانغ هدف بروسيا دورتموند في الدقيقة 54.

ويتساوى الفريق الملكي في الصدارة مع توتنهام برصيد 6 نقاط، فيما يتذيل بروسيا دورتموند المجموعة رفقة أبويل نيقوسيا دون نقاط، وكان قد استغل ريال مدريد تواضع دفاع بروسيا دورتموند والمساحات التي تركها لاعبي دورتموند، وتمكن رونالدو وبيل من ترجمة الفرص التي أتيحت لأهداف.

وبدأ اللقاء بحماس وضغط كبير من أصحاب الأرض على مفاتيح لعب ريال مدريد في أول 7 دقائق واستطاعوا الاستحواذ على الكرة في مناطق الضيوف ولكن دون خطورة، واستعاد ريال مدريد زمام الأمور وتمكن من الاستفادة من المساحات الكبيرة الموجودة في دفاعات دورتموند، بعدما انطلق كارفخال نحو مرمى بوركي منفردًا ولكنه فضل عدم تمرير الكرة لرونالدو لتضيع فرصة تسجيل الهدف الأول بشكل غريب.

وفي الدقيقة 11، أرسل إيسكو كرة رائعة بين دفاعات دورتموند لتصل لرونالدو، الذي كان بإمكانه إحراز هدف التقدم ولكنه قرر تمريرها لبيل لتصل له بطيئة ويخرجها الدفاع لركنية،

واستمر البلانكوس في السيطرة واستطاع كارفخال تصحيح خطأه في الفرصة الضائعة، ليرسل كرة عرضية لجاريث بيل الهارب من رقابة مدافعي دورتموند، ويحرز الهدف الأول في الدقيقة 17 بتسديدة من لمسة واحدة رائعة.

ولا تزال دفاعات دورتموند لم تظهر في المباراة بعد مرور 20 دقيقة، وكاد بيل أن يدرك الهدف الثاني لريال مدريد ولكن تصدى لها بوركي بجدارة، ثم هدأت المباراة نسبيًا مع سيطرة مدريدية وفي الدقيقة 38 أخطأ راموس في تمرير الكرة التي وصلت لأوباميانغ، ولكن يعود راموس لتصحيح ما فعاه ويخرج الكرة لركنية.

فيما أراد كرستيانو رونالدو افتتاح أهدافه في المباراة في الدقيقة 43 بعدما راوغ مدافع دورتموند على حدود منطقة الجزاء، ولكن جاءت تسديدة اليسارية بجانب القائم لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف، وبدأت الفترة الثانية بنفس سخونة الشوط الأول وفي الثواني الأولى وصل يارمولينكو لداخل منطقة جزاء ريال مدريد وأرسلها لأوباميانغ ولكن أخرجها فاران بطريقة أكثر من رائعة.

وفي الدقيقة 49، استطاع بيل ترجمة عدة تمريرات مدريدية في مناطق دورتموند، وأرسلها عرضية وتجد رونالدو الذي لم يتوانى في وضعها في الشباك، واستمرت عناصر دورتموند في رتمها السريع حتى أتت الدقيقة 54 ووسط تراخي من لاعبي ريال مدريد، تمكن فيليب من تمرير كرة عرضية قلص بها أوباميانغ الفارق لأصحاب الأرض.

وأجرى بوس تغييرًا ثنائيًا في الدقيقة 60 بدخول محمود داوود وجوليان فيجل بدلًا من نوري شاهين وجيرمي تولجان، لتتغير الخطة لـ 3-4-3 طوال الشوط الثاني، حيث أضاع أوباميانغ فرصة تعديل النتيجة في الدقيقة 66 بعد أن استلم تمرير من ماريو جوتزة داخل منطقة الجزاء ولكن جاءت تصويبته بجانب القائم.

وظل ريال مدريد بنفس تشكيلته إلا أن قرر زيدان إجراء أول تبديل في الدقيقة 75 بنزول ماركو أسينسيو بدلًا من إيسكو الذي أضاع فرصة توسيع النتيجة قبل خروجه بعدما اتت تصويبته خارج إطار المرمى، ومارس رونالدو هوايته في إحراز الأهداف في الشباك الألمانية، وتمكن من إحراز الهدف الثاني له والثالث لريال مدريد في الدقيقة 79، بعدما استغل تمريره مودريتش الرائعة ليسددها في الزاوية الضيقة للحارس بوركي.

وقبل النهاية بدقيقتين كاد راموس يضيف الهدف الرابع من ضربة ركنية ولكن تصدى بوركي لرأسيته ببراعة، لينتهي اللقاء بفوز الملكي بثلاثية مقابل هدف.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كريستيانو رونالدو يقود ريال مدريد للفوز على دورتموند الألماني كريستيانو رونالدو يقود ريال مدريد للفوز على دورتموند الألماني



  مصر اليوم - أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات

GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 12:19 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تحصد 31 ميدالية متنوعة مع ختام بطولتي الرماية

GMT 13:55 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يستضيف الزمالك في ليلة السوبر السعودي المصري

GMT 08:41 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الدولار في مصر اليوم الخميس 22 تشرين أول /أكتوبر 2020

GMT 19:37 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

سفيتولينا تودع بطولة فرنسا المفتوحة للتنس أمام بودوروسكا

GMT 12:53 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

علماء يكتشفون79 مضادا حيويا جديدا في براز الإنسان يطيل العمر

GMT 01:31 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

رانيا يوسف ترقص أمام مدرسة ابنتها احتفالا بتخرجها
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon