توقيت القاهرة المحلي 20:07:39 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ترقّب لمواجهات الريال وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وفالنسيا

السعودية تستضيف بطولة السوبر الإسباني لمدة 3 أعوام متتالية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السعودية تستضيف بطولة السوبر الإسباني لمدة 3 أعوام متتالية

السوبر الإسباني
الرياض - مصر اليوم

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم أمس الاثنين، رسميا إقامة السوبر الإسباني في السعودية خلال الفترة من 8 إلى 12 من شهر يناير (كانون الثاني) المقبل، وذلك للمرة الأولى بنظام جديد، على أن يستمر ذلك لثلاثة أعوام متتالية، بحيث يُقام السوبر في جدة بملعب الجوهرة.

وقال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية في مؤتمر صحافي عُقد يوم أمس: "استمرارًا لمواصلة استضافة الأحداث العالمية الرياضية الكبرى، يسعدني الإعلان عن إقامة السوبر الإسباني في السعودية، والذي سيقام بمشاركة 4 فرق هي ريال مدريد وبرشلونة وفالنسيا وأتلتيكو مدريد في الفترة من 8 إلى 12 من شهر يناير المقبل".

وستشهد بطولة كأس السوبر الإسباني التي ستقام في مدينة جدة متابعة جماهيرية كبيرة، نظير حضور أبرز الفرق الإسبانية التي تملك شعبية كبيرة على الصعيد العالمي، ومن بينها السعودية.

وبحسب نتائج قرعة السوبر الإسباني التي أقيمت أمس سيلاقي ريال مدريد نظيره فالنسيا في دور نصف النهائي يوم الأربعاء 8 يناير، فيما سيواجه برشلونة نظيره أتلتيكو مدريد يوم الخميس، على أن يقام النهائي يوم الأحد 12 يناير المقبل على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بمدينة جدة الشهير بالجوهرة المشعة بين الفائز من المباراتين.

وباتت السعودية مسرحًا للأحداث الرياضية بصورة عامة والكروية على وجه الخصوص، حيث ستشهد الفترة القليلة القادمة إقامة الكثير من الأحداث الرياضية، تبدأ بمواجهة ودية دولية تجمع بين منتخبي الأرجنتين والبرازيل يوم الجمعة المقبلة على استاد جامعة الملك سعود، بالإضافة إلى إقامة السوبر الإيطالي الذي يجمع بين فريقي يوفنتوس ونظيره لاتسيو يوم 22 ديسمبر (كانون الأول) على ذات الملعب في العاصمة الرياض.

واستفتحت السعودية هذا العام 2019 باستضافة السوبر الإيطالي الذي جمع بين فريقي يوفنتوس وميلان على ملعب الملك عبد الله بمدينة جدة، وهو الملعب الذي اشتهر بلقب الجوهرة المشعة، حيث فاق حضور هذه المباراة التي أقيمت في منتصف يناير الماضي ستين ألف متفرج.

وستواصل السعودية استضافتها لهذا الحدث البارز لمدة عامين قادمين، وذلك بحسب الاتفاقية الموقعة بين الهيئة العامة للرياضة وبين الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، والذي ينص على استضافة هذه البطولة لمدة ثلاثة أعوام انقضى منها موسم وتبقت نسختان.

كما استضافت السعودية هذا العام بطولة WWE لسوبر شوداون للمصارعة الحرة والتي أقيمت في مدينة جدة على ملعب الملك عبد الله، وشهدت إقبالًا جماهيريًا كبيرًا كون هذه اللعبة والرياضة تملك شعبية ورواجا كبيرا مما ساهم في تقدم السعودية لاستضافتها.

وفي نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي ستستضيف السعودية "ماراثون الرياض" والذي سيفتح أبوابه لكافة الرياضيين المهتمين بهذه البطولة وفق تصنيفه لفئات المشاركة، بدءًا بجري المتعة لمسافة الأربعة كيلومترات، ثم فئة الهواة بمسافة ثمانية كيلومترات، ثم فئة المحترفين بمسافة إجمالية تبلغ 21 كيلومترا، إضافة لوجود فرصة المشاركة للرياضيين ذوي الإعاقة لمن تجاوزت أعمارهم خمسة عشر عامًا.

وفي ديسمبر المقبل ستكون الرياض وتحديدًا مدينة الدرعية على موعد كبير لاستضافة الحدث الأبرز في رياضة الملاكمة، حيث نزال بطولة الوزن الثقيل التي تجمع بين الملاكم المكسيكي أندي روبز جونيور ومنافسه البريطاني أنتوني جوشوا في نزال سيكون الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.

وإلى جوار هذه الفعاليات العالمية التي تستضيفها السعودية خلال عامها الحالي، ستكون السعودية في يناير المقبل على موعد مع رالي داكار الشهير، حيث يبلغ طول مساره 9000 كيلومتر يجوب خلالها المتسابقون طرقات ومسارات بأغلب مدن السعودية بداية من مدينة جدة مرورًا بالمدينة المنورة ثم تبوك وبعدها حائل ثم القصيم والرياض وأبها على أن تكون نهاية المنافسة في مدينة القدية.

وتأتي استضافة هذه الأحداث والفعاليات الرياضية لتترجم دعم القيادة السعودية لكافة الأنشطة والمناسبات التي تأتي ضمن "رؤية السعودية 2030"، والتي تنعكس بدورها على الرياضي السعودي وكذلك المتابع والشغوف بهذه المناسبات والأحداث الرياضية.

كما استضافت السعودية بطولة العالم للأندية لكرة اليد "السوبر جلوبال" بالمنطقة الشرقية وسط مشاركة عشرة أندية تمثل أبطال القارات وهي: فريق برشلونة الإسباني، وفاراد المقدوني بطل أوروبا، والزمالك المصري بطل أفريقيا، وتاوباتي البرازيلي بطل قارة أميركا اللاتينية، والدحيل القطري بطل آسيا، إضافة إلى سيدني الأسترالي بطل أوقيانوسيا، فيما يشارك فريق كيل الألماني بدعوة من الاتحاد الدولي كحال فريق مضر السعودي الذي يشارك للمرة الثانية في تاريخه في هذه البطولة، إلى جانب فريق الوحدة السعودي الحاصل على جميع البطولات السعودية في الموسم الماضي.

قد يهمك ايضا 

راموس يصرح سنقاتل للفوز بكأس السوبر الإسباني

لويس روبياليس يدرس إقامة السوبر الإسباني بنظام "الدورة الرباعية"

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية تستضيف بطولة السوبر الإسباني لمدة 3 أعوام متتالية السعودية تستضيف بطولة السوبر الإسباني لمدة 3 أعوام متتالية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 07:59 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
  مصر اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 03:33 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
  مصر اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن شِقو يكشف سراً عن كندة علوش

GMT 13:37 2023 الجمعة ,03 آذار/ مارس

افتتاح مطعم وجبات خفيفة أثري في إيطاليا

GMT 08:36 2021 الخميس ,14 تشرين الأول / أكتوبر

خبير ديكور يوضح الفرق بين الحجر الطبيعي والحجر الصناعي

GMT 16:31 2021 الأربعاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

"AZZI & OSTA" تطلق تشكيلتها الجديدة

GMT 23:47 2021 الأربعاء ,18 آب / أغسطس

"Dior Baby" تكشف عن مجموعتها لموسم خريف شتاء 2021-2022

GMT 23:17 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

​المصري يبحث التعاقد مع حارس مرمى في كانون الثاني

GMT 03:00 2020 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

فتاة توجه نصيحة للمصريين بعد إصابة 12 فردًا من أسرتها بكورونا

GMT 21:54 2020 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

5 خطوات لاستخراج بدل فاقد لبطاقة التموين فى مصر إلكترونيا

GMT 22:12 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

الأسهم الباكستانية تغلق التعاملات على ارتفاع

GMT 22:31 2020 الثلاثاء ,28 تموز / يوليو

أسعار الأسمنت في مصر اليوم الثلاثاء 28 يوليو

GMT 09:35 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

غاريث بيل يضع شرطًا للرحيل عن ريال مدريد

GMT 10:49 2020 الإثنين ,08 حزيران / يونيو

تعرف على عمر هالة فاخر في عيد ميلادها

GMT 06:42 2020 الجمعة ,05 حزيران / يونيو

طريقة إعداد الدجاج على الطريقة التركية

GMT 11:54 2020 الأحد ,17 أيار / مايو

بريشة : علي خليل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon