توقيت القاهرة المحلي 23:31:08 آخر تحديث
  مصر اليوم -

٤ مباريات في ختام الجولة 24 للدوري العام

الأهلي ضيفًا ثقيلًا على الأسيوطي في رحلة "النجمة الرابعة"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأهلي ضيفًا ثقيلًا على الأسيوطي في رحلة النجمة الرابعة

الأهلي ضيفًا ثقيلًا على الأسيوطي
القاهرة - خالد الإتربي

تختتم اليوم مباريات الجولة الـ24 للدوري العام باربعة مباريات الأولى يستضيف فيها مصر للمقاصة طنطا في الثانية والنصف ظهرًا ، فيما يحل الأهلي ضيفًا ثقيلًا على الأسيوطي في الخامسة والربع مساءً ، بينما تقام في السابعة والنصف مساءً مباراتي المقاولون مع الإنتاج الحربي و طلائع الجيش مع سموحة.
على ستاد الجيش في برج العرب يدخل الأهلي مواجهته أمام الأسيوطي بحثاً عن الفوز الحادي عشر على التوالي للإقتراب خطوة من حسم لقب الدوري العام للموسم الثالث على التوالي وللمرة الـ40 في تاريخ النادي.

يخوض الأهلي هذه المباراة وهو منفرد بصدارة جدول ترتيب الدوري العام برصيد 60 نقطة ، بعد خوض جميع مبارياته ولم يعد لديه أي مباريات مؤجلة  وذلك بعد مواجهة المقاولون العرب - المؤجل من الجولة السادسة - يوم 8 فبراير الماضي وانتهت بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة.
ومن المتوقع أن يعتمد حسام البدري المدير الفني على تشكيل يتكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى ، وأمامه رباعي الدفاع أحمد فتحي ومحمد نجيب وأيمن أشرف وصبري رحيل ، فيما يشارك حسام عاشور وعمرو السولية في وسط الملعب ، بينما يشارك المغربي وليد أزارو كمهاجم صريح وخلفه الثلاثي عبد الله السعيد والنيجيري جونيور أجاي والجنوب إفريقي باكا مالامبي أو وليد سليمان.

ويحرص البدري على ثبات التشكيل أو إجراء تغييرات في نطاق محدود للحفاظ على درجة التجانس التي وصل إليها الفريق خلال المباريات الأخيرة وتحديداً آخر ثلاث جولات حيث سجل الفريق 11 هدفاً بواقع ثلاثة أمام الإتحاد السكندري وثمانية في مباراتي المقاولون العرب.
وفي المقابل يأمل علي ماهر المدير الفني للأسيوطي في تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي ، مستغلاً الحالة المعنوية العالية التي يتمتع بها اللاعبين خلال الفترة الحالية خاصة بعد الفوز في الجولة الماضية على النصر بنتيجة 5-1 ، ليصل للمركز الحادي عشر برصيد 29 نقطة.
كما يهدف ماهر إلى استمرار النتائج الجيدة ، حيث حقق في آخر 6 مباريات فوزين على الرجاء والنصر وتعادل في 4 لقاءات أمام المقاصة والإسماعيلي والإتحاد السكندري والمقاولون العرب.

وفي مباراة أخرى يدخل  مصر للمقاصة مباراته أمام طنطا رافعاً شعار لا بديل عن الفوز ، للإبتعاد عن منطقة الخطر في جدول المسابقة حيث يحتل الفريق المركز الثالث عشر برصيد 25 نقطة ، وهو ما دفع إدارة النادي الفيومي للبحث عن مدير فني بديل لعماد سليمان المستمر مع الفريق بشكل مؤقت خاصة بعد الهزيمة بهدفين نظيفين أمام فريق جينيريشن فوت السنغالي في ذهاب الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم الجاري.
بينما تعد مواجهة المقاصة هي الفرصة الأخيرة لأسامة عرابي في منصبه كمدير فني لفريق طنطا ، خاصة بعدما ترددت أنباء عن اقتراب إقالته في حالة هزيمته اليوم بسبب وضع الفريق في جدول المسابقة والذي يحتل فيه المركز السادس عشر برصيد 21 نقطة.
وعلى ستاد الجبل الأخضر يسعى محمد عوده المدير الفني لفريق المقاولون العرب ، لتحاوز الهزيمتين الأخيرتين أمام النادي الأهلي ، والتي جمدت رصيد الفريق عند النقطة 31 محتلاً بهم المركز التاسع في جدول المسابقة.
ويأمل عوده في عوده فريقه للإنتصارات من جديد حيث ان المقاولون لم يحقق الفوز في آخر 5 جولات بالدوري بواقع ثلاث تعادلات أمام الإتحاد ، النصر والأسيوطي ثم الهزيمة أمام الأهلي في آخر مباراتين.

فيما يدخل الإنتاج الحربي مباراة اليوم باحثاً عن فوز يدفعه للإقتراب من المربع الذهبي لجدول المسابقة خاصة وأنه يحتل المركز السادس برصيد 32 نقطة ، كما يسعى مختار مختار المدير الفني لتحقيق الفوز الثاني على التوالي بعدما تخطى الفريق الإتحاد السكندري في الجولة الأخيرة من الدوري.
وفي ختام مباريات اليوم يحل سموحة ضيفا على طلائع ا لجيش في مباراة ب6 نقاط نظراً لأن فارق النقاط بين الطلائع وسموحة ثلاث نقاط فقط وهو ما يجعل اللقاء على صفيح ساخن ، حيث يحتل اصحاب الأرض المركز الثامن برصيد 32 نقطة فيما يتواجد سموحة بالمركز الخامس برصيد 35 نقطة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي ضيفًا ثقيلًا على الأسيوطي في رحلة النجمة الرابعة الأهلي ضيفًا ثقيلًا على الأسيوطي في رحلة النجمة الرابعة



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 16:37 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

زينة تضع شروطاً للبطولة الجماعية
  مصر اليوم - زينة تضع شروطاً للبطولة الجماعية

GMT 17:22 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

اتحاد الكرة يرفض دفع مستحقات فتح الله المتأخرة

GMT 06:38 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

انجي المقدم تكشف أحداث دورها في مسلسل "سقوط حر"

GMT 09:27 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

تونس تسترد قطعا أثرية نقدية من النرويج

GMT 01:00 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

441 مليون دولار صادرات بترولية مصرية مطلع 2021

GMT 04:02 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

GMT 22:11 2021 الأحد ,24 كانون الثاني / يناير

طريقة عمل الرواني باحترافية

GMT 19:43 2021 الإثنين ,11 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس الإيطالي يقترب من أولى صفقاته الشتوية

GMT 08:56 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

أوزيل يقترب من الانضمام لـ دي سي يونايتد الأمريكي

GMT 15:47 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

حقيقة ظهور حالات إنفلونزا الطيور في محافظات مصر

GMT 06:57 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

تشير الأوضاع الفلكية الى انشغالات عديدة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon