توقيت القاهرة المحلي 04:48:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ضمن المرحلة الـ 22 المؤجلة من الدوري المصري

الأهلي في مهمة تأمين الصدارة بالتغلب على فريق "أسوان"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأهلي في مهمة تأمين الصدارة بالتغلب على فريق أسوان

فريق الاهلي
القاهرة – خالد الإتربي

 تتواصل مباريات المرحلة الـ22 المؤجلة من الدوري المصري، ويواجه الداخلية فريق الإنتاج الحربي في الثالثة مساء الأحد، على ملعب الشرطة في العباسية، ويستضيف المقاولون العرب النصر للتعدين في الخامسة على ملعب المقاولون، فيما تختتم مباريات الأحد بمواجهة الأهلي لفريق أسوان على ملعب الأخير في التاسعة والربع مساءً.

وعلى ملعب أسوان، يحلّ المتصدر الأهلي برصيد 61 نقطة ضيفًا على أسوان الذي يحتل المركز الـ 15، برصيد 18 نقطة في مهمة صعبة، ويأمل الأهلي  في استمرار مسيرة الانتصارات، والتقدم خطوة نحو الحفاظ على اللقب، خاصة أن العبور من أسوان سيمثل أحد المحطات المهمة، وتخطي منافس صعب على أرضه. ويتطلع الأهلي لإضافة فوز جديد، للضغط على منافسيه، والتأكيد على رغبة لاعبيه في حسم المنافسة قبل نهايتها بعدة أسابيع، وعدم الدخول في حسابات معقدة. ومن المنتظر أن يكون التشكيل شريف إكرامي وأمامه أحمد فتحي وسعد سمير ومحمد نجيب وعلي معلول وعمرو السولية وحسام عاشور، وعبد الله السعيد  وميدو جابر وليد سليمان وسليماني كوليبالي.

وطلب حسام البدري من اللاعبين استمرار الأداء الهجومي المتميز، الذين ظهروا عليه في المباريات الثلاثة الأخيرة الداخلية وبتروجيت والاتحاد السكندري، مشيرًا إلى أنهم لن يترددوا في منح اللاعبين مكافأت في كل مباراة في الدوري، إذا استمر الأداء على هذا النحو. وشدّد البدري على أهمية مباراة أسوان محذرا من التراخي، منبها بضرورة عدم التهاون أمام أسوان، والنظر إلى موقعه في الجدول، وقال البدري، إن الفريق غير مستعد لإهدار أي نقطة حتى يقترب من الاحتفاظ باللقب. وقال البدري مباراة أسوان صعبة ومهمة للأهلي، فهي ضمن 7 لقاءات في مرحلة مهمة في مشوارنا في الدوري، فهي اللقاء الرابع بهذه المرحلة".

وبرر المدير الفني للأهلي الصعوبة، موضحًا "أسوان دعم صفوفه في كانون الثاني/يناير الماضي، وتعاقد مع 6 لاعبين، مما أثر على مستواه في المرحلة الجارية، وحقق نتائج جيدة، ولم يخسر في آخر 6 جولات". وأشار إلى أن رغبة أسوان في البقاء بالدوري الممتاز، وخوضه مباراة الأهلي بملعبه، يزيد أيضًا من صعوبة اللقاء.

وشدد حسام البدري "أؤكد دائمًا أن الدور الثاني يكون أكثر صعوبة، لأن كل فريق يطمح في المنافسة على اللقب أو الهروب من الهبوط أو الدخول للمربع الذهبي، أو تحقيق بطولة خاصة أمام الأهلي، فهي حق مشروع لكل فريق". واختتم المدير الفني للأهلي "هذا ما أكدته للاعبين، لقد شاهدنا أكثر من مباراة لأسوان، وأثق أن اللاعبين سيكونوا على قدر المسؤولية كالعادة، لأنها خطوة مهمة في مشوارنا نحو اللقب".

وعلى الجانب الاخر، أكد المدير الفني لأسوان أسامة عرابي، على أهمية تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي، خاصة أن الفرق التي تنافسه على البقاء ستواجه الأهلي ايضا، لذلك سيكون ضروريًا تحقيق نتيجة إيجابية، لأن موقفه الحالي في الدوري، يحتم عليه السعي خلف كل نقطة، وأضاف أنه استغل الحالة المعنوية للاعبيه بعد تحقيق فوز قاتل على طلائع الجيش في المرحلة الماضية.

وعلى ملعب الشرطة يدخل الداخلية تحد جديد ، تحت قيادة مديره الفني علاء عبد العال في أول مباراة له بعد عودته من جديد، املا في إنقاذ مسيرة الناي من الهبوط، وهو ما أكد عليه خلال الساعات الماضية، مشيرًا إلى أنه يعلم صعوبة الوضع في ظل حلوله في المركز السادس عشر برصيد 17 نقطة، لكنه يتمسك بالأمل حتى اخر لحظة، وهو الأمر الذي سيبدأه بمواجهة صعبة أمام الإنتاج الحربي الثالث عشر برصيد 23 نقطة ، خاصة أن الضيف يأمل في تحقيق فوز لم يتحقق منذ 5 مباريات.

وستكون الفرصة سانحة للمقاولون العرب لتحسين أوضاعه والتقدم من المركز الثاني عشر برصيد 28 نقطة، في حالة تحقيق الفوز، وكسر حاجز الخسائر والتعادلات في الفترة الأخيرة، وذلك حينما يستضيف النصر للتعدين قبل الأخير بـ16 نقطة، والذي يسعى لتحقيق أي نتيجة إيجابية تبقي على امله الضعيف في الهروب من شبح الهبوط.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي في مهمة تأمين الصدارة بالتغلب على فريق أسوان الأهلي في مهمة تأمين الصدارة بالتغلب على فريق أسوان



GMT 00:49 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي
  مصر اليوم - محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي

GMT 09:48 2020 الإثنين ,28 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا ضيفًا على فولهام في الدوري الإنجليزي

GMT 23:11 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

البورصة العراقية تغلق التعاملات على تراجع

GMT 10:11 2020 الإثنين ,24 آب / أغسطس

عبد السلام بنجلون يتعافى من كورونا

GMT 20:36 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

حصيلة وفيات كورونا في المكسيك تتخطّى 40 ألفاً

GMT 21:47 2019 الخميس ,26 كانون الأول / ديسمبر

باسم مرسى يشعل السوشيال ميديا بصورة مع زوجته وابنته

GMT 20:14 2019 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة 4 وإصابة 6 في انقلاب سيارة واشتعالها على طريق السويس

GMT 01:10 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

بلجيكا أول المتأهلين إلى نهائيات كأس أمم أوروبا

GMT 20:17 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

8 لاعبين في "أشرس صراع" على الكرة الذهبية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon