توقيت القاهرة المحلي 04:48:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ضمن منافسات ثاني جولات دور المجموعات لأبطال أفريقيا

"الأهلي" يبحث عن "انطلاقة" حقيقية أمام كمبالا الأوغندي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأهلي يبحث عن انطلاقة حقيقية أمام كمبالا الأوغندي

النادي الأهلي المصري
القاهرة - خالد الإتربي

ينتظر الأهلي المصري مواجهة صعبة، حينما يحل ضيفًا على فريق كمبالا سيتي الأوغندي في ثاني جولات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا ، والمقرر إقامتها في الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة على ملعب مانديلا الوطني في العاصمة الأوغندية كمبالا. ويدخل الأهلي هذا اللقاء رافعًا شعار "لا بديل عن الفوز" لتحقيق اهداف متعددة، حيث يسعى حسام البدري المدير الفني لحصد النقاط الثلاث  حتى يصل رصيد الفريق إلى 4 نقاط، وتعويض التعادل السلبي أمام الترجي في الجولة الأولى في المباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب.

ويأمل البدري تجاوز الكبوة التي يتعرض لها الفريق والمتمثلة في عدم تحقيق الفوز في آخر ثلاث مباريات، حيث خسر الأهلي من الزمالك في الجولة 34 للدوري، ثم الخسارة من الأسيوطي في ربع نهائي كأس مصر وأخيرا التعادل أمام الترجي. ومن المنتظر أن يعتمد البدري في التشكيل الأساسي على كل من .. محمد الشناوي في حراسة المرمى ، وأمامه أحمد فتحي ومحمد نجيب وسعد سمير وصبري رحيل في خط الدفاع ، خاصة بعد إيقاف أيمن أشرف بسبب حصوله على ثلاثة إنذارات - بينما يشارك في وسط الملعب المدافع كل من حسام عاشور وعمرو السولية الذي تعافى من إصابته بشد في الأمامية وفقاً لتصريحات الجهاز الطبي والفني للفريق، وفي حالة عدم جاهزيته ستكون الفرصة الأقرب لهشام محمد. كما يعتمد البدري على مروان محسن في قلب الهجوم وخلفه الثلاثي وليد سليمان وميدو جابر وصلاح محسن أو إسلام محارب.

وعن المباراة قال البدري " نعلم صعوبة المباراة، لكننا اعتدنا على خوض مثل هذه التحديات، ونملك من الخبرات مايؤهلنا لتحقيق الفوز الهام لنا في هذا التوقيت، خاصة ان الفريق لن يلعب اية مباريات في البطولة الا في شهر اغسطس/آب المقبل بسبب التوقف لمشاركة المنتخبات في المونديال، بالتالي فإن الفوز سيمثل حافز قوي لنا طوال هذه الفترة.".

وتابع " نعم لدينا غيابات مؤثرة مثل علي ملعلول ووليد ازارو وجونيور اجايي، لكننا نملك البدائل القادرة على إحداث الفارق، وهو ماظهر من شكل الفريق في المباراة الأخيرة امام اياكس أمستردام الهولندي في مباراة اعتزال حسام غالي، نعلم ان المباراة كانت ودية لكنها تعطي مؤشرات إيجابية بالنسبة للفريق، وهو مانتمنى ان يظهر أمام كمبالا.".

وعلى الجانب الأخر قال  مايك موتيبي المدير الفني لفريق كمبالا  إن فريقه سيستعيد جزء كبير من قوته التي غابت عن مباراته الماضية أمام تاون شيب البتسواني، بسبب الإصابة وهم: موزامير موتيابا وإبراهيم صدام، قائلا " شعور جيد للغاية عودة هؤلاء اللاعبين، إنه الوقت المناسب لعودتهم هم يستخدمون الكرة بشكل جيد، يعطوننا العمق في الملعب ، نأمل أن يكونوا أكثر لياقة أمام الأهلي"

وأضاف " نحترم الأهلي لكننا لانخاف منه، المهم هو أن نلعب بشكل مميز وهذا  أمرا ليس صعبا، عليك أن تستمتع بكرة القدم وتسعد جماهيرك وهذا ما نسعى إليه". وأكد طارق سلام السفير المصري أن اليوم هو عمل طبيعي وفرص حضور أعداد كبيرة من الجماهير للمباراة قليلة بجانب ارتفاع أسعار التذاكر التي تصل إلى 20 ألف شلن بما يعادل 100 جنيه مصري وهو رقم يصعب على المواطن الأوغندي دفعه مقابل مشاهدة مباراة من الملعب.

وذكر السفير أن الجماهير الأوغندية تعلم جيدا أن منتخب مصر لعب دور البطولة في عدم وصول منتخب بلادهم لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018، مما يزيد من حماسهم لفريق كمبالا ؛ بحثا عن تحقيق أي نتيجة إيجابية أمام الأهلي ممثل الكرة المصرية. وأشار سلام إلى أن فريق الأهلي يمتلك خبرات كبيرة تفوق بالطبع خبرة لاعبي  كمبالا وفرصته كبيرة، لتحقيق نتيجة إيجابية، الثلاثاء، وإسعاد جماهير الكرة المصرية.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يبحث عن انطلاقة حقيقية أمام كمبالا الأوغندي الأهلي يبحث عن انطلاقة حقيقية أمام كمبالا الأوغندي



GMT 00:49 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي
  مصر اليوم - محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي

GMT 09:48 2020 الإثنين ,28 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا ضيفًا على فولهام في الدوري الإنجليزي

GMT 23:11 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

البورصة العراقية تغلق التعاملات على تراجع

GMT 10:11 2020 الإثنين ,24 آب / أغسطس

عبد السلام بنجلون يتعافى من كورونا

GMT 20:36 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

حصيلة وفيات كورونا في المكسيك تتخطّى 40 ألفاً

GMT 21:47 2019 الخميس ,26 كانون الأول / ديسمبر

باسم مرسى يشعل السوشيال ميديا بصورة مع زوجته وابنته

GMT 20:14 2019 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة 4 وإصابة 6 في انقلاب سيارة واشتعالها على طريق السويس

GMT 01:10 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

بلجيكا أول المتأهلين إلى نهائيات كأس أمم أوروبا

GMT 20:17 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

8 لاعبين في "أشرس صراع" على الكرة الذهبية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon