توقيت القاهرة المحلي 00:09:47 آخر تحديث
  مصر اليوم -

عقب رحلة طويلة من الاحتراف بالدوريات الأوروبية

مالودا يحط رحاله في الدوري المصري عبر بوابة فريق وادي دجلة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مالودا يحط رحاله في الدوري المصري عبر بوابة فريق وادي دجلة

اللاعب الفرنسي مالودا
القاهرة – محمد محمود

عقب انضمامه رسميًا إلى نادي وادي دجلة، أصبح نجم ليون الفرنسي وتشيلسي الإنجليزي الأسبق، الفرنسي فلورن مالودا، أول لاعب عالمي، ووصل إلى هذه الدرجة من النجومية والمكانة بين أندية من بين الأفضل على مستوى العالم، يلعب في الدوري المصري الممتاز، في صفقة استثنائية للأندية التي ترغب في تدعيم صفوفها خلال الشتاء.
 
يعد مالودا واحدًا من اللاعبين الذين من الممكن أن يقال عنهم، من نجوم الصف الأول في أوروبا خلال سنوات مضت، بعد أن كان أحد أهم اللاعبين في العصر الذهبي لفريق ليون الفرنسي، الذي قاده للفوز بالدوري هناك 4 أعوام متتالية من 2003 وحتى 2007، لينتقل بعدها إلى صفوف تشيلسي الإنجليزي في موسم 2007- 2008، حيث فاز معه بالدوري موسم 2009-2010، وبكأس الاتحاد مواسم 2008-2009، و2009-2010، و2011-2012، كما توّج معه بدوري أبطال أوروبا موسم 2011-2012، وأختير كأفضل لاعب في تشيلسي موسم 2009-2010.
 
كما لعب مالودا مع المنتخب الفرنسي في بطولتي كأس العالم عامي 2006 و2010، وسجل هدفًا في البطولة الأخيرة، بالرغم أنه تقدم في السن، ولعب في السنوات الماضية في صفوف ترابزون سبور التركي، وميتز الفرنسي، وديلهي ديناموز الهندي، إلا أنه يبقى قيمة كبيرة حتى مع هبوط المستوى البدني، إلا أن القدرات الفنية هي التي ستحدد مدى قدرته على الظهور بشكل جيد مع الفريق من عدمه.
 
على مدار السنوات الماضية ارتبط اسم الدوري المصري بالتعاقد مع عدد من اللاعبين الدوليين، وعلى رأسهم النجم البرازيلي رونالدينيو، الذي قيل أن هناك محاولة جادة من جانب الزمالك للتعاقد معه، ولكن الكلام ثبت عدم جديته، حيث انتقل اللاعب بعد ذلك إلى الدوري المكسيكي، بعد أن كان ملء السمع والبصر في العالم الكروي حين لعب في صفوف برشلونة الإسباني ومنتخب السامبا.
 
وتردد مؤخرًا رغبة إدارة نادي سموحة في التعاقد مع النجم الكاميروني صامويل إيتو، لتدعيم صفوفه بعد أن تقدم الأسد في السن، وتراجع مستواه البدني والفني بعد أن كان قبل شهور نجمًا متألقا وهدافا في صفوف فريق تشيلسي، قبل رحيله عن صفوفه.
 
يذكر أن الدوري الخليجي وتحديدًا القطري والإماراتي، نجح في استقطاب نجوم من العيار الثقيل على مدار السنوات الماضية، خاصة وأن الأندية هناك تمتلك من المقومات المادية ما يؤهله للارتباط بعقود مع لاعبين في حجم الإسباني تشافي هيرنانديز، لاعب السد القطري، ومن قبله راؤول جونزاليس النجم الأسطوري في تاريخ نادي ريال مدريد.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مالودا يحط رحاله في الدوري المصري عبر بوابة فريق وادي دجلة مالودا يحط رحاله في الدوري المصري عبر بوابة فريق وادي دجلة



ارتدت فستانًا من اللون البني وشعر غامق منسدل على كتفيها

أنجلينا جولي تخطف الأنظار في أحدث ظهور لها

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 02:22 2020 الأحد ,05 تموز / يوليو

إليك أجمل الوجهات في "الطائف" اكتشفها بنفسك
  مصر اليوم - إليك أجمل الوجهات في الطائف اكتشفها بنفسك
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon