توقيت القاهرة المحلي 20:29:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بعد هروبهن من المنزل لخلافات أسرية والاستقرار في الشارع

اغتصاب 3 فتيات قاصرات في مصر على يد 30 سائقًا وبلطجيًا في الجيزة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اغتصاب 3 فتيات قاصرات في مصر على يد 30 سائقًا وبلطجيًا في الجيزة

النيابة العامة في مصر
القاهرة - محمود حساني

  كشفت تحقيقات النيابة العامة في مصر، عن جريمة مؤسفة تعرضت لها 3 فتيات قاصرات من أطفال الشوارع، اللاتي تعرضن لهتك العرض والاغتصاب على يد قرابة 30 سائق توك توك "دراجة بخارية، وبلطجيًا في إحدى المناطق العشوائية في الجيزة.

 وأسفرت التحقيقات التي باشرها المستشار محمد أشرف مدير نيابة الطفل في الجيزة، عن أن مباحث رعاية الأحداث أوقفت 3 فتيات بتهمة التسول وبعرضهن على النيابة ومناقشتهن حول ظروف وملابسات تواجدهن في الشارع، قالت الفتيات اللاتي تتراوح أعمارهن ما بين 16 و17 عامًا، إن كل منهن تركت منزلها عقب انفصال والديها وتفكك الأسرة، وأنهن تعرفن على بعضهن في الشارع.

 وتبيّن من التحقيقات أن الفتيات كانت تنام في قطعة أرض فضاء بجوار سنتر شهير في شارع العريش منذ قرابة عامين منذ هروب كل منهن من منزلها. وأشارت التحقيقات إلى أنهن تعرضن لهتك العرض من العديد من السائقين والبلطجية، الذين عاشروهن بالقوة تحت تهديد الأسلحة البيضاء، حيث قالت إحداهن إنهن اعتدن على التعرض للاعتداء الجنسي يوميًا، ونظرًا لطول المدة التي قضتها الفتيات في الشوارع، وأصبحن فريسة سهلة لأي من البلطجية وسائقي التوك توك.

 وأضافت التحقيقات: أن الفتيات أدلين بأسماء ثنائية وأسماء شهرة للمتهمين فكلفت النيابة مباحث رعاية الأحداث بالتحري عن هوية المتهمين وملاحقتهم، وتمكنت المباحث من توقيف 5 منهم تعرفت الفتيات عليهن وتبين أن أعمارهم تتخطى 18 عامًا فأحالتهم نيابة الطفل إلى نيابة العمرانية التي باشرت تحقيقات موسعة معهم، وكشفت من خلالها عن قيام أحد المتهمين الهاربين ويُدعى "حسام. م" وشهرته "خرابة" باصطحاب الفتيات داخل "عشة" لمواقعتهن تحت تهديد السلاح أو إجبارهن على ممارسة الرذيلة مع آخرين، فأمرت النيابة بحبس المتهمين الخمسة الموقوفين 4 أيام على ذمة التحقيقات بعد أن وجهت لهم اتهامات عدة منها الاغتصاب وهتك العرض ومواقعة قاصر بدون رضاها وحيازة سلاح أبيض، كما طلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول هوية باقي المتهمين الهاربين.

تُعد ظاهرة "أطفال الشوارع "، واحدة من الظواهر المُؤسفة التي ابتلى بها المجتمع المصري خلال العقد الأخير ، وزادت حدة هذه الظاهرة خلال السنوات الخمسة الأخيرة ، نتيجةً للإضطرابات السياسية التي شهدتها البلاد، وما صاحبها من تدهور في الأوضاع الاقتصادية والأمنية، وهي ظروف بطبيعتها ساعدت على انتشار الظاهرة. ومع خطورة هذه الظاهرة، تحركت عدد من مؤسسات المجتمع المصري المعنية بحقوق الإنسان في مصر، وتقدّمت بمجموعة من الحلول للقضاء عليها. ويدرس مجلس النواب المصري، خلال الفترة الراهنة، مشروع قانون، يتضمن أسباب الظاهرة ويقدم حلولًا لها، ويأمل نواب البرلمان في أن يُساهم هذا القانون في القضاء على هذه الظاهرة التي استفحلت.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اغتصاب 3 فتيات قاصرات في مصر على يد 30 سائقًا وبلطجيًا في الجيزة اغتصاب 3 فتيات قاصرات في مصر على يد 30 سائقًا وبلطجيًا في الجيزة



  مصر اليوم - أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات

GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 12:19 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تحصد 31 ميدالية متنوعة مع ختام بطولتي الرماية

GMT 13:55 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يستضيف الزمالك في ليلة السوبر السعودي المصري

GMT 08:41 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الدولار في مصر اليوم الخميس 22 تشرين أول /أكتوبر 2020

GMT 19:37 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

سفيتولينا تودع بطولة فرنسا المفتوحة للتنس أمام بودوروسكا

GMT 12:53 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

علماء يكتشفون79 مضادا حيويا جديدا في براز الإنسان يطيل العمر

GMT 01:31 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

رانيا يوسف ترقص أمام مدرسة ابنتها احتفالا بتخرجها
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon