توقيت القاهرة المحلي 20:29:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

نفى وجود أي أزمة مع الجانب السعودي بل تشاوُر مستمر لتعزيز التعاوُن

سامح شكري يؤكد أن مشروع قرار سورية يركّز على دخول المساعدات إلى البلاد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سامح شكري يؤكد أن مشروع قرار سورية يركّز على دخول المساعدات إلى البلاد

سامح شكري
شرم الشيخ - أكرم علي

 أكد وزير الخارجية سامح شكري أنه ليس هناك أي أزمة مع المملكة العربية السعودية، بل هناك تشاور مستمر بين البلدين وتعمل مصر على تعزيز التضامُن العربي بما يؤدي إلى خدمة الشعبين والحفاظ على الأمن القومي العربي فمصر هي الدعامة الرئيسية للحفاظ على الأمن القومي العربي، وأضاف "نشعر بقلق بالغ بما يشهده المشرق العربي سواء في سورية وليبيا واليمن والتدخل في الشؤون العربية وهي الشغل الشاغل للسياسة الخارجية المصرية ونعمل مع أشقائنا العرب لحل كافة الأزمات".
وأوضح شكري في تصريحات للصحافيين على هامش ملتقى مبعوثي السلام في أفريقيا المنعقد في مدينة شرم الشيخ، أن الجامعة العربية هي المنظمة الإقليمية المعنية بالأزمة الليبية وبالتأكيد تنسّق بشكل وثيق مع إطار دول جوار ليبيا للوصول إلى تحقيق الاستقرار والحافظ على وحدة الأراضي الليبية والخروج من الأزمة الحالية بناءً على الاتفاق الذي تم صياغته بين الأطراف المعنية في الصخيرات، مشيرًا إلى إن أي جهد يُبذل على المستوى العربي لانتشال ليبيا من الأزمة  سيتم تدعيمه سواء من دول الجوار أو الدول الإقليمية.

سامح شكري يؤكد أن مشروع قرار سورية يركّز على دخول المساعدات إلى البلاد
 
وعن تطورات الأزمة السورية قال وزير الخارجية "نبذل كل الجهود على مستوى الدول الفاعلة وعلى مستوى الأمم المتحدة ودورنا في مجلس الأمن دورًا مهمًا ونتألم من المعاناة التي يتعرض لها الشعب السوري ونعمل على الانتهاء من هذه الأزمة ولدينا رؤية واضحة إزاء الأوضاع في سوريا ونعمل بشكل كثيف على إيصال المساعدات الإنسانية لرفع المعاناة عن الشعب السوري ومع الإتحاد الأوروبي أيضا".
 
وعن مشروع القرار المرتقب حول سورية بين مصر ونيوزيلاندا وأسبانيا، أوضح شكري أن القرار محلّ تشاور وتداول بين الدول الثلاث حول سورية ويركز على القضايا الإنسانية ووقف العدائيات ووقف الحرب وإزكاء الحل السلمي للصراع القائم على مدار الخمسة أعوام الماضية وعلى المنطقة أجمع. وحول إمكان تكوين وحدة أفريقية مشتركة لتسوية النزاعات أكد شكري أن المهم هو التعرف على الجهود التي تبذل من قبل المبعوثين لاحتواء الأزمات والوصول إلى حلول سلمية والمهمة الرئيسية تقع على مجلس السلم والأمن الأفريقية تأخذ في الاعتبار المصلحة الأفريقية. وعن تدخل مصر في الأزمة الليبية شدّد شكري على أن مصر لا تتدخل في الأزمة وإنما تتوسط مع كل الأطراف الليبية لتيسير وجهات النظر بينهم ونشجع الأطراف على التفاعل في الحفاظ على المجلس الرئاسي ومجلس النواب والحكومة والتوافق بينهم يدعم الخروج من الأزمة.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سامح شكري يؤكد أن مشروع قرار سورية يركّز على دخول المساعدات إلى البلاد سامح شكري يؤكد أن مشروع قرار سورية يركّز على دخول المساعدات إلى البلاد



GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 12:19 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تحصد 31 ميدالية متنوعة مع ختام بطولتي الرماية

GMT 13:55 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يستضيف الزمالك في ليلة السوبر السعودي المصري

GMT 08:41 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الدولار في مصر اليوم الخميس 22 تشرين أول /أكتوبر 2020
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon