توقيت القاهرة المحلي 01:43:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مؤشرات ترجِّح تراجعه عن الاستقالة بعد حضوره خطاب السيسي

البرلمان ينظر استقالة رئيس محكمة النقض السابق المستشار سري صيام الأحد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - البرلمان ينظر استقالة رئيس محكمة النقض السابق المستشار سري صيام الأحد

المستشار سري صيام
القاهرة - فريدة السيد

ينظر البرلمان استقالة رئيس محكمة النقض السابق، المستشار سري صيام، من المجلس، الأحد، في الوقت الذي أحالت فيه هيئة المكتب المكونة من الرئيس والوكيلين أمره إلى الجلسة العامة من دون اتخاذ أي قرار.وذكرت مصادر مطلعة أن البرلمان سيرفض الاستقالة لاسيما بعد أن شارك صيام في الجلسة التي حضرها رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، والتي اعتبرها النواب تراجع غير مباشر عن الاستقالة.

 وعرض تقرير هيئة مكتب مجلس النواب تفاصيل ما حدث في الاستقالة المقدمة من المستشار صيام، موضحًا أن هيئة المكتب اجتمعت خلال 48 ساعة بعد وصول الاستقالة إليها، طبقًا لما تنص عليه لائحة المجلس، ودعته إلى الحضور لمناقشة الاستقالة، ولكنه رفض.

وأشارت هيئة المكتب إلى أن صيام قرر عدم حضوره جلسة هيئة المكتب، حيث اعتذر عن عدم الحضور سواءً أمام مكتب المجلس أو في أي موعد آخر يحدد، وهو ما يعنى تصميمه على الاستقالة التي تقدم بها، وأضاف التقرير:  وردت إلى مكتب الأمين العام الاستقالة المقدمة من النائب المستشار سرى صيام، حيث تم عرضها على السيد الدكتور رئيس المجلس فأحالها إلى مكتب المجلس فور ورودها.

وأوضح البيان أن المكتب قرر مخاطبة صيام لحضور اجتماع مكتب المجلس، حيث عقد مكتب المجلس اجتماعًا برئاسة رئيس المجلس والوكيلين، والمستشار الأمين العام للمجلس؛ لنظر الاستقالة المقدمة منه، وبعد مراجعة المكتب أحكام الدستور والقانون واللائحة الداخلية للمجلس، تبين له أن المادة (111) من الدستور، تنص على أنه يقبل مجلس النواب استقالة أعضائه، ويجب أن تقدم مكتوبة، ويشترط لقبولها ألا يكون المجلس قد بدأ في اتخاذ إجراءات إسقاط العضوية ضد العضو، وأن المادة (385) من اللائحة الداخلية للمجلس تقضي بأن تقدم الاستقالة من عضوية المجلس إلى رئيس المجلس مكتوبة وخالية من أي قيد أو شرط.

وأضاف البيان: يعرض الرئيس الاستقالة خلال 48 ساعة من ورودها على مكتب المجلس لنظرها بحضور العضو، ما لم يمتنع عن الحضور رغم إخطاره كتابة بذلك دون عذر مقبول، كما تعرض الاستقالة مع تقرير مكتب المجلس في أول جلسة تالية لتقديمها، ولا تعتبر الاستقالة نهائية إلا من وقت أن يقرر المجلس قبولها، كما  ناقش مكتب المجلس الاستقالة المقدمة من صيام، و تبين له أن ما جاء في الاستقالة ما هو إلا تبرير لها، وأنها خالية من أي قيد أو شرط، وفقًا لما تقرره الفقرة الأولى من المادة (385) من اللائحة الداخلية.

وجاء في البيان أن النائب اختار أن يترك المجلس بإرادته، وإصراره على الاعتذار عن عدم الحضور لدى نظر هذه الاستقالة في أيّة مرحلة من مراحلها، وعن عدم حضور أي من جلسات المجلس ولجانه، وسائر أوجه نشاطه اعتبارًا من صباح الأحد 7 شباط/فبراير الجاري، وقرر مكتب المجلس نزولاً على رغبة النائب المستشار سرى صيام عرض الاستقالة المقدمة  على المجلس لنظرها في أول جلسة تالية، إعمالًا لحكم المادة (385) من اللائحة الداخلية للمجلس، للعرض على المجلس في أول جلسة، وقد أرجأ المجلس نظر الأمر الأسبوع الماضي بسبب زيارة الرئيس السيسي للبرلمان.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البرلمان ينظر استقالة رئيس محكمة النقض السابق المستشار سري صيام الأحد البرلمان ينظر استقالة رئيس محكمة النقض السابق المستشار سري صيام الأحد



GMT 15:42 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
  مصر اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 19:21 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

اتحاد الكرة يشكل لجنة ثلاثية لمتابعة شؤون اللاعبين

GMT 11:47 2019 الثلاثاء ,17 كانون الأول / ديسمبر

وفاة والد الفنانة سهر الصايغ

GMT 20:10 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

قرارات جمهورية للرئيس السيسي

GMT 22:11 2019 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

طارق يحيى يؤكد أن مرتضى منصور شخصية طبية وودودة

GMT 11:20 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

بيومي فؤاد يصور فيلمه الجديد "بكرة" في الزمالك

GMT 15:35 2019 الخميس ,20 حزيران / يونيو

"أبل" تدرس نقل أعمالها في الصين إلى دول آسيوية

GMT 10:34 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

أسعار العملات العربية اليوم الأربعاء 19-6-2019

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

تسريحات شعر من وحي نادين نجيم في "خمسة ونصف"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon