توقيت القاهرة المحلي 17:39:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

لمسات وحيل بسيطة تجعل مطبخك بصورة نظيفة طوال فصل الصيف

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - لمسات وحيل بسيطة تجعل مطبخك بصورة نظيفة طوال فصل الصيف

لمسات وحيل بسيطة تجعل مطبخك بصورة نظيفة طوال فصل الصيف
القاهرة - مصر اليوم

يعد الحفاظ على نظافة وتنظيم المنزل مهمة صعبة، إلا أن الحفاظ على مطبخ نظيف خاصًة في شهر الصيف يمثل التحدي الأكبر،  سواء كنتِ تواجهين مشكلة تنظيم أغراض المطبخ الكثيرة أو تراكم الأتربة والدهون بصورة مستمرة فإن بعض الخدع البسيطة قد تمنحكِ مطبخ نظيف ومنظم دون الحاجة لبذل مجهود.

يعتبر كل ما تحتاجينه إلى وحدات تخزين مناسبة، جدول يومي منسق، حيل للتنظيف و بعض الأدوات البسيطة وتحصلين على مطبخ نظيف في موسم الصيف، والذي يتميز دائمًا بارتفاع درجة الحرارة والتي تزيد من صعوبة تنظيف المطبخ وكذلك تراكم الأتربة بصورة سريعة وظهور الحشرات.

تراكم الأواني

لتنظيف الأواني بفاعلية ومنع تراكمها  احرصي على نقع الأدوات ذات الدهون والبقع العنيدة في ماء ساخن وصابون قبل تنظيفها لمدة 15 دقيقة على الأقل في هذه الأثناء يمكنكِ تنظيف منطقة أخرى من المطبخ، ولتعطير المطبخ وتنظيف الأواني وإضفاء لمعة رائعة إليها أضيفي شرائح الليمون بعد استخدامها إلى الصابون حيث يعمل الليمون على إضفاء رائحة زكية ويساعد على تلميع وتنظيف الأواني.

ولتنظيف الحوض بعد الانتهاء من غسل الأواني اخلطي مقدار من الخل مع مقدار من بيكربونات الصوديوم واستخدمي الخليط في تنظيف وتلميع الحوض، واحرصي على تخصيص قطعة من القماش أو منشفة صغيرة مبللة بالماء وقليل من الخل والمرور على الأسطح أثناء الطهي أو في الوقت الذي تنتظرين فيه قهوتك لتغلي.

التخلص من الأتربة

للحفاظ على المطبخ من الأتربة تأكدي من تشغيل الشفاط بصورة مستمرة لحماية مطبخك من تراكم الأتربة ومنع تراكم الدهون، وتخلصي من الأتربة على الحوائط والأسقف مرة أسبوعيًا باستخدام القطعة المخصصة في المكنسة الكهربائية أو على الأقل مرة شهريًا.

وقومي برش المطبخ بالمبيدات الحشرية مرة كل ثلاثة أشهر على الأقل، بإن عض النباتات العطرية والأعشاب تُعرف بقدرتها على طرد الحشرات من المنزل كما أنها تمنح المكان رائحة زكية مثل الريحان، ورق الغار، اللافندر، القرنفل والنعناع. ضعي حفنة من هذه الأعشاب في قطعة من القماش النظيف في الأماكن الخفية بالمطبخ وفي الأركان، ولتعطير المطبخ أيضًا يمكنك غلي مقدار من الماء ووضع أعواد القرفة وشرائح الليمون وتركها تغلي لمدة نصف ساعة.

حاولي قدر الإمكان توفير مساحة على رخامة المطبخ ليسهل عليكِ تنظيفها، وخصصي أدراج للملاعق والسكاكين وغيرها من الأدوات عوضًا عن وضعها على سطح المطبخ، واستعيني بالأرفف والحوامل لتعليق البرطمانات وعلب التوابل، كذلك استخدمي الشماعات الصغيرة في تعليق المناشف وأقمشة المطبخ، وخصصي يوم في الأسبوع للمرور على جميع وحدات المطبخ وتنظيمها وللتخلص من الكراكيب والأغراض القديمة، حددي عشرة أشياء وتخلصي منها أسبوعيًا حيث تساعد هذه الطريقة على منع تراكم الأغراض القديمة والتي لا تحتاجينها بالمطبخ.

التخلص من الدهون

للتخلص من الدهون على سطح الموقد والفرن والأحواض اخلطي مقدار من الخل مع مقدار من بيكربونات الصوديوم وملعقة كبيرة من عصير الليمون وضعي الخليط على أماكن الدهون لمدة عشر دقائق، ثم مرري أسفنجة التنظيف المبللة بالصابون لتتخلصي من الدهون والروائح الغير محببة في مطبخك.

الخل حل مثالي

يعد الخل حل مثالي لتلميع الأسطح الرخامية والزجاجية بالمطبخ فقط اخلطي مقدار من الخل مع مقدارين من الماء واستخدميه في تلميع الأسطح. لتنظيف وحدات المطبخ الخشبية استخدمي قطعة من القطن المبللة بمغلي الشاي في مسح الخشب مرة أسبوعيًا.

تخلصي من الروائح الكريهة بثلاجتك بوضع قطعة كبيرة من الفحم  على الأرفف وفي الأدراج حيث يساعد الفحم على امتصاص الروائح الكريهة.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لمسات وحيل بسيطة تجعل مطبخك بصورة نظيفة طوال فصل الصيف لمسات وحيل بسيطة تجعل مطبخك بصورة نظيفة طوال فصل الصيف



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon