توقيت القاهرة المحلي 06:08:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

القاهرة تستقبل أولى الرحلات السياحية العراقية نهاية مايو المقبل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - القاهرة تستقبل أولى الرحلات السياحية العراقية نهاية مايو المقبل

القاهرة ـ أ.ش.أ

أكد هشام زعزوع وزير السياحة أن مصر سوف تستقبل أولى الرحلات السياحية القادمة من العراق 29 مايو المقبل والتى ستنطلق من آربيل بإقليم كردستان شمال العراق بعد تنظيم العديد من الرحلات التعريفية التى تبدأ خلال الأسابيع القليلة القادمة تمهيدا للرحلة الاولى فى نهاية مايو خاصة وأن السياحة العراقية تكون ذروتها فى فصل الصيف موضحاً أن السوق العراقى سيبدأ خلال الأسبوعين القادمين بحركة طيران منتظمة من الطيران المصرى والعراقى من مطارى بغداد وآربيل إلى القاهرة .   قال زعزوع فى تصريحات صحفية أمس بعد عودته من العراق إن السوق العراقى واعد وسيكون له شأن كبيرة فى المقصد السياحى المصرى خاصة وأن هناك تدفقات سياحية عراقية إلى مختلف المقاصد السياحية المجاورة والتى تتوجه أعداد كبيرة منها إلى تركيا تصل إلى 26 رحلة طيران أسبوعيا من بغداد إلى أسطنبول.  نفى زعزوع ما يتردد عن صعوبة الملفات والاسواق السياحية التى يتم الانفتاح عليها حاليا ، مشيرا إلى أن كافة الاسواق السياحية مرحب بها فى المقصد السياحى المصرى من أجل زيادة أعداد السياح إلى مصر.  أشاد بالتعاون الكبير مع مختلف السلطات فى مصر من أجل تذليل العقبات أمام مختلف الاسواق السياحية خاصة تلك التى كانت محظور التعامل معها لاسباب أمنية أغلبها أنتهى تماما ومن المفروض أن يتم الانفتاح عليها جميعا.  أكد إن المواطن العراقى يتميز بارتفاع مستوى المعيشة حيث تتراوح ما بين 30 إلى 40 الف دولار للفرد ،وهو ما يؤكد أننا أمام سوق سياحى واعد يحتاج إلى مزيد من العمل من أجل جذب أعداد كبيرة منه تصل إلى نصف مليون سائح عراقى سنويا .  من ناحية أخرى شدد زعزوع على أن السياحة الايرانية ستعود ثانية بعد اجتماعات سيقوم بعقدها مع المعارضين للسياحة الايرانية وبخاصة التيار السلفى لوضع الضوابط والقواعد المنظمة لهذا السوق وإزالة المخاوف التى لديهم من الحركة السياحية من إيران.  وكشف الوزير عن سعيه إلى تذليل العقبات أمام السياحة من المغرب العربى خاصة وأن تركيا تستقبل حاليا ما يفوق الثلاثة أضعاف سياحة المغرب العربى إلى مصر ، بالاضافة إلى العمل على تنمية الحركة السياحية من أمريكا اللاتينية إلى مصر.   قال إن السوق الهندى من الاسواق التى ستشهد مصر الكثير من السياحة الوافدة منها ، مشيرا إلى أن الشكوى الحالية الوحيدة من السوق السياحى الهندى تاتى من صعوبات فى التأشيرة وبعض المشكلات فى الطيران ومطالبات بزيادة الحركة فى الطيران من مختلف المطارات الهندية إلى مصر.  أضاف إن هناك افتتاح خلال أسابيع قليلة خط طيران من نيودلهى إلى القاهرة مباشرة وهو ما يساعد بقوة على زيادة الحركة بين مصر والهند ، مشيرا إلى أن اتحاد شركات السياحة الهندية سيقيم مؤتمره فى مصر قريبا .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القاهرة تستقبل أولى الرحلات السياحية العراقية نهاية مايو المقبل القاهرة تستقبل أولى الرحلات السياحية العراقية نهاية مايو المقبل



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان ـ مصر اليوم

GMT 08:11 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

مدافع الأهلي ياسر إبراهيم يحتفل ببطولاته مع الفريق المصري

GMT 23:17 2020 الإثنين ,07 أيلول / سبتمبر

مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع

GMT 01:16 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

مجد القاسم يطرح أحدث أغنياته الجديدة "أنا نادم" ‏

GMT 06:08 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

شريف إكرامي يرد على مدحت العدل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon