توقيت القاهرة المحلي 03:10:20 آخر تحديث
  مصر اليوم -

العيون والآبار الكبريتية مصدر للسياحة العلاجية في محافظة الوادي الجديد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - العيون والآبار الكبريتية مصدر للسياحة العلاجية في محافظة الوادي الجديد

السياحة العلاجية في مصر
القاهرة - مصر اليوم

تشتهر محافظة الوادي الجديد بالعديد من الابار والعيون الكبريتية التي تخرج من باطن الأرض تحت درجات حرارة عالية تصل إلى أكثر من 47 درجة وتحتوي على العديد من العناصر المعدنية مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والكبريت والفسفور والمنجنيز وعناصر أخرى لا تقل أهمية عن سابقيها.

يقول الجيولوجي ولاء السليني إن المحافظة بها العديد من العيون الجوفية التى تتمتع بميزة السياحة العلاجية فى مصر وهى مناطق ذات شهرة تاريخية عريقة مثل بئر 3 موط بالداخلة وآبار ناصر بالخارجة وعيون وآبار الفرافرة الكبريتية، ومعظم هذه الآبار أصبحت الآن منتجعات سياحية ومراكز استشفائية حيث يوجد بها مياه معدنية ورمال قادرة على علاج وشفاء العديد من الأمراض المستعصية.

وأوضح أن العيون والآبار الاستشفائية بالوادي الجديد تمتاز بتركيبها الكيميائى الفريد والذى يفوق فى نسبته جميع العيون الكبريتية والمعدنية علي مستوي الجمهورية فضلًا عن تواجد نسبة الطمي بالآبار والعيون بما له من خواص علاجية تشفى العديد من امراض العظام وامراض الجهاز الهضمى والجهاز التنفسى والأمراض الجلدية والصدفية وغيرها من الأمراض التي عجز الطب الحديث عن علاجها.

يقول اسلام محمود منسق رحلات سفاري إن الإقبال علي السياحة العلاجية بالوادي الجديد تزايد بشكل ملحوظ بالإضافة الي شفاء العديد من الحالات المرضية التي جاءت من أجل الاستشفاء بالآبار والعيون الكبريتية بالمحافظة.

وأضاف أن الآبار والعيون العلاجية بالمحافظة اكتسبت شهرة عالمية وأصبحت مقصدًا لراغبى الاستشفاء من جميع أنحاء العالم حيث يقصدها السائحون من مختلف الجنسيات للاستمتاع بالمناخ الصحى والعلاج الطبى الطبيعى تحت رعاية متخصصين فى هذا المجال من أبناء المحافظة حيث تم شفاء العشرات من الحالات المرضية علي أيديهم.

ومن جانبه يقول خالد حسن مدير عام هيئة تنشيط السياحة الإقليمية بالوادي الجديد أن المحافظة بها العديد من العيون والآبار الكبريتية مثل بئر جناح وبئر 3 موط وغيرها من الآبار التي لها خواص كيميائية فريدة من نوعها ولذا أدركت المحافظة أهمية هذه الآبار وقامت بعمل منتجعات سياحية حول العديد منها وتسعى لتعميم تلك المنتجعات علي جميع العيون الكبريتية بمراكز المحافظة.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العيون والآبار الكبريتية مصدر للسياحة العلاجية في محافظة الوادي الجديد العيون والآبار الكبريتية مصدر للسياحة العلاجية في محافظة الوادي الجديد



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon