توقيت القاهرة المحلي 07:20:43 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مد 3 مبادرات حكومية لدعم قطاع السياحة بسبب تداعيات كورونا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مد 3 مبادرات حكومية لدعم قطاع السياحة بسبب تداعيات كورونا

وزارة السياحة والآثار المصرية
القاهرة ـ مصر اليوم

أعلنت وزارة السياحة والآثار عن مد سريان عدد من المبادرات الحكومية لدعم المنشآت السياحية والفندقية المتضررة من جائحة انتشار فيروس كورونا المستجد، لضمان استمرار المنشآت في عملها وعدم تسريح العمالة الموجودة بها.

وتضمنت مبادرات الحكومة لدعم قطاع السياحة مد العمل بمبادرة البنك الركزى المصري لدعم قطاع السياحة ب 50 مليار جنيها لتطوير وإحلال وتجديد المنشآت الفندقية والسياحية، وتشمل تخفيض سعر الفائدة من إلى ثم إلى 8%، وقرر البنك مد المبادرة لمدة عام كامل تنتهي في ال 31 من ديسمبر القادم، بالإضافة إلى تقديم البنك بمبادرة بسعر فائدة 5% لسداد مرتبات العاملين بشرط عدم تسريح العمالة، كما وافق على المساهمة بنسبة 50 %في تمويل تكلفة حملة تسويقية دولية يتم إعدادها للترويج للمقصد السياحي الصري.

وقامت وزارة السياحة والآثار بالتنسيق مع وزارة البيئة لإرجاء تطبيق تطبيق قرار وزيرة
البيئة رقم 204 لسنة 2019 بالنسبة لمناطق الإدارة البيئية، وتخفيض نسبة 50% للرحلات من مدينة الغردقة واعفاء اللنشات التي يقل طولها عن 25 متر من دفع رسم دخول المحميات، كما تم التنسيق لتخفيض الرسوم المقررة على الأفراد لجميع الرحلات اليومية للمحميات بمحافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر دون السفاري بنسبة 50%وتخفيض الرسوم الم5قررة على اللنشات الرحلات اليوميةبنسبة 50%وذلك حتى نهاية مارس للعام الجاري.

وقررت وزارة البترول والثروة المعدنية طرح تخفيضات إضافية على سعر الوقود الخاص بقطاع الطيران لتصل إلى 15 سنت للجالون الواحد اعتبارا من ال 15 من يناير الماضي وحتي نهاية العام الجاري، وذلك في اطار حرص الدولة على تقديم الدعم المستمر لقطاع السياحة وتحفيز الطيران.

وجاءت هذه التخفيضات خلال الاجتماع الثالث بين المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور خالد العنانى وزير السياحة والاثار، والطيار محمد منار عنبة وزير الطيران المدنى، بمقر وزارة البترول والثروة المعدنية أوائل يناير الجاري، لمناقشة عدد من الموضوعات لدعم القطاع السياحى وتحفيز الطيران، وذلك فى ضوء التنسيق المستمر والتعاون الكامل بين الوزارات الثلاث لدعم هذه الأنشطة الحيوية .

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن هذه المبادرة الجديدة تهدف إلى دعم قطاع السياحة وتحفيز الطيران والمساهمة في مواجهة التحديات التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد على هذين القطاعين الحيويين.

وأشاد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بالمبادرة التي ستساهم بشكل إيجابي فى زيادة الحركة السياحية إلى مصر من خلال تحفيز الشركات العالمية لزيادة عدد رحلاتها للمقاصد السياحية المصرية، خاصة وأن حركة الطيران من الأنشطة الرئيسية التي لها تأثير مباشر في القطاع السياحى .

وأوضح الطيار محمد منار وزير الطيران، أن قطاع البترول من القطاعات السباقة التي تدعم باستمرار حركة الطيران من خلال تلك المبادرات ، فضلاً عن دوره الهام فى توفير وقود الطيران في جميع مطارات الجمهورية.

وقد يهمك أيضًا :

مصر للطيران تسير 54 رحلة بمطار القاهرة الإثنين

الرئيس السيسي يوجه بمواصلة العمل في المشروعات السياحية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مد 3 مبادرات حكومية لدعم قطاع السياحة بسبب تداعيات كورونا مد 3 مبادرات حكومية لدعم قطاع السياحة بسبب تداعيات كورونا



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon