توقيت القاهرة المحلي 19:05:37 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إيركايرو تسدد 47 مليون دولار مصروفات التشغيل والتعاقد على طائرات جديدة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إيركايرو تسدد 47 مليون دولار مصروفات التشغيل والتعاقد على طائرات جديدة

إيركايرو للطيران
القاهرة ـ مصر اليوم

أكد التقرير الإحصائي لحصاد وزارة الطيران المدني عن قيام شركة إيركايرو للطيران التابعة للوزارة عن سداد ٤٧ مليون دولار لكل مصروفات التشغيل حتي أكتوبر عام ٢٠٢٠ كما تعاقدت الشركة على إحلال طائرات جديدة محل الطائرات القديمة بوفر سنوي يتخطى ١,٢مليون دولار في القيمة الإيجارية لأول طائرتين فقط .

وأشار التقرير إلى نجاح شركة إيركايرو في نقل حوالي ٥٠ ألف عالق علي متن ٢٥٠ رحلة طيران من أبريل حتي يونيو ٢٠٢٠ بسبب جائحة كورونا، كما قامت الشركة بتوقيع مذكرة تفاهم للدخول في شراكة اقتصادية لتشغيل شبكة من الخطوط الإقليمية في الدول المحيطة بدولة جنوب السودان، وكذلك التوسع في شبكة الخطوط الجديدة خلال الفترة الحالية.

ووفق التقرير فإنه جارٍ إنهاء إجراءات تشغيل ٦ رحلات أسبوعيا بين شرم الشيخ ومنسك بيلاروسيا، وكذلك بدء تشغيل رحلات إلي الغردقة وبين دوسلدورف وفرانكفورت وزيوريخ اعتبارًا من ١٩ ديسمبر الحالي كأول ناقل للحركة السياحية بين البلدين.

وأكد التقرير إعادة الحركة الجوية بين ييريفان بارمينيا وشرم الشيخ اعتبارا من ٢٧ ديسمبر الحالي والإعلان عن تشغيل خط الغردقة وشرم الشيخ كوبنهاجن والغردقة ستوكهولم بالسويد اعتبارا من يناير المقبل.

وتجري حاليا إعداد الدراسات الميدانية للتشغيل بين القاهرة وجيبوتي ولوزاكا (زامبيا) بمعدل رحلتين أسبوعيا وذلك بعد موافقة الجانب الجيبوتي والزامبي علي تعين إيركايرو ضمن الاتفاق الثنائي للنقل الجوي بين البلدين.


وأشار التقرير إلى استقبال مطار شرم الشيخ رحلة شركة إير كايرو القادمة من أوزبكستان يوم ٢٣ ديسمبر الحالي وعلي متنها ١٦٠ سائحًا وكان في استقبالها فريق العلاقات العامة بالمطار.

ومن المقرر أن تسير الشركة رحلة جوية أسبوعياً من أوزبكستان إلى مدينة شرم الشيخ حتى نهاية الموسم الشتوى الحالى .

ويأتى هذا التشغيل ضمن خطة الشركة لتسيير أربع رحلات أسبوعياً بين شرم الشيخ و القاهرة و طشقند اعتباراً من شهر أبريل ٢٠٢١ ، بالإضافة إلى رحلة بين شرم الشيخ وسمرقند اعتبارًا من ديسمبر ٢٠٢٠

و أعلنت شركة آيركايرو، في وقت سابق، عن تسيير رحلة جوية إضافية أسبوعياً بين الغردقة والعاصمة التشيكية براغ ومن المقرر أن تسير الشركة رحلتين أسبوعياً يومى الجمعة و السبت من كل أسبوع إلى نفس الوجهة، بالإضافة إلى تسيير رحلة طيران ثالثة يوم الأربعاء من كل أسبوع إعتبارا من 23 ديسمبر و حتى نهاية شهر مارس 2021 حتى تعود الرحلات إلى معدلها الطبيعى ليصبح إجمالي التشغيل خمس رحلات أسبوعيًا بين الغردقة و براغ بدءً من نهاية مارس 2021 .

كما قامت شركة إيركايرو بالإعلان عن إعادة تشغيل الرحلات الجوية بين إيطاليا ومدينة شرم الشيخ بإجمالي تشغيل 50 % من معدلها الطبيعي قبل جائحة كورونا وذلك ابتداءً من 19 ديسمبر القادم بمعدل 7 رحلات أسبوعياً بين كل من مدينة شرم الشيخ و مدن ميلانو وروما وبارى ونابولى، بالإضافة إلى الثلاث رحلات الحالية بين العاصمتين القاهرة وميلانو وفقاً لاتفاقية المشاركة بالرمز مع الشركة الوطنية مصرللطيران ليصبح إجمالي تشغيل الشركتين 21 رحلة أسبوعيًا.

وقد يهمك أيضًا:

"الطيران المدني" تبدأ تطبيق قرار حظر الدخول دون تحاليل "كورونا"

المطارات المصرية تبدأ اليوم تطبيق حظر دخول القادمين من الخارج بدون تحليل كورونا

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيركايرو تسدد 47 مليون دولار مصروفات التشغيل والتعاقد على طائرات جديدة إيركايرو تسدد 47 مليون دولار مصروفات التشغيل والتعاقد على طائرات جديدة



GMT 15:42 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
  مصر اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 03:37 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الحكومة السورية ترفع أسعار البنزين والديزل

GMT 13:19 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

نصائح مميزة من أجل اختيار أحمر شفاه جذاب في الحفلات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon