توقيت القاهرة المحلي 20:29:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مخرج "كامل العدد" يكشف حقيقة تقديم جزء ثالث

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مخرج كامل العدد يكشف حقيقة تقديم جزء ثالث

النجمة دينا الشربيني
القاهره - مصر اليوم

بعد تأكيد النجمة دينا الشربيني بدء التحضير لتقديم جزء ثالث من مسلسل "كامل العدد"، أكد مخرج المسلسل خالد الحلفاوي، إنه لا يمكن الحديث عن وجود جزء جديد من المسلسل قبل الحديث عما سيتم حكيه في هذا الجزء.

وأضاف خالد الحلفاوي خلال مقابلة مع برنامج «صاحبة السعادة» التي تُقدمه الإعلامية والفنانة إسعاد يونس، وبحضور صناع العمل وأبطاله: أنهم اتبعوا هذا الأمر خلال الموسم الثاني من المسلسل، موضحًا أن هناك من يقرر طرح جزء ثان من مسلسل ما لمجرد نجاح الجزء الأول من دون وجود شيء لعرضه في جزء ثانٍ.

وأكّد المخرج خالد الحلفاوي أنّه ليس من الضروري أن يكون الجزء الثاني من المسلسل أضعف من الجزء الأول، وأضاف أنه عند تقديم جزء ثان من مسلسل كامل العدد، لم يكن قد تقرر مسبقًا تقديم هذا الجزء، لكنّ القرار تم تحديده بعد وضوح ما يمكن تقديمه من أحداث وتطورات درامية.
دينا الشربيني تكشف كواليس اختيارها لبطولة كامل العدد

وكشفت دينا الشربيني كواليس اختيارها لبطولة مسلسل الأخير كامل العدد، وتقديمها دور أم لشباب كبار رغم أنها لم تنجب في الحقيقة، وقالت: بدأت حكايتي مع مسلسل كامل العدد منذ أن كان يرغب المنتج جمال سنان في إنتاج مسلسل لي في موسم رمضان، واتفقنا وقتها على تقديم مسلسل يجعل الأسرة بكل أعمارها تجتمع لمشاهدته، وعندما رأيت المعالجة الدرامية للعمل وجدتها قصة حقيقية ورائعة، كما أنني سبق وتعاونت من قبل مع المخرج خالد الحلفاوي.
دينا الشربيني: كنت خائفة من تقديم الجزء الثاني

تابعت دينا الشربيني: بعدما قدمنا الجزء الأول من كامل العدد، استغربت فكرة إن الناس عايزة جزء ثان، وكنت خائفة أعمله حتى لا نفسد نجاح الأول، وفي النهاية أحب الجزأين، وأرى أن الجزء الثاني مليء بالمشاكل الخاصة بالشباب في سن المراهقة وتناول العديد من الأزمات.

وواصلت قائلة: قدمت شخصية أم لأبناء في سن الشباب خلال المسلسل، ولكن لم أفكر في هذا الأمر من البداية، بل حبيت المشروع من قلبي ووافقت على تقديمه، ورأيت أن هناك بالفعل سيدات تزوجن في سن صغير وأصبح لهن أبناء شباب وذلك ما حدث مع شخصية ليلى في العمل.
دينا الشربيني تكشف سر نجاح كامل العدد

وعن سر نجاح العمل، قالت: أرى أن سر نجاح مسلسل كامل العدد أن عناصر العمل كلها رائعة والإنتاج لم يكن مقصرًا في شيء والكتابة رائعة والمخرج مميز، ولكن بعيدًا عن هذه الأسباب الفنية، فنحن كلنا نحب بعض في المسلسل وأصحبنا عائلة حقيقية.

يذكر أن فكرة التحضير مبكرًا لتقديم جزء ثالث من مسلسل كامل العدد انطلقت من حساب السيناريست تامر حبيب على الفيس بوك، عندما طلب من صناع المسلسل الاستعداد مبكرًا لتقديم الجزء الثالث في موسم المسلسلات المصرية لرمضان 2025 بعد النجاح الكبير للجزء الثاني الذي انضم لقائمة المسلسلات الأكثر مشاهدة.

تامر حبيب فور عرض الحلقة الـ 15 والأخيرة من مسلسل "كامل العدد+1"، وجه رسالة شكر لكل صناعه وقال: شهادتي مجروحة عشان كاتبتي هذا المسلسل هما بناتي وصاحباتي وزميلاتي وفلذات أكبادي، رنا أبو الريش ويسر طاهر، أنا شديد الفخر وشديد السعادة، انتوا اختارتم من الجزء الأول ومع سبق الإصرار انكم تعملوا الموضوع ده، واختياركم كان ينم على منتهى الذكاء علشان اختارتم موضوع شبهكم، شخصيات من عوالمكم، وعلاقات عارفينها كويس وقادرين تتكلموا عنها بتفاصيلها ومواقفها وصراعاتها، وعملتوا كده وكتبتوا مسلسل ممتع وشيق وحقيقي وطيب، وطيب دي نحط تحتها ميت سطر. طيب وسط غابة من مسلسلات الدم والمغامرات والعلاقات المشوهة بين الحبايب وبين الأخوات والأهل وبين الصحاب والقرب والغرب".

تامر حبيب: نجاح الجزء الثاني حدث استثنائي

وتابع: مسلسل طيب في دنيا كلنا واخدين على خاطرنا منها ومش مآمنين لها، ونجحتوا في ده جداً السنة اللي فاتت، ويمكن ماكنتوش ناويين تعملوا جزء تاني، أو يمكن كنتوا ناويين، بصراحة مش عارف ومش هفتي أضف إلى ذلك أن الغالبية العظمي من الأعمال اللي بيتعمل منها جزء تاني، بيكون جزأها الأول أقوى وأحلى، وهنا حدث الاستثناء. ذكاؤكم وصدقكم وموهبتكم في اللي انتوا كاتبينه السنة دي ربطتنا كمشاهدين وحببتنا في الشبكة الطيبة المبهجة الممتعة دي أكثر وأكثر. أنا شخصيًا ومن أول حلقة ماتش الكورة لقيت روحي عايز ألحق أخطف لي كرسي وسط العيلة الحلوة دي وأتفرج معاهم على الماتش.

وواصل حبيب: دموعي فاجأتني وفرحت كأني بجد واحد منهم. كل واحد في الناس دول بقي يخصني، وكل شاب وشابة وطفل وطفلة بقوا ولادي، بقيت عايز أساعد في حل مشاكلهم، وخائف على الولاد زي ليلي وأحمد بالضبط وشايل همهم. عيلة كامل العدد بقت عيلتي بجد علشان العيلة دي هي فعلاً هي عائلاتنا كلنا أيام ما معني العيلة كان موجود ومهم ويا رب كل اللي اتفرج يبقي افتكر وفهم وقدر المعني ده. فرحت قوي وأنا أتلخبط وأنا بتفرج ومش فاكر مين ولاد مين ولا مين اخوات مين. يا رنا ويا يسر ويا خالد يا خلفاوي يا إنسان. ماظنش إن أي حد فينا ماكانش جعان ونس ودفا وطيبة لقيناهم عندكم، وعمرنا ما هانشبع منهم ابداً.

تامر حبيب: أنتظركم في الموسم القادم

وتابع: وأكيد كل فرد من أفراد العيلة دي هما وقرايبهم وصحابهم وحبايبهم وحبايب صحابهم ليه دور عظيم مايقلش عن دور الثاني في إحساسنا بالونس ده. أنا لسة ماشوفتش آخر حلقة، قاصد أجل آخر قعدة معاكم اللي بعدها علطول هأفضل مستنيكم لغاية ما ترجعولي السيزون الجاي.
ماجدة خير الله: كامل العدد يقدم أجمل وألطف صوره للعائلة

ووجهت الناقدة ماجدة خير الله رسالة مماثلة لصناع مسلسل "كامل العدد+1" مؤكدة أنه يقدم أجمل وألطف صوره لعائلة متعددة الأفراد، وأضافت عبر حسابها على الفيس بوك: مش حقيقي إن كل أبناء هذا الجيل ناقصين تربية، وأخلاقهم مش تمام، وإننا من باب الواقعية لابد وأن نظهرهم بصوره سيئة.

أضافت: انا أتفهم إن سن المراهقة له مشاكله في كل الأزمنة والعصور، ولكن السلوك السيئ والعنف والتطجين ده مش دليل علي سمات العصر، ولكن على قلة التربية والحياء، وفي الحقيقة ان مسلسل كامل العدد ٢ بيقدم أجمل وألطف صورة لعائلة متعددة الأفراد ولكن تعيش في حالة وئام ورقي، رغم إن الأبناء الثمانية من ثلاثة آباء مختلفين ولكنهم يعيشون تحت سقف واحد، يجمعهم مشاعر الأخوة والاحترام رغم المشاكل وأن لكل منهم خصوصيته.
دينا الشربيني تملك كاريزما واضحة

وتابعت ماجدة خيرالله قائلة: كما يقدم العمل تحية لجيل الأجداد، وبين هذا الفريق الضخم من الأبناء أعجبني بشدة كل من حمزة دياب لاعب الكرة الصغير، ومالك عماد العاشق للتكنولوجيا الخجول، ولينا صوفيا الفتاه الرقيقة الحالمة، جاسيكا حسام الدين المشاغبة المتمردة، مجموعة ممثلين صغار تجمعهم الموهبة الفطرية وسلاسة الأداء، وجمال الصورة أعتقد أن مستقبلاً كبيرًا ينتظرهم، أما فريق الآباء فتبرز من بينهم دينا الشربيني التي تملك كاريزما واضحة، رغم طغيان مشاعر الغيرة التي تتملكها أحيانًا، وتجعل تصرفاتها تميل للعصبية، إلا أن لديها القدرة على احتواء مشاكل الصغار والكبار والأصدقاء.

وواصلت: شريف سلامة الأب الراقي الودود، الذي يحترم زوجته ويحبها ولديه الصبر ليتفهم أسباب غضبها وعصبيتها أحيانًا، أما فريق الأجداد فالثنائي الراقي إسعاد يونس، وتميم عبده يشكلان أجمل علاقة بين زوجين في سن الكهولة يجمع بينهما الصداقة وجمال العشرة، وحرص كل منهما على الآخر بكل الطرق، وأحمد كمال وألفت إمام وميمي جمال، حشد هائل من النجوم في أعمار مختلفة، وأحداث ساخنة لا تهدأ طوال الوقت بلا مواقف سخيفة ولا ألفاظ وتصرفات محبطة.

واختتمت ماجدة خير الله تقييمها لمسلسل كامل العدد قائلة: كامل العدد كوميديا راقية وممتعة من إبداع كل من رنا أبو الريش، ويسر طاهر، اثنين من المبدعات يستحقان التحية والتقدير، اما المخرج خالد الحلفاوي فقد استطاع قيادة هذا الجيش الجميل في موسمين حققا نجاحًا ملحوظًا دون أي تجاوزات أو تنازلات عن جمال الصورة وحيويتها وجمال النص وقيمته الفنية التي ستعيش طويلاً وليست مجرد مسلسل قابل للنسيان.

تدور أحداث مسلسل كامل العدد + 1 في إطار اجتماعي لايت، حيث يواجه الزوجان ليلى تيمور (دينا الشربيني) وأحمد مختار (شريف سلامة) مشاكل جديدة خاصة بأبنائهما وحياتهما الزوجية، استكمالاً لما دار في أحداث الجزء الأول الذي تم عرضه في شهر رمضان الماضي، تبدأ أحداث العمل بولادة ليلى لطفل جديد يطلقون عليه اسم عمر.

قد يهمك أيضــــاً:

شريف سلامة يكشف سراً عن أولاده وأحداث مسلسل "كامل العدد"

شريف سلامة يكشف سر موافقته على المشاركة فى مسلسل كامل العدد

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مخرج كامل العدد يكشف حقيقة تقديم جزء ثالث مخرج كامل العدد يكشف حقيقة تقديم جزء ثالث



GMT 00:34 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

غوارديولا يحذر السيتي وآرسنال من مصير ليفربول
  مصر اليوم - غوارديولا يحذر السيتي وآرسنال من مصير ليفربول
  مصر اليوم - أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات

GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 12:19 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تحصد 31 ميدالية متنوعة مع ختام بطولتي الرماية

GMT 13:55 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يستضيف الزمالك في ليلة السوبر السعودي المصري

GMT 08:41 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الدولار في مصر اليوم الخميس 22 تشرين أول /أكتوبر 2020

GMT 19:37 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

سفيتولينا تودع بطولة فرنسا المفتوحة للتنس أمام بودوروسكا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon