توقيت القاهرة المحلي 03:22:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تكريم نجوم الفن في ختام مؤتمر "مصر الحب والسلام"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تكريم نجوم الفن في ختام مؤتمر مصر الحب والسلام

حفل ختام مؤتمر مصر الحب والسلام
القاهرة - إسلام خيري

أقيم الجمعة حفل ختام مؤتمر "مصر الحب والسلام" الثاني بمسرح وزارة الشباب والرياضة بميدان سفنكس بدأ الحفل بالسلام الجمهوري وتبعه آيات من الذكر الحكيم من القرآن الكريم، ثم قدمت الحفل الفنانة الشابة عبير يوسف، ثم ألقى رئيس المؤتمر الدكتور ممدوح محمد البنداري رئيس مجلس إدارة جمعية روح الحب الثقافية –المنظمة للمؤتمر-  كلمته.

ثم تلى إبراهيم الغزاوي توصيات المؤتمر، وجاءت كالتالي: ضرورة إضافة مادة علمية في مرحلة التعليم الأساسي تتكلم عن حب الوطن والانتماء وإبراز أمثلة حقيقية للتضحية من الفرد للوطن، وكذلك إبراز مدى اهتمام الدولة بالفرد، ضرورة الاهتمام بمادة التربية القومية وإرسال محاضرين للمدارس من أساتذة الجامعة والمتخصصين لمحاورة الشباب والسماع لهم ومحاولة تذليل الصعوبات التي تعوقهم.

كما طالب المجالس الحكومية المعنية بالشباب والطفولة والأمومة والمرأة بايجاد آليات تواصل بينهم وبين كل الشباب في كل محافظات مصر وضرورة الاهتمام بالشباب المخترع ورعايته رعاية كاملة، كما طالب القطاع الخاص بالقيام بدوره التربوي تجاه الشباب، وضرورة المشاركة في الحملات القومية للتوعية.

وطالب بتعديل منظومة التنسيق وإيجاد حلول ليلتحق كل شاب بالكلية التي يحبها، كما طالب الحكومة بإنشاء قناة تليفزيونية أو أي وسيلة اتصال مباشرة بينها وبين الشباب وتقوم هذه القناة بإبراز مشاريع وخدمات حقيقة تخدم الشباب وتساعد على حل مشاكلهم، على الشباب عدم الانصياع تجاه الشائعات الموجهة إليهم من خلال المواقع الإلكترونية أو جهات تهدف لهدم المجتمع والهوية المصرية والعربية، والعمل على تعيين هيئات مساعدة للوزراء والمسؤولين في الدولة من الشباب، وزيادة الوعي الشبابي للشباب بكل السبل الممكنة، زيادة الوعي الثقافي واعتزاز بالتراث الثقافي المصري والعربي، وضع آليات تقلل من البطالة عند شباب الخريجين وفتح أسواق عمل جديدة لهم بالتعاون مع القطاع الخاص.
 
ثم تحدث حسن حسين، ممثلًا عن الهيئة العامة لقصور الثقافة الراعية للمؤتمر، وكذلك تحدثت فايقة مرزوق ممثلة عن وزارة الشباب والرياضة الراعية للمؤتمر واللواء المهندس سيد الجابري رئيس حزب المصري.

وتم إهداء هذا الحفل لدولة الإمارات العربية المتحدة وإذاعة فيلم تسجيلي عن الراحل العظيم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ثم ألقى الوفد الإماراتي ممثلًا في الفنان حسين الجاسم كلمته.

وخلال حفل الختام تكريم مجموعة من الفنانين الداعمين للحب والسلام في مصر والوطن العربي ومنهم : محمد عبد الحافظ عن مسلسلي: الاسطورة وليالي الحليمة ج 6، سهير رجب عن مسلسل سلسال الدم ، أمل رزق عن مسلسل الطبال ، شريف باهر عن مسلسلي: يوميات زوجة مفروسة اوي ج 2 وليالي الحلمية ج 6 ، حنان شوقي عن مسلسل ليالي الحلمية ج 6 ، أحمد عبد الوارث عن: فيلم المشخصاتي ج 2 ومسلسل ليالي الحلمية ج 6 ، فوزية محمد عن مسلسل كلمة سر ، احمد ماهر عن مسلسل قضاة عظماء ، عفاف شعيب عن: فيلم البر التاني ومسلسل الكيف ، التونسية سناء يوسف ، الاعلامية ميرنا وليد ، ايمان ايوب ، والمطربة ميساء والاعلامية مديحة عاشور.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تكريم نجوم الفن في ختام مؤتمر مصر الحب والسلام تكريم نجوم الفن في ختام مؤتمر مصر الحب والسلام



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ مصر اليوم

GMT 10:34 2021 الأحد ,04 تموز / يوليو

إصابة بيريسيتش نجم منتخب كرواتيا بكورونا

GMT 04:40 2021 الأربعاء ,31 آذار/ مارس

طريقة عمل جلاش ملفوف بالمكسرات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon