توقيت القاهرة المحلي 04:56:00 آخر تحديث
  مصر اليوم -

هند صبري تروي تجربتها كمنتجة في مهرجان القاهرة السينمائي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هند صبري تروي تجربتها كمنتجة في مهرجان القاهرة السينمائي

الفنانة التونسية هند صبري
القاهرة ـ مصر اليوم

تستعد النجمة التونسية هند صبري للحديث عن تجربتها كمنتجة، من خلال فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، المقرر أن تنطلق دورته الـ43 في الفترة من 1 وحتى 5 ديسمبر المقبل، وذلك من خلال مبادرة "لأنها أبدعت".يأتي هذا بالتعاون مع منصة "نتفليكس" التي تُقدِّم، وبشكل حصري مع "أيام القاهرة لصناعة السينما"، النسخة الثانية من المبادرة التي تهدف إلى التعبير عن صوت المخرجات العربيات، وتسليط الضوء على تطور دور المرأة في صناعة الترفيه في العالم العربي.

ويُقام على هامش تلك المبادرة حوار مع النجمة هند صبري، حيث تتحدث خلال الجلسة عن مشوارها الفني وعملها كمنتجة منفذة في مسلسل "البحث عن علا" مع "نتفليكس"، والمقرر عرضه خلال الفترة المقبلة.

ومن المنتظر أن تتطرق صبري للحديث عن الفرص والصعوبات التي واجهتها كممثلة ومنتجة وأم، وما تعلمته خلال مشوارها في صناعة السينما والتلفزيون.

وكشف مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في بيان، عن تأسيس شراكة مع منصة "نتفليكس" للمشاركة في أنشطة مكثفة ضمن فعاليات النسخة الرابعة من "أيام القاهرة لصناعة السينما"، بينها محاضرتان وحلقة نقاشية مع خبراء صناعة السينما الدولية، حيث يناقشون خلال الفعاليات، مع ضيوف المهرجان من الجمهور والمحترفين، أهم الموضوعات المرتبطة بصناعة الأفلام والمسلسلات.

وذكر بيان المهرجان أنَّ الفعاليات تتضمن أيضاً حلقة نقاشية عن مسلسل "مدرسة الروابي للبنات"، الذي تم عرضه مؤخراً، ونال إقبالاً كبيراً من الجمهور ومشاهدات مرتفعة، وأصبح ضمن قائمة أكثر 10 أعمال مشاهدة على منصة "نتفليكس" في عدة دول حول العالم لفترة طويلة، كما تم دبلجته للغة الإنجليزية، باعتباره نموذجاً يُعبِّر عن قضية اجتماعية مُلحة.

وتشارك في الحلقة النقاشية تيما الشوملي، مبتكرة المسلسل ومخرجته والمنتج التنفيذي له؛ إذ تستعرض رؤيتها عن المسلسل وكل من ساهم في بناء هذا العالم الدرامي الخيالي عن مراهقات "مدرسة الروابي"، كما تشارك في النقاش أيضاً الممثلة الأردنية ركين سعد، التي لعبت دور "نوف"، وكذلك جوانا عريضة، التي جسَّدت دور "رانيا"، فيما تركز المشاركات في النقاش على الحديث عن الجهود المبذولة لتطوير قصة المسلسل.

وتشارك "نتفليكس" أيضاً الحضور بخبرتها حول أفضل ممارسات مرحلة ما بعد الإنتاج، وأهم الدروس المستفادة في هذه الصناعة لضمان وصول المشروع المطروح للجمهور بأفضل شكل ممكن، وذلك من خلال محاضرة يقدمها كل من كريم بطرس غالي، مدير مرحلة ما بعد الإنتاج للأعمال العربية الأصلية على "نتفليكس"، وفرانك بيازا، مدير مرحلة ما بعد الإنتاج لأعمال المنصة في الشرق الأوسط.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

هند صبري تكشف موعد عرض مسلسل «البحث عن علا»

هند صبري تعلق على اختيار صورتها ملصقًا رسميًا لمهرجان قرطاج

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هند صبري تروي تجربتها كمنتجة في مهرجان القاهرة السينمائي هند صبري تروي تجربتها كمنتجة في مهرجان القاهرة السينمائي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon