توقيت القاهرة المحلي 06:52:38 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أحمد ماهر يفضح "أبليكس" والقضاء يُغرم الشركة بسبب "الإعلان المُضلل"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أحمد ماهر يفضح أبليكس والقضاء يُغرم الشركة بسبب الإعلان المُضلل

الفنان المصري أحمد ماهر
القاهرة ـ مصر اليوم

كشف الفنان المصري أحمد ماهر عن علاقتة بدواء "أبليكس" لإنقاص الوزن، والذي ربط الجمهور بينه وبين الفنان نظرًا للإعلانات التي قدمها الأخير للمنتج على الفضائيات، منذ فترة، خاصة بعد أن قضت محكمة القاهرة الاقتصاية بتغريم الممثل القانوني المسؤول لشركة أبليكس مبلغ 900 ألف جنيه وحبس سنة، وذلك لارتكابه جريمة الإعلان المضلل عن قدرة المنتج، وإضراره بصحة المواطنين.

وقال "ماهر" إنه ليس له علاقة بالدواء من قريب أو من بعيد، وأن كل ما في الأمر هو أنه قدم إعلانات للشركة، ولكن بعد أن أوضح له منتجو الدواء بأنهم صنعوا منتجًا وطنيًا مصريًا خالصًا يساعد في إنقاص الوزن والتخلص من السمنة المفرطة، وهو ما دفعه لتصوير الإعلان.
وأضاف الفنان المصري في تصريحات، أن الشركة المنتجة للدواء سعت لاستغلال اسمه وشهرته ومصداقيته لدى الناس، من أجل جذب الجمهور لشراء الدواء، "الشركة استغلت جمهوري، وأنا ماوافقتش على الإعلان غير لما شوفت تصريح من وزارة الصحة بتداول المنتج".  
كما أشار إلى أن منتجي "أبليكس" طلبوا منه تصوير إعلانات أخرى، ولكنه فوجىء بتعاقدهم مع عدد كبير من الفنانين مثل مظهر أبو النجا وأحمد صيام وسميحة أيوب بدرية طلبة وآخرون، "ساعتها قررت ما أكملش معاهم وقولت جات لحد هنا".
وتابع: "اللي بيحصل مؤخرًا شيء مقرف، وأنا مش مطالب إني أطلع أرد على حاجات مليش علاقة بيها، ومفيش تهم موجهة ليا عشان أدافع عن نفسي، كل اللي بيتقال في الموضوع ده مجرد هرتلة مليش دعوة بيها".

واختتم "ماهر" حديثه مستشهدًا بآية قرآنية: "والذين لا يشهدون الزور وإذا مروا باللغو مروا كراما"، في إشاره إلى تجاهله للباطل من الكلام في ذلك الموضوع، حيث كان قد تصدر اسم منتج "أبليكس"، قائمة التريندات بموقع البحث الشهير "جوجل"، اليوم، بعدما قضت محكمة القاهرة الاقتصادية، بتغريم الممثل القانوني للشركة مبلغ 900 ألف جنيه والحبس لمدة عام، وذلك لارتكابه جريمة الإعلان المضلل عن قدرة المنتج، وعرضه بالقنوات الفضائية دون تصريح من المعهد القومي للتغذية.
وقال الدكتور أحمد سمير فرج القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، إلى أنه في إطار خطة الجهاز الهادفة الى حماية المستهلك ضد عمليات الغش والتدليس في الأسواق ومكافحة الاعلانات المضللة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين أن المرصد الإعلامي بالجهاز رصد قيام قنوات "الشاشة"، و"الأسطورة"، و"ستار سينما 2"، و"حبيشة"، و"سينما علي بابا"، و"بانوراما دراما 2"، بالإعلان عن منتج يدعى "أبليكس" بادعاء قدرته علي التخسيس والتخلص من الوزن الزائد.
وخاطب الجهاز المعهد القومي للتغذية بوزارة الصحة لبيان عما إذا كان المنتج المعلن عنه مرخص ومصرح بتداوله من عدمه، وورد كتاب المعهد القومي للتغذية بأن شركة فارما كلينك لم تستكمل إجراءات نقل ملكية المستحضر اليها طبقًا لقرار وزير الصحة.
وتبين من فحص الإعلان أن عبوة المستحضر المعلن عنها مخالفة لما تم التسجيل عليها في المعهد من حيث شكل العبوة وبياناتها، كما أن المستحضر مسجل بالمعهد تحت غرض مستحضر غذائي غني بالألياف بطعم التفاح بالمحلى الصناعي، وهذا الغرض لا يتضمن كونه يساعد على خفض الوزن كما أن مكونات المستحضر، لا تجاوز كونه مستحضر للألياف، إضافة إلى أن الإعلان يتضمن أن تناول المستحضر يغنى عن ممارسة التمارين الرياضية ويصف ممارستها بالفاظ تنقل رسالة سلبية عن الرياضة.
وأضاف "سمير" أن العديد من الشكاوى وردت إلى الجهاز بشأن منتج ابليكس حيث تضرر الشاكيين من تناول المنتج، وأنه لم يؤدِ إلى أي نتيجة معهم بل وتسبب في بعض الأضرار الصحية لديهم.

وقد يهمك أيضًا:

أحمد ماهر يحضر عزاء محمود القلعاوي بعد تماثله للشفاء

وزارة الشباب والرياضة المصرية تكرّم الفنان أحمد ماهر

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد ماهر يفضح أبليكس والقضاء يُغرم الشركة بسبب الإعلان المُضلل أحمد ماهر يفضح أبليكس والقضاء يُغرم الشركة بسبب الإعلان المُضلل



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 14:14 2024 الأربعاء ,15 أيار / مايو

أمير المصري يكشف عن شخصيته في فيلم Giant
  مصر اليوم - أمير المصري يكشف عن شخصيته في فيلم Giant

GMT 19:30 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

طريقة إعداد ورق عنب مع كوسا وريش

GMT 08:40 2014 الأربعاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

التونة والدجاج تساعدان في زيادة خصوبة الزوجين

GMT 08:42 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ريم البارودي تبدو أنيقة في بدلة وردية اللون

GMT 05:38 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الدكتور محمود الموجي يُبيّن أسباب رائحة الفم الكريهة

GMT 20:55 2014 الخميس ,14 آب / أغسطس

استقرار اﻷوضاع اﻷمنية في شوارع الأقصر

GMT 05:44 2015 السبت ,03 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة عمل مربى التفاح بالقرفة

GMT 16:29 2021 الإثنين ,11 تشرين الأول / أكتوبر

شركة سكودا تطلق الجيل الجديد من موديل سوبيرب

GMT 11:12 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

حمو بيكا يدعم طفلة مريضة سرطان ويقدم لها هدية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon