توقيت القاهرة المحلي 03:25:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ المنوفية ووزير النقل يتابعان تنفيذ مشروع خط سكة حديد كفر داود

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ المنوفية ووزير النقل يتابعان تنفيذ مشروع خط سكة حديد كفر داود

اللواء إبراهيم أحمد أبوليمون محافظ المنوفية
القاهرة - مصر اليوم

تفقد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، والفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، اليوم، أعمال تنفيذ المشروع القومي لإنشاء خط سكة حديد كفر داود- السادات بطول 34,  كم وبتكلفة تقدر بـ 650 مليون جنيه، وذلك بعد توقف دام لسنوات طويلة عقب أحداث ثورة يناير باعتباره مشروع قومي وذات منفعة عامة. جاء ذلك بحضور محمد موسى نائب المحافظ واللواء حسام الدين مصطفى رئيس هيئة الطرق والكباري, والمهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد والمهندس طارق الجزار رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري بوسط الدلتا، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ولفيف من القيادات التنفيذية.

حيث استمع محافظ المنوفية ووزير النقل لنموذج شرح عن إنشاء مشروع الوصلة الحديدية لمدينة السادات عبارة عن خط مفرد ركاب وبضائع، والذي بدأ العمل به في بداية فبراير الماضي ومن المقرر الانتهاء منه في نهاية يناير القادم، ويتكون المشروع من إنشاء الجسور الترابية للوصلة والتكاسي والحمايات للجسور، وكذا توريد وفرش طبقة التزليط للسكة وصيانة المحطات وتنفيذ الأعمال الصناعية.

وتتفرع الوصلة الحديدية من خط إمبابة - إيتاى البارود من نقطتين، الأولى محطة الطرانة في الكيلومتر 66، والثانية محطة كفر داود في الكيلو متر 69، ويخدم القادمين من محافظات (القليوبية والقاهرة والجيزة والمنوفية والبحيرة والإسكندرية ) من وإلى، وربطهم مع مدينة السادات والمنطقة الصناعية.

وخلال الجولة، استمع محافظ المنوفية ووزير النقل للأسر المتضررة من وقوع منازلهم في مسار إنشاء خط السكة الحديدية، وأكد المحافظ حرصه على تقديم كافة أوجه الدعم المادي والرعاية الكاملة لهم، مشيرًا إلى أنه قد التقى بعدد من تلك الأسر واستمع إلى مطالبهم وأمر بصرف مساعدات مالية للوقوف بجانبهم حفاظًا على مصلحتهم لحين إنهاء كافة الإجراءات القانونية اللازمة من أجل توفير حياة كريمة لهم وتحقيق الصالح العام.

وشدد وزير النقل على الشركة المنفذة للمشروع بتكثيف الجهود والعمل على مدار الساعة لضمان الالتزام بالخطة الزمنية المقررة لإنهاء المشروع؛ كونه ذات أهمية حيوية قصوى، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بمواقع العمل للحد من فيروس كورونا، مؤكدًا أن أهمية إنشاء خط سكة حديد كفر داود السادات في ربط منطقة الطرانة وكفر داود بمدينة السادات، فضلاً عن خطة وزارة النقل لربط المدينة بميناء الإسكندرية، الأمر الذي سيساهم في إحداث تنمية مستدامة على أرض الواقع، وتقديم خدمات لأهالي سكان المدينة وتسهيل حركة التجارة كون مدينة السادات من أكبر المدن الصناعية العملاقة.

وقد أكد محافظ المنوفية أن تنفيذ مشروع خط سكة حديد كفر داود السادات يأتي إيمانًا وحرصًا من القيادة السياسية بإعادة إحياء المشروع لربط المدينة بشبكة من الخطوط الحديدية؛ للمساهمة في إحداث تنمية اقتصادية واجتماعية وتسهيل حركة المواطنين وتنشيط حركة التجارة لدفع عجلة الاستثمار بالمحافظات.

قد يهمك أيضًا:

محافـظ المنوفية يوافق على تمويل مشروعات تنفيذ أنظمة الري الحديث

محافظ المنوفية يعلن توفير 156 فرصة عمل للشباب خلال سبتمبر الماضى

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ المنوفية ووزير النقل يتابعان تنفيذ مشروع خط سكة حديد كفر داود محافظ المنوفية ووزير النقل يتابعان تنفيذ مشروع خط سكة حديد كفر داود



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ مصر اليوم

GMT 10:34 2021 الأحد ,04 تموز / يوليو

إصابة بيريسيتش نجم منتخب كرواتيا بكورونا

GMT 04:40 2021 الأربعاء ,31 آذار/ مارس

طريقة عمل جلاش ملفوف بالمكسرات

GMT 09:35 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

تصاميم فساتين جريئة من وحي لين أبو شعر

GMT 03:19 2021 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

العلماء يحلون لغزا عمره 100 عام بشأن مرض "السرطان"

GMT 11:05 2021 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس يتحدى نابولي على كأس السوبر الإيطالي

GMT 15:58 2021 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

شوبير يكشف سر استبعاد الشناوي من مواجهة الاهلي وبطل النيجر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon