توقيت القاهرة المحلي 03:10:20 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أسعار النفط ترتفع بأكثر من 3% وخام برنت يسجل 97 دولارًا للبرميل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أسعار النفط ترتفع بأكثر من 3% وخام برنت يسجل 97 دولارًا للبرميل

أسعار النفط
القاهرة - مصر اليوم

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 4%، اليوم الخميس، حيث أدت البيانات الاقتصادية الأمريكية الإيجابية واستهلاك الوقود القوي في الولايات المتحدة إلى تخفيف المخاوف من أن تباطؤ النمو الاقتصادي في دول أخرى قد يقوض الطلب. وزادت أسعار النفط على الرغم من احتمال زيادة الإمدادات من إيران والمخاوف من أن الطلب قد ينخفض ​​إذا فرضت الصين المزيد من الإغلاق لوقف انتشار فيروس كورونا، إلى جانب تباطؤ النمو الاقتصادي حيث ترفع البنوك المركزية أسعار الفائدة للسيطرة على التضخم الجامح، إذ تنتظر السوق التطورات من محادثات إحياء الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015 مع القوى العالمية، والذي قد يؤدي إلى زيادة بنحو مليون برميل في اليوم في صادرات النفط الإيرانية.

وصعد العقود الآجلة لخام برنت 3.41 دولار، أو 3.6%، إلى 97.06 دولارًا للبرميل، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3.00 دولارات أو 3.4% إلى 91.11 دولارًا للبرميل. وانخفض عدد الأمريكيين الذين قدموا مطالبات جديدة للحصول على إعانات البطالة الأسبوع الماضي، وتم تعديل بيانات الفترة السابقة هبوطًا بشكل حاد، مما يشير إلى أن ظروف سوق العمل لا تزال ضيقة على الرغم من تباطؤ زخم الفائدة.وقال الأمين العام الجديد لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) هيثم الغيص، لرويترز، إن صانعي السياسات والمشرعين والاستثمارات غير الكافية في قطاع النفط والغاز هي المسؤولة عن ارتفاع أسعار الطاقة وليس أوبك.

وأشار الغيص، إلى إن أوبك بلس، التي تضم موردي نفط آخرين مثل روسيا، في اجتماعها المقبل في سبتمبر، يمكن أن تخفض الإنتاج إذا لزم الأمر، ومن الممكن إضافة الإنتاج إذا لزم الأمر، وكل هذا يتوقف على كيفية تطور الأمور. وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة، انخفاض مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 7.1 مليون برميل في الأسبوع الماضي، مقابل توقعات بانخفاض قدره 275 ألف برميل، حيث سجلت الصادرات رقما قياسيا قدره 5 ملايين برميل يوميا.

وقد يؤدي الحظر الذي فرضه الاتحاد الأوروبي على صادرات النفط الروسية إلى تقليص المعروض بشكل كبير ورفع الأسعار في الأشهر المقبلة، حيث أوضحت شركة BCA الاستشارية للأبحاث، في مذكرة، إن الحظر الذي يفرضه الاتحاد الأوروبي سيجبر روسيا على إغلاق حوالي 1.6 مليون برميل يوميا من الإنتاج بنهاية العام، لترتفع إلى مليوني برميل يوميا في عام 2023. وأظهرت وثيقة لوزارة الاقتصاد اطلعت عليها رويترز، أن روسيا تتوقع زيادة الإنتاج والصادرات حتى نهاية 2025، قائلة إن إيرادات صادرات الطاقة سترتفع بنسبة 38 بالمئة هذا العام، ويرجع ذلك جزئيا إلى زيادة حجم صادرات النفط.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أسعار النفط تسجل 93.50 دولار لبرنت و87.83 دولار للخام الأميركي

ارتفاع أسعار النفط بعد بيانات أمريكية عن مخزونات الخام

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسعار النفط ترتفع بأكثر من 3 وخام برنت يسجل 97 دولارًا للبرميل أسعار النفط ترتفع بأكثر من 3 وخام برنت يسجل 97 دولارًا للبرميل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon