توقيت القاهرة المحلي 22:02:42 آخر تحديث
  مصر اليوم -

طارق الملا يُعلن الاستراتيجية الجديدة لتنمية الثروة المعدنية العام المقبل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طارق الملا يُعلن الاستراتيجية الجديدة لتنمية الثروة المعدنية العام المقبل

المهندس طارق الملا
القاهرة - سهام أحمد

أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن عام 2018 سيشهد الكشف عن الاستراتيجية الجديدة لتنمية الثروة المعدنية التي أعدتها وزارة البترول، في إطار التوجه الفعلى للدولة المصرية لتحقيق أكبر قيمة مضافة من الثروات المعدنية لصالح الاقتصاد المصري وإحياء دورها كرافد أساسي للدخل القومي. جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع أعضاء غرفة التجارة والصناعة الفرنسية في القاهرة بحضور السفير الفرنسي لدى القاهرة ستيفان روماتيه وعدد من قيادات قطاع البترول وممثلي الشركات الفرنسية ، وشهد اللقاء استعراض التحديات التي واجهت قطاع البترول المصري خلال السنوات الماضية والتي نجح في التغلب على معظمها وكذلك استعراض خطط عمل القطاع خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الوزير أن مصر جادة في رغبتها في التحول إلى مركز محوري لتداول وتجارة الطاقة، وأن قطاع البترول المصري يعي جيداً أن موقع مصر الجغرافي المميز ليس هو العامل الوحيد لتحقيق هذا الهدف الاستراتيجي، ويجب أن يواكبه تطوير شامل للبنية التحتية وشبكات الغاز وخطوط الأنابيب ومستودعات التخزين والموانئ ومصانع الإسالة ومعامل التكرير، وهو ما يمضي فيه القطاع حالياً بوتيرة عمل سريعة ، مشيراً إلى أن مصر تمتلك كافة هذه المقومات وتبذل جهود حثيثة لتطويرها لتواكب تطلعات الدول الراغبة في الاعتماد على مصر كمركز للطاقة .

وأكد الملا أن الحكومة تولي أهميةً قصوى لصناعات القيمة المضافة لما لها من مردود اقتصادي قوي، ويساهم فيها قطاع البترول بصورة كبيرة من خلال صناعات البتروكيميائيات والتي ستشهد انطلاقة قوية في الفترة المقبلة من خلال المشاريع المخطط لها البدء لإنتاج منتجات عالية الجودة قادرة على المنافسة عالمياً لتساهم في دعم الاقتصاد المصري، وأشار الوزير إلى أن ثقة الشركات الأجنبية في مصر لم تأت من فراغ وذلك لأنهم لمسوا رغبة صادقة من جانب الحكومة المصرية في الإصلاح الاقتصادي والوفاء بالتزاماتها تجاههم.

حيث أبرمت الشركات العالمية مع وزارة البترول 83 اتفاقية للبحث عن البترول والغاز وانتاجهما عقب ثورة 30 يونيو 2013 وحتى الآن، وهو ما يعد رقماً قياسياً في تاريخ صناعة البترول المصرية ، كما أضاف الوزير أن الحكومة تضع نصب أعينها مبادئ العدالة الاجتماعية وأن قطاع البترول يساهم في تحقيقها من خلال مشروع توصيل الغاز الطبيعي للمنازل، والذي يهدف إلى توصيل الغاز إلى المدن الصغيرة والقرى النائية وأن التوسع في هذا المشروع سيحقق وفراً حقيقياً من مبالغ الدعم الموجه لاسطوانات البوتاغاز بالموازنة العامة للدولة نظراً لتكلفتها العالية.

ومن جانبه أشاد رئيس الغرفة محمود القيسى بالجهود التي تبذل للتغلب على المصاعب التي واجهت قطاع البترول في السنوات الأخيرة وبالإنجازات التي تحققت على أرض الواقع، وبخاصة عمليات ترسيم الحدود البحرية والتي مهدت الطريق للبدء في كشف إمكانات البحر الأحمر للمرة الأولى معرباً عن تطلع الشركات الفرنسية للاستثمار والعمل في هذه المنطقة الواعدة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طارق الملا يُعلن الاستراتيجية الجديدة لتنمية الثروة المعدنية العام المقبل طارق الملا يُعلن الاستراتيجية الجديدة لتنمية الثروة المعدنية العام المقبل



GMT 15:42 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
  مصر اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 03:37 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الحكومة السورية ترفع أسعار البنزين والديزل

GMT 13:19 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

نصائح مميزة من أجل اختيار أحمر شفاه جذاب في الحفلات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon