توقيت القاهرة المحلي 01:52:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

طارق الملا يعلن عن فرص واعدة لشركة الحفر المصرية لزيادة حجم أعمالها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طارق الملا يعلن عن فرص واعدة لشركة الحفر المصرية لزيادة حجم أعمالها

وزير البترول المصري طارق الملا
القاهرة - سهام أبوزينة

أعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية المصري، أن تمصير عمليات الحفر المصرية يعد نقلة نوعية لابد أن يتوافق معها تهيئة جميع العاملين لتحمل المسؤولية والاستمرار في المحافظة على معايير الشركة في الأداء وتحسينه، وأضاف أن نشاط حفر الآبار البترولية شهد خلال المرحلة الماضية نشاطاً ملحوظاً، جاء ذلك خلال اجتماع أول جمعية عامة لشركة الحفر المصرية بعد أن أصبحت مصرية 100% لاعتماد نتائج الأعمال لعام 2018.

وقال الملا، في بيان اليوم الثلاثاء، إن هناك فرصا واعدة أمام شركة الحفر المصرية لزيادة حجم أعمالها خلال الفترة المقبلة سواء داخل السوق المصري أو خارجه في ظل النشاط البترولي المتزايد الذى تشهده مصر والمنطقة ورغبة شركات البترول العالمية في تكثيف أعمال حفر آبار جديدة للبحث والاستكشاف وتنمية وإنتاج البترول والغاز خاصة بعد الاكتشافات التي تحققت مؤخراً بالمنطقة، إلى جانب الاستقرار الملحوظ الذى تشهده أسعار البترول العالمية، مشيراً إلى أن طرح المزايدات العالمية وإبرام المزيد من الاتفاقيات البترولية يمثل الركيزة الأساسية في تنمية سوق الحفر البري والبحري وهو ما يبشر بمزيد من الاكتشافات خلال الفترة القادمة.

وأكد وزير البترول أهمية أعمال الصيانة الدورية وتطوير أجهزة الحفر وأجهزة صيانة الآبار التي تمتلكها الشركة لتواكب زيادة نشاط الحفر المتوقع خلال الفترة المقبلة في ظل التنافس الشديد مع الشركات المتخصصة في هذا المجال، والعمل على استثمار النجاح الذي حققته الشركة في السعودية للتوسع وزيادة حجم أعمالها خارج مصر في ظل الفرص المتاحة خاصة في دول الخليج العربي، مشدداً على أهمية الالتزام الكامل بمعايير السلامة والأمن الصناعي للحفاظ على الأصول والموارد البشرية.

من جانبه، قال المهندس أسامة الحسيني رئيس الشركة، إنه تم تحقيق نمو في معدلات التشغيل لأجهزة الحفر وتوسيع قاعدة العملاء من الشركات البترولية، مشيراً إلى أن الشركة تمتلك 40 جهاز حفر بري و4 أجهزة حفر بحري و21 جهاز صيانة آبار ووحدتين رفع وجهاز على منصة بحرية، كما تدير الشركة جهازين بحريين ومنصة بحرية وتملك جهاز حفر بسوريا.
ولفت إلى أن الشركة تستحوذ على نسبة حوالي 53% من سوق الحفر البري في مصر فضلاً عن 36% من نشاط إصلاح الآبار ، كما يمثل نصيب الشركة في نشاط الحفر البحري بنسبة 15% من سوق الحفر المصري، بجهازين بحريين وأنه من المتوقع زيادة نشاط الحفر البحري خلال الفترة المقبلة نتيجة لوجود فرصة جديدة في منطقتي البحر المتوسط والبحر الأحمر.
وأوضح الحسيني أن الشركة نجحت في إضافة جهازي حفر بحري وبري إلى أسطولها في السعودية ليصل إجمالي الأسطول ٧ أجهزة حفر برية و٣ أجهزة حفر بحرية، مشيراً إلى أن هناك فرصاً كبيرة للحصول على عقود جديدة خلال الفترة المقبلة لأعمال الحفر في عدد من الدول العربية أهمها العراق والكويت وسلطنة عمان.

قد يهمك أيضا :  

طارق الملا يؤكد تميُّز شركات الصيانة المصرية في المشروعات البترولية عربيًا وأفريقيًا

وزيرا البترول وقطاع الأعمال يبحثان تطورات العمل بـ"المصرية لتسويق الفوسفات"

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طارق الملا يعلن عن فرص واعدة لشركة الحفر المصرية لزيادة حجم أعمالها طارق الملا يعلن عن فرص واعدة لشركة الحفر المصرية لزيادة حجم أعمالها



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon