توقيت القاهرة المحلي 16:35:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

طارق الملا يؤكد تحديث قطاع البترول لتحقيق رؤية عام 2021

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طارق الملا يؤكد تحديث قطاع البترول لتحقيق رؤية عام 2021

المهندس طارق الملا
القاهرة ـ سهام أحمد

افتتح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ورشة العمل التدريبية للمشروع الجاري تنفيذه حالياً لتطوير وتحديث قطاع البترول بهدف تحسين كفاءة الأداء في مختلف أنشطة قطاع البترول وتطوير آلياته بما يتماشى مع المتغيرات المتلاحقة عالمياً ويؤدي إلى تحقيق رؤية قطاع البترول لعام 2021، وذلك بالتعاون مع البنك الدولى وكبرى بيوت الخبرة العالمية المتخصصة في هذا المجال، وتتضمن الورشة برنامجين أساسيين بهدف تنمية القدرة على التفكير الاستراتيجي الفعال وتطبيق أساليب التصدي للتحديات وطرق حلها ومواجهتها وفقاً للأسس العلمية بالإضافة إلى دعم القدرة على تطبيق المفاهيم الحديثة لآليات إدارة التغيير .

وأكد الوزير في افتتاح ورشة العمل بحضور المهندس محمد طاهر والمهندس محمد مؤنس وكيلا أول الوزارة والسيد أسعد عالم المدير الإقليمي للبنك الدولي بمصر أن الاستفادة المثلى من الكوادر البشرية بالقطاع وتأهيلها هي أحد الأركان الأساسية للمشروع نظراً لأهمية العنصر البشري كونه عصب عمليات التحديث والتطوير, وأن هذا يحقق رؤية الحكومة الطموح بشأن رفع كفاءة وتطوير القدرات البشرية وتحديث شامل للقطاع وتطوير آلياته.
 
وأوضح الوزير أن ورشة العمل التدريبية تمثل إحدى آليات العمل بالمشروع التي تتيح التفاعل الإيجابى والمشاركة المتواصلة بين مجموعات العمل الست وقيادات القطاع  , لافتاً إلى أن الفترة الماضية شهدت سلسلة من ورش العمل الناجحة للانتهاء من مراحل اعداد المشروع ووضع التصورات وصولاً إلى صياغة الرؤية الشاملة والبدء في التنفيذ الفعلى .

وأكد الوزير أن اتباع الأسلوب العلمي الحديث في المشروع ينعكس ايجاباً على تحقيق النتائج المرجوة منه بأعلى كفاءة ووفقاً للجداول الزمنية المحددة . ومن جانبه أشاد المدير الإقليمي للبنك الدولي بمصر بمبادرة مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول والتي تعمل على الإستغلال الأمثل للإمكانيات وإعطاء دفعات للاداء في هذا القطاع الذى يعد المحرك الرئيسى للنمو الاقتصادى والتنمية المستدامة في مصر  مشيراً إلى الدور الإيجابى للمشروع في مجال تحفيز وزيادة جذب الاستثمارات إلى قطاع البترول وكذلك اهتمام المشروع بالاستغلال الأمثل للموارد البترولية في التنمية وتحسين الخدمات وترشيد الطاقة، لافتاً إلى أن الدعم السياسى والحكومى الذى يتمتع به المشروع هو أحد عوامل نجاحه. ويُذكر أن مشروع تحديث وتطوير قطاع البترول يتضمن 6 برامج عمل رئيسية، هي تنمية قطاع البحث والاستكشاف والإنتاج، وجذب الاستثمارات، وهيكلة القطاع، وتطوير صناعتي التكرير والبتروكيماويات، ورفع كفاءة وتحسين أداء الكوادر البشرية، وتنفيذ استراتيجية تحويل مصر إلى مركز إقليمي لتداول وتجارة الطاقة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طارق الملا يؤكد تحديث قطاع البترول لتحقيق رؤية عام 2021 طارق الملا يؤكد تحديث قطاع البترول لتحقيق رؤية عام 2021



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:00 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة
  مصر اليوم - الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة

GMT 09:02 2017 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 2

GMT 15:01 2021 الإثنين ,26 تموز / يوليو

أحمد مجدي يشارك كواليس مسلسل "الآنسة فرح "

GMT 11:30 2021 الأحد ,18 إبريل / نيسان

تعرف على مدة غياب هاري كين عن صفوف توتنهام

GMT 12:55 2021 الثلاثاء ,13 إبريل / نيسان

المؤشر نيكي يرتفع 0.23% في بداية التعامل في طوكيو

GMT 21:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

علامات مراهقة المرأة في فترة الأربعين
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon