توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

طارق الملا يؤكد أن مصر من أهم الدول عالميا في تصدير الغاز الطبيعي المسال

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طارق الملا يؤكد أن مصر من أهم الدول عالميا في تصدير الغاز الطبيعي المسال

وزير البترول المصري طارق الملا
القاهرة - مصر اليوم

شارك اليوم المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية فى افتتاح فعاليات مؤتمر ومعرض أبوظبي الدولي للبترول " أديبك 2021 " أحد أكبر الأحداث الخاصة بصناعة الطاقة العالمية والذى يعقد فى العاصمة الإماراتية خلال الفترة من 15-18 نوفمبر 2021 ، حيث يشارك فى المؤتمر الذى يعقد تحت شعار " كشف الفرص الجديدة فى مجالات الطاقة ". وذلك بمشاركة أكثر من 160 من وزراء البترول والطاقة ورؤساء كبريات شركات البترول والطاقة عالمياً إلى جانب العديد من الخبراء على مستوى العالم ، حيث يحظى الحدث هذا العام بأهمية خاصة فى ظل انعقاده فى أعقاب انتهاء فعاليات قمة الامم المتحدة للمناخ فى جلاسكو COP26 ليكون أول منتدى عالمى يناقش نتائج القمة والدور الذي ستلعبه صناعة الطاقة فى مواجهة تحديات التغير المناخي والبيئة وتحقيق الاستدامة .

وخلال فعاليات الافتتاح، شارك المهندس طارق الملا متحدثاً رئيسياً فى الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بعنوان " ديناميكيات السوق الجديد فى عالم طاقة متغير " والتى ضمت الدكتور سلطان الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الاماراتى والمدير العام ورئيس مجموعة أدنوك الإماراتية والمهندس سهيل محمد بن فرج المزروعى وزير الطاقة بدولة الإمارات، وسمو الامير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة بالمملكة العربية السعودية و شرى هارديب سينغ بوري وزير البترول والغاز الطبيعى بالهند و بافيل يوريفيتش سوروكين نائب وزير الطاقة بروسيا الاتحادية.

و استعرض الملا خلال كلمته أمام المؤتمر التحولات الإيجابية التي شهدها قطاع الغاز الطبيعى فى مصر خلال السنوات الثلاث الأخيرة والتى جعلتها واحدة من أهم الدول عالميا فى تصدير الغاز الطبيعى المسال خلال الربع الأول من العام المالى الحالى بمعدل يصل الى مليون طن خلال هذا الربع من العام. وأشار إلى أن نجاح مصر فى التحول من دولة مستوردة للغاز الطبيعى المسال إلى دولة مصدرة له  وتخطيها التحديات التى كانت تواجه هذا القطاع دعمها بقوة لتبوء هذه المكانة خاصة وانها نجحت فى تحقيق الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى فى عام 2018 بعد بدء الانتاج من حقل ظهر العملاق وعدد من حقول الغاز الكبرى بالبحر المتوسط ، مشيرا الى أن ما تحققه مصر من نجاحات فى مجال تصدير الغاز الطبيعى وتحقيق عائدات يدعمها بقوة للإستثمار فى مجال الطاقة النظيفة وتحقيق التحول والانتقال المستهدف فى مجال الطاقة والحد من الانبعاثات.

واضاف الملا أن تحقيق هدف التحول فى مجال الطاقة والحد من الإنبعاثات من أهم الأولويات أمام صناعة البترول والغاز عالمياً، مؤكدا أهمية استمرار تضافر الجهود عالميا واقليميا فى صناعة البترول والغاز  نحو التحول فى مجال الطاقة وإدارة استخداماتها بالشكل الذى يحقق هذا الهدف فضلا عن تبنى استخدام أحدث التكنولوجيات الرامية للوصول إلى أقل درجة من الانبعاثات والتقاط وتخزين الكربون. وأكد الملا التزام مصر واستعدادها للتعاون والعمل المشترك مع الدول لتحقيق التحول فى مجال الطاقة، لافتا إلى أن استضافة مصر لقمة المناخ المقبلة  COP27 فى شرم الشيخ  ، واستضافة الإمارات الشقيقة للقمة التالية فى العام الذى يليه يمثل فرصة جيدة  للعمل سويا مع دول العالم من خلال مبادرات واقعية قابلة للتطبيق فى مواجهة التغير المناخى وتحقيق التحول فى مجال الطاقة.

ويشارك قطاع البترول فى المعرض المصاحب للمؤتمر من خلال الجناح المصرى والذى يضم عددا من شركات البترول المصرية لاستعراض الفرص الاستثمارية فى صناعة البترول والغاز وقدرات الشركات المصرية فى تنفيذ المشروعات البترولية داخل مصر وخارجها والتوسع اقليمياً فى أنشطتها الخارجية .

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وزير البترول المصري يدشن أول منظومة إلكترونية لإدارة ومتابعة تداول وتوزيع البوتاجاز

وزير البترول المصري يشيد بطاقم عمل خدمات البترول الجوية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طارق الملا يؤكد أن مصر من أهم الدول عالميا في تصدير الغاز الطبيعي المسال طارق الملا يؤكد أن مصر من أهم الدول عالميا في تصدير الغاز الطبيعي المسال



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon