توقيت القاهرة المحلي 13:03:40 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أسعار النفط ترتفع بنحو 3% وتتجه لأعلي مستوى خلال شهرين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أسعار النفط ترتفع بنحو 3% وتتجه لأعلي مستوى خلال شهرين

أسعار النفط
القاهرة - مصر اليوم

ارتفعت أسعار النفط بنحو 3%، لتصل إلى أعلى مستوى في شهرين، نتيجة مؤشرات على شح الإمدادات، حيث دخل الاتحاد الأوروبي في جدل مع المجر؛ بشأن خطط لحظر واردات الخام من روسيا.وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي 3.21 دولار أو 2.8%، لتصل إلى 117.24 دولار للبرميل، كما صعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3.98 دولار أو 3.6% إلى 114.31 دولار.

ارتفع خام برنت لليوم السادس على التوالي وفي طريقه ليسجل أعلى إغلاق منذ 25 مارس الماضي، ويتجه الخام الأمريكي إلى أعلى إغلاق منذ 23 مارس.قال شارل ميشيل، رئيس المجلس الأوروبي، إنه واثق من إمكانية التوصل إلى اتفاق بشأن حظر واردات البترول الروسية قبل الاجتماع المقبل للمجلس في 30 مايو.وأشار روبرت هابيك، وزير الاقتصاد الألماني، إلى أن الاتحاد الأوروبي يمكنه إبرام اتفاق بشأن حظر الخام الروسي في غضون أيام أو النظر في طرق أخرى. 

وتقع المجر عائق في طريق الاتحاد الأوروبي لحظر واردات البترول الروسية، حيث يتطلب الأمر دعمًا بالإجماع، وتضغط المجر من أجل نحو 750 مليون يورو (800 مليون دولار) لتحديث مصافيها وتوسيع خط أنابيب من كرواتيا. وعلى الرغم من عدم توقيع حظر رسمي على الخام الروسي، يتجنب المشترون والشركات التجارية الخام، حيث لا تزال السفن عالقة لا تجد مشتري.

زيادة الطلب على البترول

أفادت وكالة الإعلام الروسية، نقلًا عن نائب رئيس الوزراء ألكسندر نوفاك، أن إنتاج روسيا البترولي سينخفض ​​إلى 480-500 مليون طن هذا العام من 524 مليون طن في عام 2021.وقالت 6 مصادر في أوبك بلس، لرويترز، إن المنظمة ستجتمع في الثاني من يونيو، ومن المتوقع أن تلتزم باتفاق الإنتاج المتفق عليه العام الماضي وأن ترفع أهداف الإنتاج في يوليو بمقدار 432 ألف برميل يوميا، رافضة الدعوات الغربية لزيادة أسرع للسيطرة على الأسعار.

ومن جهته، قال سوجاندا ساشديفا، نائب رئيس أبحاث السلع في شركة Religare Broking، إن شنجهاي، أكبر المدن الصينية، تستعد لإعادة فتح أبوابها بعد إغلاق دام شهرين، بينما يبدأ موسم ذروة القيادة في الولايات المتحدة مع عطلة نهاية الأسبوع في يوم الذكرى؛ وهو ما يشير إلى زيادة الطلب على الخام في الفترة المقبلة.

وصادرت الحكومة الأمريكية شحنة بترول إيرانية محتجزة على متن سفينة تديرها روسيا بالقرب من اليونان، وسترسل الشحنة إلى الولايات المتحدة على متن سفينة أخرى. وأعلنت بريطانيا فرض ضريبة غير متوقعة بنسبة 25% على أرباح منتجي البترول والغاز، إلى جانب حزمة دعم بقيمة 15 مليار جنيه إسترليني (18.9 مليار دولار) للأسر التي تكافح لدفع فواتير الطاقة.كما أعلنت المجر عن ضرائب جديدة غير متوقعة بقيمة 800 مليار فورنت (2.19 مليار دولار) على الأرباح الإضافية التي حققتها البنوك وشركات الطاقة وشركات أخرى.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

أسعار النفط تسجل 112.11دولار لبرنت و109.04دولار للخام الأميركي

تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من الركود وضعف الاستهلاك

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسعار النفط ترتفع بنحو 3 وتتجه لأعلي مستوى خلال شهرين أسعار النفط ترتفع بنحو 3 وتتجه لأعلي مستوى خلال شهرين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon