توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تراجع إيرادات روسيا من صادرات النفط الخام

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تراجع إيرادات روسيا من صادرات النفط الخام

الخام الروسي
موسكو ـ مصر اليوم

أظهرت بيانات اقتصادية أن إيرادات روسيا من تصدير النفط تراجعت رغم ارتفاع صادراتها البحرية إلى أعلى مستوياتها منذ 6 أسابيع.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن تراجع العائدات يعود إلى التخفيضات الكبيرة التي تقدمها موسكو في أسعار تصدير الخام إلى المشترين في آسيا لتشجيعهم على شراء النفط الروسي في ظل ابتعاد المشترين الأوروبيين عن الخام الروسي.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن إجمالي شحنات الخام الروسي التي تم تصديرها عبر ناقلات النفط البحرية خلال الأسبوع المنتهي في 3 حزيران/يونيو الحالي ارتفع إلى أعلى مستوياته منذ أواخر نيسان/أبريل الماضي.

وبحسب بيانات حركة الملاحة البحرية غادرت موانئ روسيا خلال الأسبوع الماضي 38 ناقلة تحمل 6ر27 مليون برميل، بما يعادل 94ر3 مليون برميل يوميا بزيادة نسبتها 10% عن الأسبوع السابق المنتهي في 27 أيار/مايو الماضي.

كان الاتحاد الأوروبي قد وافق يوم 2 حزيران/يونيو الماضي على فرض عقوبات على واردات النفط الروسي في إطار حزمة عقوبات سادسة ضد موسكو بسبب حربها ضد أوكرانيا.

يذكر أن الحظر المقرر تطبيقه على النفط الروسي اعتبارا من 5 كانون الأول/ديسمبر المقبل يشمل فقط صادرات النفط الروسي إلى الاتحاد الأوروبي عبر الناقلات، ولا يشمل الخام الذي يصل عبر خط الأنابيب دروجبا

وكانت ألمانيا وبولندا قد تعهدتا بوقف استيراد النفط من روسيا حتى لو لم يوافق الاتحاد الأوروبي ككل على حظر الاستيراد من روسيا، وهو ما يعني أن شراء الخام الروسي في الاتحاد الأوروبي سيقتصر على المجر وسلوفاكيا وجمهورية التشيك.

وفي حين زادت كميات الخام الذي صدرته روسيا خلال الأسبوع الماضي، فإن عائد موسكو من الرسوم على هذه الصادرات انخفض بمقدار 9 ملايين دولار اي بنسبة 5% عن الأسبوع السابق إلى 162 مليون دولار. ويعكس تراجع العائدات انخفاض الرسوم التي تفرضها روسيا على هذه الصادرات خلال الشهر الحالي.

وتراجعت الرسوم المفروضة على صادرات الخام الروسي خلال الشهر الحالي بنسبة 10% عن الشهر الماضي إلى 80ر44 دولار لكل طن بما يعادل نحو 11ر6 دولار لكل برميل، مقابل 60ر49 دولار للطن بما يعادل 81ر6 دولار للبرميل في أيار/مايو الماضي. كما تقل رسوم الشهر الحالي بنسبة 27% عنها في نيسان/أبريل الماضي وهو ما يعكس التخفيضات الكبيرة التي تقدمها روسيا على أسعار صادراتها من النفط  إلى آسيا للمحافظة على جاذبية الخام في السوق، في ظل العقوبات الأوروبية والأمريكية على روسيا.

قـــــــــــد يهمك أيضأ :

برميل الخام الروسي يصعد فوق مستوى 70 دولارا

وزير المالية الروسي يؤكد أن تقلبات النفط العالمية لا تحمل مخاطر لاقتصاد البلاد

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تراجع إيرادات روسيا من صادرات النفط الخام تراجع إيرادات روسيا من صادرات النفط الخام



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon