توقيت القاهرة المحلي 01:56:50 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تويتر يوقف ميزة "المصادقة الثنائية" ويجعلها حصرية لعملاء twitter Blue

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تويتر يوقف ميزة المصادقة الثنائية ويجعلها حصرية لعملاء twitter Blue

تويتر
واشنطن ـ مصر اليوم

قرر موقع التدوينات القصيرة  تويتر  Twitter بدءا من اليوم، الإثنين، أن يسمح لمشتركي  تويتر  بلو Twitter Blue فقط باستخدام المصادقة ثنائية المصدر، أو ما يعرف "التحقق في خطوتين"، أثناء عملية تسجيل الدخول، وستكون ميزة حصرية لعملاء الـ "بلو".

ووفقا لتقرير موقع 91mobiles التقني، سيضطر مستخدمي تويتر إما إلى التسجيل في خدمة تويتر بلو ليستخدموا المصادقة ثنائية المصدر أو  الاعتماد على بدائل الأمان الأخرى.

كان إيلون ماسك  الرئيس التنفيذي الجديد ومالك منصة تويتر، أعلن منذ فترة بسيطة، أن الموقع سيبدأ قريبًا في فرض رسوم على خدمة المصادقة الثنائية أو ما يعرف اختصارا باسم 2FA وأنها ستكون حصرية للعملاء المشتركين فقط، ولكن الحسابات العادية لن يتمكنوا من تفعيلها على حساباتهم.

وبدأ تفعيل تويتر لخدمة "المصادقة الثنائية" لتكون حصرية لعملاء تويتر بلو اعتبارا من اليوم، لكن ما هي فوائد المصادقة الثنائية؟، فالمهمة الرئيسية لهذه الخاصية هي الحفاظ على سرية معلوماتك والحفاظ على بياناتك والتأكد من أنك أنت من تقوم بتسجيل الدخول لحسابك وبالتالي يظل آمنًا ضد محاولات الاختراق والتسلل والقرصنة.

وأوضح موقع 91mobiles التقني، أنه مع تفعيل المصادقة الثنائية سيتمكن المستخدم من الوصول إلى الحساب المذكور، من خلال إدخال كلمة المرور، بالإضافة إلى رمز / مفتاح أمان إضافي منها رقم يتم إرساله عبر رقم موبايلك تكتبه حتى تستطيع الدخول إلى حسابك.

ويوفر هذا النظام طبقة إضافية من الأمان، وبما أن الرمز الإضافي يتم إرساله إلى المستخدم عبر رسالة نصية إلى الهاتف فمن المرجح أن يكون اعتراضه شبه مستحيل.

وبالرغم من إجراءات تويتر المشددة في محلولة لزيادة عدد مشتركي تويتر بلو الذي يكلف 8 دولار شهريا، هناك طريقة أخرى للاستفادة من المصادقة الثنائية على تويتر مع استخدام تطبيق خاص بالتوثيق أو ما يعرف بالـ Authenticator، مثل search Google Authenticator وهو التطبيق المتاح تنزيله مجانا من متجرر جوجل بلاي على موبايلك ويمكنك استخدامه لربطه بحساب تويتر الخاص بك أو تطبيق Authy، مع استخدام مفتاح أمان.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

إنستغرام يطور منافسا لتويتر لمشاركة التحديثات النصية

تعطّل عمل موقع تويتر في مناطق متفرقة من العالم

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تويتر يوقف ميزة المصادقة الثنائية ويجعلها حصرية لعملاء twitter blue تويتر يوقف ميزة المصادقة الثنائية ويجعلها حصرية لعملاء twitter blue



GMT 10:26 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة باللون الأبيض لعروس الصيف

GMT 17:46 2019 الجمعة ,12 تموز / يوليو

حريق هائل في منزل بـ كفرالشيخ في الغربية

GMT 16:05 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

سلمان خان يستعد لافتتاح 300 صالة جيم
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon